الرئيسية / أحدث السيارات / هيونداى ايونيك الكهربائية الأن في مصر

هيونداى ايونيك الكهربائية الأن في مصر

قدمت شركة هيونداى السيارة الكهربائية ايونيك في معرض أوتوماك فورميلا، لتصبح أول سيارة كهربائية بالكامل في السوق المصرية. ونجحت ايونيك في جذب الأنظار إليها بقوة في المعرض.

شاهد بالفيديو حصرياً أ. فادي محسن مدير منتجات هيونداى، في معرض أوتوماك فورميلا، وأبرز مواصفات هيونداي ايونيك.

وتُقدم هيونداي السيارة ايونيك بالتعاون مع شركة ريفولتا لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية. والتي ستقوم أيضاً بتقديم السيارات الكهربائية لشركة تيسلا ولشركات أخرى في مصر قريباً، وتقوم أيضاً بعمل بنية تحتية من محطات الشحن الكهربائية للسيارات فى مصر بالتعاون مع شركة وطنية.

وتتميز ايونيك الكهربائية بأداء مرن مريح، وبقيادة عملية، وبتنقل نظيف بصفر إنبعاثات. وتولد قوة 88 كيلوواط 118 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 295 نيوتن متر، وبسرعة قصوى 165 كم/ساعة. ومزودة ببطارية ليثيوم أيون بوليمر ذات سعة عالية تبلغ 28 كيلوواط/ساعة؛ تجعها تقطع مسافة 280 كم بالشحنة الواحدة، ويتم وضعها أسفل السيارة، لتحسين مستوى القيادة، وزيادة المساحة الداخلية الإجمالية.

وأكدت ريفولتا أن إرتفاع سعر السيارة يتم تعويضه من خلال إنخفاض تكاليف التشغيل؛ حيث أن الشركة تقوم بتوفير شحن كهربائي مجاني يكفي السيارة لفترة طويلة، ولعدم إحتياج السيارة إلى تكاليف صيانة، ذلك بإستثناء تغيير الاطارات.

 

إعرف كل مواصفات هيونداى ايونيك من هنا.