الرئيسية / أخبار السيارات / مصنع لشركة مرسيدس-بنز قريباً بالمنطقة الصناعية لقناة السويس

مصنع لشركة مرسيدس-بنز قريباً بالمنطقة الصناعية لقناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوماس زورن الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز في مصر، في مؤتمر صحفي مشترك بمقر مجلس الوزراء الإسبوع الماضي، عن قرار هيئة قناة السويس بتخصيص 40 ألف متر لشركة مرسيدس بنز الألمانية في المنطقة الصناعية التابعة لقناة السويس. وذلك من أجل إنشاء مصنع تجميع سيارات مرسيدس، والصناعات المغذية لشركة مرسيدس في مصر. والذي سوف يخدم مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان الفريق مميش قد أعلن خلال مشاركته في معرض فرانكفورت الشهر الحالي عن نجاح المفاوضات المبدأية مع مرسيديس بنز لعودتها إلى السوق المصرية عقب اللقاء مع كبار مسئولي الشركة.

وصرح مميش إن توقيع هذه الإتفاقية يُعد قصة نجاح جديدة للمنطقة الإقتصادية، مما سوف ينعكس على تنمية البلاد، وسوف يساهم فى خلق فرص عمل جديدة. وهو ما تركز عليه خطة المنطقة الإقتصادية في جذب استثمارات أجنبية مباشرة، ورفع تصنيف المنطقة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجه وزير المالية بحل كافة المشاكل التى تواجه شركة مرسيدس فى مصر. في إطار خطة مجلس الوزراء بحل المشاكل التى يواجهها المستثمرين العالميين، ولتجنب تكرار المشاكل التي واجهتها مرسيدس بنز في السنوات السابقة. حيث أن مرسيدس كانت تملك سابقاً مصنع تجميع سيارات في مدينة السادس من أكتوبر، ولكنه إنتقل إلى الجزائر عام 2014 بسبب عدد من القضايا والمشاكل.

وسوف يتم البدء في بناء المصنع الجديد فى شهر يناير المقبل.