الرئيسية / أحدث السيارات / معرض لوس أنجلوس.. تعرف على أحدث السيارات في العالم !

معرض لوس أنجلوس.. تعرف على أحدث السيارات في العالم !

تُجرى حالياً فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، الذي يتم إنعقاده في الفترة من 1 إلى 10 من شهر ديسمبر الجاري 2017، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. والذي يعتبر أحد أهم معارض السيارات على مستوى العالم، حيث يتم به الكشف عن أهم وأحدث السيارات والإبتكارات التى ‏تقدمها شركات صناعة السيارات حول العالم، ويتم عرض العديد منها للمرة الأولى في أمريكا الشمالية، وبعضها لأول مرة في العالم.‏ ويضم المعرض هذا العام مئات السيارات الجديدة، منها العديد من سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية، وتهيمن على المعرض العلامات التجارية الفاخرة. ويظهر في المعرض أيضاً العديد من الشاحنات.

ونلقي الضوء هنا على مجموعة من أفضل سيارات المعرض:

جيب رانجلر موديل 2018

يُعتبر تحديث أحد الرموز والأيقونات من أصعب المهمات في صناعة السيارات. وتعتبر رانجلر من السيارات التي لديها الكثير من المعجبين الذين يحبون نموذجها القديم، وإستمرار إرضائهم من خلال تطوير وتحديث السيارة ليست مهمة سهلة، ولكن إستطاعت جيب أن تفعل ذلك ببراعة. تم تصنيع الهيكل بالجمع بين الفولاذ القوي ليصبح أكثر صلابة ويوفر حماية متميزة للركاب، مع إستخدام الألومنيوم خفيف الوزن لتعزيز كفاءة القيادة، مما جعلها تخسر قرابة 90 كجم من وزنها مقارنة بالجيل السابق. وستتوفر رانجلر بنسخة ثنائية الأبواب وأخرى رباعية الأبواب، وسيتم تقديمها بالعديد من الفئات المتفاوتة من حيث التجهيزات. وقد تم تطوير الشكل الداخلي للسيارة بإستخدام مواد عالية الجودة، وإضافة ميزات رياضية مبتكرة جديدة. وتم تزويدها بالعديد من وسائل الأمان والسلامة.

تأتي رانجلر بثلاثة إختيارات للمحركات؛

نسخة محدثة من المحرك V6 بينتاستار المعروف ذي سعة 3600 سي سي، بقوة 285 حصان، وعزم دوران أقصى 352 نيوتن متر، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي مزود بشاحن تيربو، بقوة 268 حصان، وعزم دوران أقصى 400 نيوتن متر، وهو ضمن نظام هجين خفيف، لتحسين الكفاءة والأداء في السرعة المنخفضة ومن أجل قيادة صديقة للبيئة على الطرق الوعرة، يتكون من بطارية 48 فولت ومولد كهرباء داخلي مدمج.

ومحرك ديزل V6، سيتم تجهيزه في طراز عام 2019، سعة 3000 سي سي، بقوة 262 حصان، وعزم دوران أقصى 600 نيوتن متر.

مازدا 6

 

تأتي مازدا 6 بتحديثات منتصف العمر. تم إضافة تحسينات أنيقة بمظهرها الخارجي، وتم تطوير التصميم الداخلي بشكل كبير، وتم تزويدها بمحرك تيربو “نفس محرك CX-9” بسعة 2500 سي سي، وبقوة 250 حصان، وعزم دوران أقصى 420 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

بي إم دبليو i8 رودستر موديل 2019

 

كشفت بي ام دبليو عن سيارتها الرياضية i8 رودستر ذات السقف المكشوف. تأتي رودستر بتصميم شبيه لشقيقتها i8 كوبيه، ويكمن الإختلاف الأكبر بينهم في أن روستر من مقعدين فقط. وتأتي رودستر مزودة بسقف قماشي متحرك قابل للطي يمكن فتحه وغلقة أوتوماتيكياً في خلال 15 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 58 كم/ساعة. وتعمل بنظام هجين مكون من محركين؛ محرك أمامي كهربائي بقوة 143 حصان، ومحرك خلفي تيربو من ثلاثة إسطوانات يعمل بالبنزين، بسعة 1.5 لتر، وبقوة 231 حصان وعزم دوران أقصى 320 نيوتن متر. لتصل القوة الإجمالية إلى 374 حصان.

شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2019

 

تأتي السيارة الخارقة كورفيت ZR1 المكشوفة بأبعاد تعزز الديناميكيات الهوائية، وتصميم يتسم بالعدوانية. وتأتي بسقف قابل للطي يمكن تشغيله وغلقه أوتوماتيكياً خلال 15 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/ساعة. وتأتي مزودة بالمحرك LT5 المتوفر في شقيقتها الكوبيه، ‎سعة 6200 سي سي 8 سلندر مزود بشاحن توربيني فائق، بقوة 755 حصان، وعزم ‏دوران أقصى 968 نيوتن متر، مع ناقل حركة يدوى مكون من 7 ‏سرعات أو أوتوماتيكى من 8 سرعات، بسرعة قصوى 340 كيلومتر في الساعة، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 3 ثواني فقط.

