الرئيسية / أحدث السيارات / E-Class كوبيه.. عندما تُبدع مرسيدس

E-Class كوبيه.. عندما تُبدع مرسيدس

قامت مرسيديس-بنز بتقديم E-Class كوبيه ضمن ثلاثة سيارات جديدة لأول مرة في مصر في معرض أوتوماك فورميلا مع سيارات GLC، وGLC كوبيه.  وتأتي E-Class كوبيه في أعلى درجات الفخامة والرقي. وتجمع بين الذكاء الفائق لعائلة E-Class، والجمال الكلاسيكي لسيارة الجراند كوبيه والتي تتمتع بأحدث التطبيقات التكنولوجية.

 طول السيارة 4.826 متر، وعرضها 1.860 متر، وإرتفاعها 1.430 متر.

تتسم E-Class كوبيه بأناقتها الرياضية والتي تظهر في خطوطها الواضحة والقوية التي ترافقها. وتتميز بتصميمها الذي يجذب النظر إليه بقوة. ويظهر طابعها الرياضي المثير في كل جوانب السيارة وفي شكلها الخلفي.

يتوسط الشبكة الأمامية الرياضية علامة مرسيدس بشكل رائع، والتي تتوسط المصابيح الأمامية LED بتصميمها الجميل، ويظهر الإكصدام الأمامي منخفض الي الأسفل لإعطاء مرونة في الحركة ولتأكيد المظهر الرياضي للسيارة. ويظهر سقفها الفريد المائل للخلف بشكل رياضي مميز. ويشمل التصميم الخارجي المتطور أيضا تزيينات من الكروم والألومنيوم، وعجلات كبيرة من السبائك الخفيفة.

وتأتي السيارة بأربعة مقاعد كاملة، وتعطي السيارة مساحة واسعة لراحة الركاب. وتأتي بتصميم داخلي رياضي أنيق. وتظهر العناية في تصميم التفاصيل الدقيقة لتنجح في إبهار الركاب الأربعة للسيارة. وتظهر التجهيزات الداخلية بجودة عالية لتعطي شعور فريد من الراحة والهدوء. وتظهر العديد من المواد والألوان الحصرية المميزة. وتتميز أيضاً بإضاءتها الداخلية التي تخلق شعوراً رائعاً بالراحة.

سوف تأتي السيارة بثلاثة إختيارات للمحركات؛ إثنين منهم 4 سلندر سعة 2000 سي سي، يعملوا على تقليل إستهلاك البنزين وتقليل الإنبعاثات الضارة، وكل منهما مزود بشاحن توربيني، بقوة إجمالية 180 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، أو بقوة 241 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة. والمحرك الثالث 6 سلندر سعة 3000 سي سي مع شاحن توربيني، بقوة 328 حصان عند 5250~6000 دورة في الدقيقة. والسيارة بسرعة قصوى من 240 إلى 250 كم/ساعة.

وتأتي السيارة بإختيارات لناقل الحركة حسب المحرك التي تعمل به؛ مانيوال من 6 سرعات، أو أوتوماتيك من 9 سرعات. وتتميز نواقل الحركة بالكفاءة والديناميكية، وكل منهما يضمن أفضل إستخدام ممكن للطاقة، للمساعدة في تقليل إستهلاك الوقود.

وتعليق السيارة E-CLASS كوبيه يمكن تكييفه تلقائياً مع وضع القيادة الرياضي المريح لتعزيز تجربة القيادة. وتأتي بنظام تعليق Agility Control والذي يضمن ركوب مريح على كل الطرق؛ فيقوم بخفض السيارة بمقدار 15 ملم، ويقوم بتحسين التعامل مع الإنحناءات على وجه الخصوص، ويُعطي السيارة نظرة أكثر رياضية.  ونظام Dynamic Select والذي يتيح للسائق إختيار وضع القيادة بسهولة من خمسة أوضاع مختلفة؛ الراحة أو الرياضي أو الرياضي + أو البيئي أو الفردي. ويسمح الوضع الأخير للسائق بتنسيق وضعيات نقل الحركة وخصائص التوجيه وفقاً لرغباته الخاصة. وتأتي بأنظمة إختيارية أخرى Air Body Control وDynamic Body Control

وينقسم مفهوم الأمان والسلامة المتكامل للسيارة E-CLASS كوبيه إلى أربع مراحل:

*تعتمد تجهيزات الأمان على محرك السيارة وفئتها.

1- المرحلة الأولى القيادة الآمنة، حيث أن معظم الحوادث تبدأ قبل الاصطدام الفعلي بفترة، فتأتي مزودة؛ بنظام مساعد لتنبيه السائق بعدم النعاس؛ والذي يمكنه إكتشاف علامات نعاس السائق وعدم تركيزه، وفقاً لسلوك توجيه السيارة، ليقوم بإعطاء تحذيرات مرئية ومسموعة للسائق ويطلب منه أخذ قسطاً من الراحة، ويكون النظام نشطاً بسرعات تتراوح بين 60 و 200 كم/ساعة. ونظام عرض حالة أحزمة أمان المقاعد الخلفية في الشاشة الأمامية، لمعرفة ما إذا كان جميع أحزمة ركاب المقعد الخلفية مثبت بإحكام أم لا. مصابيح LED عالية الأداء تعزز السلامة في القيادة ليلاً بفضل توزيع الضوء الواسع، ودرجة قوتها المحاكي لضوء النهار. والتي تتميز أيضاً بإنخفاض إستهلاكها للطاقة. ومصابيح LED خلفية، بإضاءة غنية فريدة من نوعها، ومثبت سرعة، نظام إختياري لكشف النقطة العمياء، ونظام إختياري قادر على التعرف على حدود السرعة وعلامات المرور التنبيهية، ويقوم بتحذير مرئي ومسموع للسائق ليساعده على الإمتثال لقواعد المرور، وبالتالي زيادة السلامة على الطرق.

