الرئيسية / أخبار السيارات / نيسان تقرر إيقاف إنتاج جميع سياراتها في اليابان !

نيسان تقرر إيقاف إنتاج جميع سياراتها في اليابان !

قررت شركة نيسان، ثانى اكبر شركة صناعة سيارات فى اليابان، غلق جميع مصانعها الستة في اليابان، وتعليق إنتاجها المحلي للمركبات، لمدة أسبوعين على الأقل. وذلك لمعالجة سوء إجراءات خطوط الفحوصات، والتي أدت إلى إستدعاء العديد من السيارات.

جاء ذلك بعد أن اعترفت نيسان بأن الفنيين الغير مؤهلين واصلوا أداء الفحوصات النهائية للسيارات، وذلك بعد تصريح الشركة بأنها عززت السيطرة على عمليات التفتيش عندما ظهرت هذه المشكلة لأول مرة في أواخر الشهر الماضي. وقد أجبر ذلك نيسان إلى إستدعاء جميع سيارات الركاب الجديدة التى تم بيعها فى اليابان خلال السنوات الثلاث الماضية، والبالغ عددها 1.2 مليون سيارة، وصرحت الشركة يوم الخميس بأنه سيتم إعادة فحص حوالى 34 الف سيارة إضافية.

وقد شوهت هذه القضية العلامة التجارية نيسان في اليابان. وأثارت أسئلة حول الإلتزام ومراقبة الجودة في الشركات اليابانية. وصرحت وزارة النقل اليابانية هذا الشهر إكتشافها بأن الفنيين الغير معتمدين في مصانع انتاج سيارات نيسان كانوا يستخدمون أختام الفنيين المعتمدين للتوقيع على إجراءات الفحص النهائي للمركبات، في إنتهاك للمبادئ التوجيهية للوزارة. ونتيجة لذلك، إستدعت نيسان المركبات لإعادة القيام بعمليات الفحص النهائي بشأن المشاكل والتي تتضمن كفاءة التوجيه، والفرامل، وقدرات التسارع، بتكلفة حوالي 25 مليار ين ياباني (222 مليون دولار). وقد أثارت تلك المشكلة التساؤلات حول مدى إتباع الشركة عن كثب للقواعد في مصانع إنتاجها.

وستواصل نيسان إنتاج سياراتها في اليابان للتصدير الخارجي، بما في ذلك سيارتها ذات الدفع الرباعي Rogue وسيارتها الكهربائية ليف. حيث أن عملية التصديق على عمليات الفحص النهائية لا تنطبق على السيارات التي يتم تصديرها إلى الخارج.

 

المصدر موقع أوتو بلوج