نيسان كيكس موديل 2018

 

تقوم نيسان بتقديم كيكس في إطار خطتها في توسيع أسطولها من سيارات الدفع الرباعي. وإنتشرت الشائعات بأنها سوف تكون بديلة للسيارة جوك، إلا أن إدارة الشركة أكدت بأنه سوف يتم إنتاج كيكس جنباً إلى جنب مع جوك. وسوف يتم تزويد كيكس بمحرك رباعي الإسطوانات سعة 1600 سي سي، بقوة 118 حصان، وعزم أقصى للدوران 149 نيوتن متر، مع ناقل حركة CVT من 6 سرعات.

سوبارو اسنت

 

تعتبر قريبة الشبه من السيارة الإختبارية Viziv-7. وتأتي بتصميم ضخم في فئة السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير، بثلاثة صفوف من المقاعد لتتمكن من إستيعاب ثمانية ركاب، ولكن دون تقديم راحة كاملة لركاب الصف الثالث. وتأتي مزودة بمحرك سعة 2400 سي سي، بقوة 260 حصان، وعزم ‏دوران أقصى 375 نيوتن متر، مع ناقل حركة CVT.

مرسيدس CLS

 

يظهر في المعرض الجيل الثالث الجديد من مرسيدس CLS الكوبيه رباعية الأبواب. تأتي CLS بشكل إنسيابي جميل، وبواجهة أنف القرش المميزة. ونظراً لطول قاعدة عجلات السيارة، تأتي بمساحة داخلية واسعة لراحة الركاب. وسوف تأتي بمجموعة من الإختيارات لمحركات تعمل بالبنزين بقوة 295 و 362 حصان، ومحركات تعمل بالديزل بقوة 241 و282 و335 حصان.

 

مرسيدس AMG Project One

 

مع محاولة شركة مرسيدس في جعل السيارة CLS هي السيارة الأكثر بروزاً في جناحها في المعرض، إلا أن AMG Project One هي التي إستطاعت جذب الأنظار، السيارة التي ظهرت لأول مرة في معرض فرانكفورت هذا العام 2017.

تأتي السيارة الخارقة مزودة بآلية توليد طاقة هجينة مستوحاه من فورمولا 1، تم تزويدها بأربعة محركات كهربائية، مع محرك V6 سعة 1.6 لتر مستعار من موديلات مرسيدس AMG F1 السباقية، لتصل القوة الإجمالية إلى 1000 حصان. ويمكن لهذه السيارة الخارقة أن تصل إلى سرعات أعلى من 320 كم/ساعة، وبتسارع من 0 إلى 200 كم/ساعة في أقل من ست ثواني فقط. السيارة من مقعدين، وبسعر 2.7 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم تصنيع 275 نسخة منها فقط.

تويوتا FT-AC الإختبارية

 

إسم السيارة FT-AC هو إختصار للجملة “Future Toyota – Adventure Concept” والتي توضح أن سيارة تويوتا الإختبارية المستقبلية تتناسب مع المغامرات. حيث أنه تم تصميمها لمحبي المغامرات والقيادة الغير إعتيادية ومحبي قضاء عطلات نهاية الأسبوع بشكل إستثنائي. وتأتي FT-AC في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، مزودة بمحرك يعمل بالبنزين، وقد تقوم الشركة بتزويدها بنظام هجين.

 

 لينكون نوتيلوس موديل 2019

 

تأتي نوتيلوس في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV المدمجة متوسطة الحجم. تشبه واجهة السيارة شقيقتها لينكون كونتيننتال. وسوف تأتي بإختيارين من المحركات؛ محرك سعة 2000 سي سي مزود بشاحن توربيني بقوة 245 حصان، ومحرك 2700 سي سي مزود بشاحن توربيني بقوة 335 حصان.

 

انفينيتي QX50 موديل 2019

 

السيارة في فئة الكروس أوفر متوسطة الحجم. تأتي مزودة بمحرك 4 سلندر تيربو سعة 2000 سي سي بقوة 268 حصان، وعزم دوان أقصى 380 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وصرّحت انفينيتي بأن QX50 هي أول سيارة ركوب عادية تحمل محرك يعمل بمستويات مختلفة للضغط في العالم، بنسب ضغط داخل المحرك تتراوح بين 8:1 و14:1، ليقدم أداء بكفاءة عالية مع إستهلاك إقتصادي للوقود.

 

فولفو XC40 موديل 2018

 

تأتي في فئة الكروس أوفر المدمجة، بتصميم رياضي أنيق، وتصميم داخلي متطور. تم تصميم XC40 لجذب مشترين جدد من الشباب للعلامة التجارية. وسوف يتم تزويدها بمحرك رباعي الاسطوانات تيربو سعة 2000 سي سي، بقوة 247 حصان، وعزم دوران أقصى 349 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وقد يتم إصدار نسخة كهربائية أو هجينة منها. ويبلغ سعر السيارة 35200 دولار.