2- المرحلة الثانية الحالات الحرجة فيتم تزويدها؛ بنظام مساعد الفرامل النشط، والنظام الإختياري Pre-Safe والذي يقوم بإتخاذ تدابير وقائية لحماية الركاب في حالة الإصطدام. وهذا يشمل تحذير حركة المرور التالية من خلال مصابيح تحذير وامضة، وتأمين فرامل السيارة وتشديد أحزمة الأمان وإغلاق النوافذ الجانبية وفتحة السقف إذا كان هناك خطر إنقلاب السيارة، ونقل مقعد الراكب الأمامي إلى وضع أكثر ملاءمة للتحطم.

3- المرحلة الثالثة عند الوقوع في حادث؛ لتأتي مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع إمكانية تعطيل الوسادة الهوائية الأوتوماتيكية للراكب الأمامي لحماية الأطفال الصغار من الإصابات الناجمة عن فتح الوسادة الهوائية. وغطاء محرك الذي يعمل على رفع الجزء الخلفي من غطاء المحرك لأعلى بما يؤدي إلى تخفيف الصدمة بعد حدوث الاصطدام. أحزمة أمان قوية لكل مقاعد السيارة من 3 نقاط، وسادة هوئية جانبية للسائق، وسائد هواء جانبية “إختيارية” في الخلف، ووسائد هوائية على النوافذ.

4- المرحلة الرابعة بعد وقوع الحادث؛ إضاءة لافتة للنظر لمنع وقوع حوادث ثانوية، وللتسهيل على فرق الإنقاذ في العثور على السيارة. إمكانية إيقاف تشغيل المحرك تلقائياً وقطع إمدادات الوقود. ونظام الاتصال بطوارئ مرسيدس بنز من خلال الهاتف المحمول.

ويتم تزويد E-Class كوبيه بقائمة طويلة من التجهيزات والتي تُبرز الفخامة الحديثة للسيارة. ومن تجهيزاتها الإختيارية؛ إضاءة داخلية محيطة، التحكم التلقائي في المناخ، تسخين المقاعد للسائق والراكب الأمامي، لوحة تعمل باللمس تسمح للتحكم بوظائف نظام الوسائط المتعددة، حيث أن السيارة تتميز بعالم رقمي متميز من وسائل الإعلام والملاحة والإتصالات بالعديد من التجهيزات.

وتأتى مزودة بالعديد من حزم التجهيزات الإختيارية؛ مثل حزمة مساحة التخزين، وحزمة توازن الهواء والتي تُعطي تجربة ديناميكية حصرية للسيارة، وتعتمد على التفضيل الشخصي والمزاج المختلف، من روائح عالية الجودة متاح للاختيار من بينها، وتقوم بتحسين نوعية الهواء من خلال تصفية الهواء الداخلي والخارجي، للحد من الفيروسات والبكتيريا والجراثيم. وحزمة الراحة الصوتية، حزمة الحماية ضد السرقة من جهاز إنذار ومفتاح الأمان، وهو مفتاح السيارة نفسه، ويتم تنشيط النظام تلقائياً عن طريق قفل السيارة، لتنبعث إشارة إنذار مرئية ومسموعة إذا تم فتح باب أو غطاء محرك السيارة، ويعطي إشارة تحذير إذا تم الكشف عن الحركة في السيارة، ويتم إيقاف نظام الإنذار ضد السرقة فورا عندما يفتح السائق السيارة مع المفتاح الإلكتروني. مع حزمة المساعدة على القيادة، حزمة الدخول بدون مفتاح.

وحزمة الذاكرة والتي تستطيع تخزين ما يصل إلى ثلاثة أوضاع مختلفة للمقاعد الأمامية، وإرتفاع مسند الرأس، ووضعية عجلة القيادة والمرايا الخارجية، لإسترجاعها في لمسة زر واحدة. وحزمة ركن السيارة، حزمة راحة الجلوس، حزمة المرآة والتي تتضمن طي كل من المرايا الخارجية كهربائياً بضغطة زر، وتعتيم المرايا تلقائياً لتحسين الرؤية. وحزمة تتبع الحارات والتي تساعد على مغادرة الحارات بسرعة تتراوح بين 60 و 200 كم / ساعة وتحذر السائق في الوقت المناسب عن طريق اهتزازات عجلة القيادة، وإذا كان السائق لا يتفاعل مع التحذير، يقوم النظام بمساعدته على إعادة السيارة إلى الممر الصحيح عن طريق الفرملة بشكل انتقائي للعجلات، وتحذر السائق بصرياً وسمعياً من المركبات في النقطة العمياء. وحزمة الاتصالات الهاتفية العالمية، وحزمة التدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية والتي تشمل نظام تدفئة في فترة قصيرة جدا من الزمن من ثلاثة مستويات لمقاعد السائق والراكب الأمامي، ومساند الذراعين في الأبواب الأمامية، والكونسول المركزي.

شاهد الفيديو

Luxury, performance, class, and a touch of thrill, this is what dreams are made of.Take a journey in the eyes of the new Mercedes-Benz E-Coupé displayed exclusively at “Automech Formula Motor Show” from the 20th to the 23rd of September.

Posted by Mercedes-Benz Egypt on Wednesday, September 20, 2017