الرئيسية / أحدث السيارات / ٣٩ سيارة جديدة أبهرت العالم فى معرض جنيف

٣٩ سيارة جديدة أبهرت العالم فى معرض جنيف

إستطاعت العديد من السيارات الجديدة إبهار العالم بعد الإعلان عنها لأول مرة فى معرض جنيف, والذى تم إفتتاحه يوم الخميس السابق فى دورته الـ 87 بمشاركة العديد من شركات السيارات العالمية. ونلقى الضوء هنا على مجموعة من هذه السيارات:

١- أوبل إنسيجنيا جراند سبورت

الجيل الثانى من إنسيجنيا؛ كوبيه بحجم كبير وبشكل مميز. جائت مزودة بالعديد من الإبتكارات التقنية والميزات الجديدة, وبها نظام الدفع الكلي AWD الإختيارى.

٢- إنفينيتي Q50 الشكل الجديد

خطوات أولى نحو القيادة الذاتية؛ بتكنولوجيا ProPilot والتى تشمل مساعد الحفاظ على المسار للسائق ومساعد الكبح الأمامى للطوارئ ومثبت السرعة الذكى, وتأتى مزودة بمحرك 3000 سي سي V6.

٣- إيتال ديزاين زيرونو

العلامة التجارية الجديدة من إيتال ديزاين، التي تُنتج سلسلة محدودة من السيارات الكوبيه الرياضية الفائقة وعالية الأداء. أول خمسة إصدارات حصرية لزيرونو؛ لديها هيكل مصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم. والسيارة تأتى مزودة بمحرك 5200 سي سي V10.

٤- ألبينا B5 bi-turbo

سيدان رياضية فاخرة بنظام الدفع الرباعي, وبناقل حركة من 8 سرعات أوتوماتيكية مع محرك ثنائي الشحن التوربيني بسعة 4.4 لتر V8, وبقوة 608 حصان وبعزم أقصى للدوران 800 نيوتن متر, وسرعة قصوى تبلغ 330 كيلومترا في الساعة.

٥- ألفا روميو ستلفيو

أول سيارة بفئة SUV من ألفا روميو. وتأتى ستلفيو بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو بقوة 280 حصان.

٦- أودي RS3 Sportback

سيارة رياضية جديدة كلياً, مزودة بمحرك تربو من خمس أسطوانات, سعة 2500 سي سي وبقوة 400 حصان، مع عزم دوران أقصى 480 نيوتن متر.

٧- أودى RS5 كوبيه الجديدة كلياً

النموذج الجديد من A5, تأتى مزودة بمحرك توربو مزدوج بسعة 2.9 لتر V6 بقوة 450 حصان, وأقصى عزم للدوران 600 نيوتن متر، مع علبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات. وبسرعة قصوى تصل إلى 280 كيلومترا في الساعة.

٨- آستون مارتن Vanquish S Volante الرياضية

سيارة رياضية عصرية بدون سقف, زودت بمحرك حجمه بسعة 6,0 لترV12 ، بقوة 603 حصان, مع علبة تروس من 8 سرعات.

٩- باجاني هوايرا رودستر

نسخة مكشوفة من هوايرا؛ مزودة بمحرك V12 6.0 لتر بقوة 764 حصان. يتم إصدارها بشكل محدود؛ 100 سيارة فقط تم بيعهم بالفعل.

١٠- بنتلي Bentayga Mulliner

تم تصميمها بواسطة فرع Mulliner التابع للشركة والذي يتخصص في التجهيزات والإصدارات الخاصة والمنفردة لسيارات بنتلي. وتعتبر أسرع سيارة SUV في العالم, بمحرك 6000 سي سي بقوة 608 حصان وعزم أقصى للدوران 900 نيوتن متر. وسرعة قصوى مقدارها 301 كيلومتر في الساعة.