الرئيسية / أحدث السيارات / معرض طوكيو للسيارات.. تعرف على سيارات المستقبل !

معرض طوكيو للسيارات.. تعرف على سيارات المستقبل !

تُجرى حالياً فعاليات الدورة الخامسة والأربعون من معرض طوكيو للسيارات، تم إفتتاح المعرض يوم 27 اكتوبر ويستمر حتى يوم الأحد 5 نوفمبر 2017 في العاصمة اليابانية. ويُعتبر معرض طوكيو أحد أهم معارض السيارات في العالم، ويضم العديد من السيارات الجديدة المُعدّة للإنتاج التجاري، والعديد من السيارات الإختبارية التي سوف تُشكل مستقبل صناعة السيارات. ويتضمن المعرض أيضاً العديد من المركبات التجارية والدراجات النارية وهياكل المركبات وقطع الغيار والمعدات، إضافة إلى الخدمات المتعلقة بالسيارات.

ونلقي الضوء هنا على مجموعة من أفضل سيارات المعرض:

 

دايهاتسو دي أن كومبانيو الإختبارية

تعتبر واحدة من أروع سيارات المعرض. تجمع بين الكلاسيكية مع التوجه إلى المستقبل بطريقة رائعة. تأتي في فئة سيارات الكوبيه رباعية الأبواب صغيرة الحجم. الواجهة الأمامية للسيارة تشبه سيارات فولفو، ومظهرها الجانبي وسقفها يشبه للسيارة أودي A3. وتأتي دي أن كومبانيو الاختبارية مزودة بمحرك 1.0 لتر تيربو، وربما يتم تزويدها بمحرك تويوتا سعة 1.2 لتر ذات قوة 114 حصان، حيث أن دايهاتسو هي أحد شركات تويوتا اليابانية للسيارات.

مازدا كاي الإختبارية

تُعطي  كاي الاختبارية نظرة إلى ما سوف يبدو على الجيل القادم من مازدا 3. تأتي في فئة الهاتشباك، وبتصميم “كودو” الشهير من مازدا والذي تم تطويره ليعطي طابعاً أكثر عصرية للسيارة. تظهر كاي الإختبارية بشكل خارجي إنسيابي يتسم بالشراسة. تأتي بشبكة أمامية كبيرة تتوسط فوانيس أمامية رفيعة، وبغطاء محرك طويل، وجنوط ضخمة. وفي الخلف يظهر الإكصدام الخلفي بشكل أنيق، مع المصابيح الخلفية المشابهه تماماً لمصابيح طراز مازدا RX Vision الإختبارية. ويتسم المظهر الداخلي للسيارة بالبساطه والهدوء.

 

مازدا Vision Coupe الإختبارية

تأتي في فئة السيارات الكوبيه الرياضية متوسطة الحجم رباعية الأبواب. بتصميم عصري يتسم بالقوة والشراسة، ويراعي أعلى درجات الإنسيابية. تصميم الواجهة الأمامية للسيارة يشبه للسيارة كاي الاختبارية. وتأتي Vision Coupe الإختبارية بمقدمة طويلة، وبشبكة أمامية كبيرة، وبسقف من الزجاج يتيح رؤية بانورامية، وبأربعة عوادم من الخلف. وتم إخفاء مقابض الأبواب الجانبية. ولم تكشف مازدا معلومات عن محرك السيارة.

 

ميتسوبيشي e-Evolution الإختبارية

تأتي في فئة الكروس أوفر، ومستوحاه من السيارة ميتسوبيشي ايفو، والتى توقف إنتاجها تماماً العام الماضي. وتتميز e-Evolution الاختبارية بتكنولوجيا القيادة الذاتية، وبالذكاء الإصطناعي المطور والقادر على دراسة ‏وتحليل الطرق والزحام المروري للتعامل مع جميع المواقف المحتملة.‏ وأفادت بعض التقارير بأنها تأتي مزودة بثلاثة محركات كهربائية، واحد منهم في الأمام وإثنان في الخلف.

