الرئيسية / إختبارات و تقييم / هوندا سيفيك.. مستوى جديد من الأناقة والرفاهية

هوندا سيفيك.. مستوى جديد من الأناقة والرفاهية

ظهرت هوندا سيفيك لأول مرة عالمياً عام 1972، وإستطاعت منذ ذلك الحين كسب ثقة الجمهور والحفاظ على مكانتها في الأسواق العالمية للسيارات وتحقيق نجاحات كبيرة. والجيل الحالي هو الجيل العاشر للسيارة.

تأتي هوندا سيفيك بمستوى جديد كلياً من الأناقة والأداء، ويتوفر بها العديد من وسائل الرفاهية وعوامل الأمان.

السيارة في فئة السيدان صغيرة الحجم، طولها 4.630 متر، وعرضها 1.799 متر، وإرتفاعها 1.433 متر، وطول قاعدة العجلات 2.700 متر، والخلوص الأرضى 153 مم، ووزن السيارة 1291 كجم.

يتميز الجيل العاشر من هوندا سيفيك بتصميم جديد معاصر يجمع بين الأناقة والرياضية. تظهر خطوط السيارة بإنسابية جميلة تُعطي شعور بتأهب السيارة وإستعدادها للإنطلاق. ويظهر إستخدام لمسات الكروم في الجزء العلوي من المصابيح الأمامية والشبكة الأمامية للسيارة والمقابض الخارجية للأبواب.

وتظهر الفوانيس الخلفية لهوندا سيفيك بتصميم مميز على شكل C، يمتد على غطاء صندوق الأمتعة بشكل جمالي، وتضم الفوانيس أنابيب LED لضمان رؤية عالية الوضوح. وتعد الفوانيس الخلفية من أهم الملامح الجديدة في الإطلالة الجديدة القوية للسيارة.

وتوفر هوندا سيفيك مواصفات داخلية عديدة للراحة والرفاهية؛ فتأتي المقاعد من الجلد، وعجلة القيادة من الجلد الطبيعي، ويظهر الكونسول مُزين بلون إسود لامع، وتأتي أزرار التحكم والإعدادات بتصميم متطور سهل الإستخدام، لضمان تركيز السائق على الطريق دون أن يتشتت إنتباهه. وتوفر سيفيك مساحة داخلية أكبر للأقدام والرأس لراحة ركابها، وذلك نتيجة لإعتمادها على قاعدة عجلات أطول وهيكل أعرض.

محرك هوندا سيفيك سعة 1600 سي سي 4 سلندر، بقوة 123 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 151 نيوتن متر عند 4300 دورة فى الدقيقة. مع ناقل حركة CVT يعطي إستهلاك أكثر كفاءة للوقود ويضمن قدرة أكبر وإستجابة أكثر لزيادة السرعة، وسعة خزان الوقود 47 لتر.

هوندا سيفيك مزودة بالعديد من وسائل الأمان؛ من وسائد هواء SRS للسائق والراكب الأمامي، ووسائد وستائر هوائية جانبية، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، نظام منع إدارة المحرك، نظام التحكم بالسحب TCS، نظام مساعد ثبات السيارة VSA، نظام المساعدة في الإنطلاق على المنحدرات HSA، إشارة توقف في حالات الطوارئ ESS، نظام تثبيت مقاعد الاطفال ISO-Fix.

وقد حصلت مازدا 3 علي أربعة نجوم في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” من حيث عوامل الأمان والسلامة عام 2017. وذلك على الرغم من حصولها على العلامة الكاملة خمس نجوم أعوام 2009 و2012.

وتأتي مزودة بالعديد من الكماليات؛ تكييف هواء أوتوماتيكي، فتحات تكييف للمقاعد الخلفية، باور ستيرنج، أضواء هالوجين، أضواء ساطعه خلال النهار DRL، أضواء ضباب هالوجين، شاشة ملونة لعرض معلومات القيادة، نظام عرض صوتي عالي الجودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، مداخل USB وHDMI، 4 سماعات وتويتر، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، كاميرا خلفية ذات نطاق واسع.

ومزودة؛ بإمكانية تشغيل المحرك عن بعد بالريموت كنترول، نظام الدخول الذكي، نظام الإغلاق عند الأبتعاد عن السيارة، زر إيقاف أو تشغيل المحرك، تثبيت أوتوماتيكي للفرامل، فرامل يد كهربائية، حساسات ركن خلفية، مثبت سرعة، وضعية ECO للإقتصاد في إستهلاك الوقود، مسند ذراع للمقاعد الخلفية مزود بحامل للأكواب، مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:60، نظام تعبئة للوقود بلا غطاء داخلي للفوهه، عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة، فتحة سقف.

شاهد أحد إعلانات هوندا سيفيك..