الرئيسية / أخبار السيارات / مليون سيارة من خمسة موديلات مرسيدس تستدعي لخطر الحريق

مليون سيارة من خمسة موديلات مرسيدس تستدعي لخطر الحريق

أعلنت المجموعة الألمانية لصناعة السيارات دايملر أيه جي؛ إستدعاء مليون سيارة من أحدث موديلات مرسيدس فى أنحاء العالم بسبب الجزء الخاص ببادئ السيارة والذى ترتفع حرارته بشدة مسبباً حريق بالسيارة.

وذلك بعد الإبلاغ عن 51 حادثة حريق في العديد من الدول، أكثرهم 30 حادثة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعلنت دايملر أن هذه الحوادث جميعها لم تسفر عن وقوع أى إصابات.

وهذا العيب يظهر عند المحاولات المتكررة لتشغيل محرك السيارة عند عدم دورانها مما يتسبب فى إرتفاع درجة حرارة محدد التيار الخاص بالبادئ وبالتالى إحتراق الأجزاء المجاورة له. ويشمل الإستدعاء بعض سيارات الفئة C والفئة E وCLA وGLA وسيارات الدفع الرباعي GLC، جميعهم موديلات من عام 2015 وحتى عام 2017. والإستدعاء يشمل 308 ألف سيارة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد بدأت مرسيدس التحقيق فى هذه المشكلة فى شهر يونيو الماضي, بعد حصولها على تقارير ميدانية عن تلف محددات التيار بسبب إرتفاع درجة حرارتها. وسيتم إخطار ملاك السيارات الولايات المتحدة هذا الشهر لتبليغهم, ومرة أخرى شهر يوليو القادم عندما تتوفر قطع الغيار, ولم يتم الكشف عن موعد اخطار مالكين السيارة في الأسواق الأخرى. وسوف يستغرق حل هذه المشكلة حوالي ساعة واحدة لتثبيت فيوز إضافى بمسار التيار إلى البادئ, وسيتم ذلك مجاناً. وسيتم إضافتة أيضاً بالسيارات الجديدة قبل طرحها للبيع.