هوندا Sports EV الإختبارية

تأتي في فئة الكوبيه، من بابين ومقعدين فقط. وتظهر بتصميم أنيق؛ مصابيح أمامية بتقنية LED، وغطاء محرك طويل، وكاميرات على جوانب السيارة بدلاً من المرايات، ومصابيح خلفية مربعة الشكل. وتعتبر Sports EV الإختبارية هي الشقيقة الكوبيه لسيارة هوندا الإختبارية الرائعة Urban EV والتي ظهرت في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات. وتأتي Sports EV الإختبارية مزودة بتقنيات الذكاء الإصطناعي. وتبدو من السيارات الواعدة مستقبلاً، إذا تم إنتاجها تجارياً.

ياماها Cross Hub الإختبارية

تم إنتاج Cross Hub الإختبارية من خلال شركة صناعة الدراجات النارية الشهيرة ياماها. والتي قامت بدمج إثنين من سياراتها الإختبارية السابقة Motiv 2013 والسيارة الرياضية Sports Ride 2015، عن طريق المصمم الشهير غوردون موراي. تتسع Cross Hub الإختبارية لأربعة أشخاص، وقادرة على إستيعاب وحمل اثنين من الدراجات النارية فى الخلف. ولم يتم الكشف عن محرك السيارة حتى الأن.

سوبارو Viziv Performance الإختبارية

تُقدم أول نظرة للجيل المقبل من سوبارو WRX.

تأتي Viziv Performance الإختبارية في فئة سيارات السيدان الرياضية، بتصميم يتسم بالشراسة والهجومية. ويظهر التصميم الرياضي للسيارة بداية من فتحات التهوية أعلى غطاء المحرك، والشبك الأمامي البارز، والمصابيح الجديدة حادة الشكل، بالإضافة إلى الخطوط الحادة للسيارة. وتأتي السيارة بأربعة عوادم من الخلف، ومصابيح LED خلفية وجناح خلفي أعلى الصندوق. وبكاميرات على جوانب السيارة بدلاً من المرايات. وعلى الرغم من عدم كشف سوبارو عن تفاصيل محركات السيارة، إلا أن إسم السيارة يوضح إهتمام الشركة بالأداء العالي، ويظهر ذلك أيضاً في التصميم الخارجي للسيارة، من إستخدام ألياف الكربون في العديد من الأماكن بغرض تخفيف وزن السيارة، مثل موزعات الهواء الأمامية والخلفية وأقواس العجلات وسقف السيارة.

سيارات سوزوكى الإختبارية  XBeeو Spacia

سوزوكى Spacia هي عربة صغيرة الحجم، طويل القامة، تُوضح سعي شركة سوزوكي إلى إيجاد منافس للموديلات المسيطرة على السيارات التجارية صغيرة ومتوسطة الحجم. ويمكن للسيارة أن ترتقي بسهولة لمراحل الإنتاج على مدار الفترة المقبلة.

وسوزوكي XBee “تُنطق بالعربية كروسبي” هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم، تأخذ سِمات تصميمها من تويوتا FJ Cruiser أو Mini. وتعتبر تطوير للسيارة سوزوكي هاستلر الميني فان.

سوزوكى E-Survivor الإختبارية

سوزوكى E-Survivor الإختبارية هي سيارة كهربائية مستقبلية للطرق الوعرة، تأتي بظام الدفع الرباعي، وبسقف مكشوف. ويعكس تصميمها مستقبل المركبات الكهربائية للعلامة اليابانية وما ستبدو عليه، وخاصة الجيل القادم من Jimny. السيارة من مقعدين، وتظهر بشكل مستوحى من سيارات جيب. والمثير للإهتمام في E-Survivor الإختبارية هو إرتفاعها الشاهق عن الأرض، وعجلاتها الكبيرة للطرق الوعرة، ما يجعلها قادرة على الذهاب لأي مكان. وتفقد السيارة لأقواس العجلات التقليدية. وتم إستعارة واجهتها الأمامية من السيارة Jimny.

وتستمد E-Survivor الإختبارية طاقتها من أربع محركات كهربائية يتصل كل واحد منهما بإحدى العجلات، والذي ينتج عنه نظام دفع رباعي. وتتميز السيارة بإنبعاثات صفرية. وقد تم تصميم السيارة ضمن الإستعداد لفعاليات شركة سوزوكي للإحتفال بمرور مائة عام على تأسيسها في 2020.