الرئيسية / إختبارات و تقييم / نيسان قشقاى.. تصميم مميز وكماليات متعددة

نيسان قشقاى.. تصميم مميز وكماليات متعددة

بدأت شركة نيسان اليابانية في إنتاج قشقاى منذ عام 2006. والتي نجحت في الحصول على العلامة الكاملة خمس نجوم في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” من حيث عوامل الأمان والسلامة عام 2007 وعام 2014.

تأتي السيارة بتصميم جريء مميز، بمزيج من الديناميكية والعملية مع سمات رياضة جديدة. وبشكل داخلي أنيق يُعطي مساحة واسعة لراحة الركاب. ومزودة بالعديد من التجهيزات ووسائل الرفاهية والأمان.

السيارة في فئة الكروس أوفر، طولها 4.377 متر، وعرضها 1.806 متر، وإرتفاعها 1.59 متر، وطول قاعدة العجلات 2.646 متر، والخلوص الأرضى 180 مم، ووزن السيارة 1331 كجم.

وتأتي مزودة بنظام ™Pure Drive الذي يقوم بتطوير تكنولوجيا الديناميكا الهوائية ومجموعة النقل والحركة، لتحقيق أقصى كفاءة، مع الحفاظ على المتعة في القيادة، ولتقليل الإنبعاثات حفاظاً على البيئة.

وتتميز السيارة بإتساع مقصورتها الداخلية. وإتساع سعة الصندوق الخلفى أيضاً الذي يبلغ مساحته 430 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية والذي يجعلها من السيارات العملية متعددة الإستخدامات.

تأتى نيسان قشقاى بمحرك بسعة 1200 سي سي 4 سلندر 16 صباب، مع شاحن توربيني، لتصل قدرة السيارة الإجمالية إلى 117 حصان عند 4500 دورة فى الدقيقة، وبعزم دوران أقصى يبلغ 190 نيوتن متر عند 2000 دورة فى الدقيقة. وسعة تانك البنزين 65 لتر.

والسيارة مزودة بالعديد من وسائل الأمان حسب فئة السيارة؛ من عدد 2 وسادة هوائية أمامية و 2 وسادة جانبية و٢ ستارة جانبية، ونظام منع إنغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، ونظام مساعد عند المرتفعات، ونظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة، ونظام إيموبيليزر للحماية ضد السطو والسرقة.

نيسان قشقاى بثلاثة فئات من الكماليات المتنوعة؛ من تكييف هواء أوتوماتيك، راديو سي دي، مخرجي USB وAUX مع 6 سماعات وشاشة مقاس 5 بوصة، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، مفتاح نيسان الذكي، مرايات كهربائية مع إشارات جانبية، حساسات مطر، مثبت سرعة، فرامل يد كهربائية.

ومزودة أيضاً بسقف بانورامي، جنوط رياضية مقاس 17 أو 19 بوصة، مصابيح ضباب أمامية، مصابيح أمامية هالوجين أو ليد، حلقات من الكروم على مصابيح الضباب، مساحات خلفية، قضبان سقف رياضية، زجاج خلفي معتم. المقاعد وعجلة القيادة من الجلد، إمكانية التحكم في وضع المقعد الأمامي، سخان لمقعد السائق، حوامل أكواب أمامية وخلفية، وإضاءة جانبية للكونسول.