الرئيسية / أخبار السيارات / مصر تدخل عصر السيارات الكهربائية

مصر تدخل عصر السيارات الكهربائية

ريفولتا هي شركة عالمية تقوم بتسويق السيارات الكهربائية حول العالم. وريفولتا مصر هي أحد فروعها التي تهدف إلى دفع تكنولوجيا المركبات الكهربائية إلى السوق المصري في أقرب وقت. لذلك هي أول من وضع خطة كاملة لبناء البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مصر. لتقوم بعمل أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في مصر، والتي تعتبر الأولى من نوعها في شمال أفريقيا. وذلك بعد عامين من الأبحاث والدراسات، وأكثر من 20000 كم من الاختبارات على الطرق المصرية لقيادة السيارات الكهربائية، وبعد إختبار أنواع مختلفة من الشواحن، لتحديد أفضل مزيج من الأجهزة والبرمجيات التي يمكن أن تكون مناسبة للمناخ المصري، لضمان أفضل جودة للخدمة من خلال البنية التحتية الأكثر تقدماً للمركبات الكهربائية في العالم. لتستقبل شوارع مصر للمرة الأولى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، والتي إنتشرت في عدد من دول العالم.

ويتم حالياً إنشاء 65 نقطة شحن كمرحلة أولى، بإستثمار بلغ مائة مليون جنيه، تُغطي سبع محافظات رئيسية “القاهرة، (طريق القطامية السخنة)، الجيزة، الاسكندرية، (الساحل الشمالي)، السويس، الاسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر (راس غارب، الغردقة، سفاجا)”، مع إنشاء محطات شحن بالتعاون مع محطات وقود شركة “وطنية” ليكون هناك أماكن متاحة لشحن السيارات الكهربائية فى محطات الوقود التابعة لشركة وطنية بعدد من المحافظات. وسوف تكون هذه النقط جاهزة في شهر نوفمبر القادم لعمل إختبارات تشغيلية، قبل تشغيلها في شهر ديسمبر المقبل.

وستقوم الشركة بتقديم سيارات متفاوتة في أسعارها من موديلات كيا وهيونداي ونيسان، بالتعاون مع وكلاء هذه العلامات التجارية في مصر، بالإضافة إلى بعض موديلات تيسلا. ويتم في الفترة الحالية حجز السيارات، ليتم البدء في تسليمها ديسمبر القادم.

نيسان ليف بثلاثة فئات بأسعار 675000 و725000 و795000 جنيه.

كيا سول بثلاثة فئات بأسعار 694000 و755000 و785000 جنيه.

هيونداى ايونيك بأسعار 784000 و929000 جنيه.

تيسلا MODEL S بأسعار 1945000 و2150000 و2590000 و3549000 جنيه.

تيسلا MODEL X بأسعار 2625000 و3275000 و3849000 جنيه.

 

وتختلف مدة شحن السيارة حسب قوة البطارية. مثلاً في حالة هيونداى ايونيك، تحتاج السيارة لشحن كامل كل 250 كيلومتر، والذي يستغرق نصف ساعة كحد أقصى في محطات الشحن السريع، أو حوالي 8 ساعات من خلال شحنها باستخدام مخرج كهربائي اعتيادي. حيث أن كل مالك سوف يتسلم شاحن منزلي، ليستطيع شحن السيارة في منزله أو مقر عمله.

وبمناسبة الإفتتاح التجريبي لشركة ريفولتا مصر، تُقدم الشركة عرض لعملائها حتى موعد الافتتاح الرسمي للشركة؛ وهو الحصول على ثلاثة سنوات من الشحن المجاني أو 300 ساعة شحن (ما يقرب من ٧٥٠٠٠ كم)، وذلك من خلال شبكة محطات الشحن الخاصة بالشركة. وستقوم ريفولتا بعمل أول معرض للسيارات الكهربائية فقط في مصر. والذي سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط. وتقول ريفولتا أنها تقوم بإختيار العلامات التجارية ونماذج السيارات بعناية، لتكون قابلة للتطبيق في المناخ والسوق المصرية. مع الوضع في الإعتبار الأسعار المناسبة، وخدمات ما بعد البيع، وقيمة إعادة البيع.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار هذه السيارات مقارنة بمثيلاتها التقليدية إلا أن مسؤولي الشركة المستوردة لها يراهنون على إغراء المستهلكين بإنخفاض تكلفة التشغيل والصيانة وقطع الغيار. ويقول محمد مصطفى بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا أن السيارة الكهربائية لا تتجاوز مشاكلها 5% من مشاكل السيارات المعتمدة على محركات الإحتراق الداخلية. حيث أنها لا تحتوي على أي أجزاء ميكانيكية تُسبب مشاكل خلال فترة تشغيل السيارة.

وأوضح بدوي أن السيارات التقليدية تستهلك مصروفات مرتفعة على الوقود والصيانة بما يعادل فرق السعر بينها وبين مثيلاتها الكهربائية، بل يزيد الفرق لصالح السيارات الصديقة للبيئة. فلا يتم تغيير زيت المحرك، أو الفلاتر مثلاً، ولا وجود لمشاكل نواقل الحركة أو تكاليف لصيانات دورية.

وأضاف بدوي أن عدداً من الشركات الأوروبية قد أعلنت عزمَها إنتاج سيارات كهربائية فقط، خلال الأعوام القادمة. والتي ستشهد تراجعا في أعداد السيارات المعتمدة على البنزين، وأن المستقبل للسيارات الكهربائية.

بالإضافة إلى أن السيارات الكهربائية قليلة الإنبعاثات التي تؤدي إلى الإحتباس الحراري، بالمقارنة مع السيارات المعتمدة على محركات الإحتراق الداخلية. شاهد الفيديو..

ومن جانبها تقول هالة عبد العظيم يوسف، مراقب التأمينات العامة في شركة مصر للتأمين، أن الشركة بصدد تحديد سعر التأمين على هذا النوع من السيارات، وأنه سيقل عن السيارات التي تعتمد على محركات الإحتراق الداخلي، حيث أنه في حالة حدوث حادثة لن تحتاج الشركة لتغيير أجزاء كثيرة في السيارة مقارنة بالسيارات التقليدية الممتلئة بالقطع الميكانيكية.

والفوائد التى تعود على الاقتصاد المحلى عند تعميم السيارات الكهربائية فى مصر لتكون بديلا لسيارات الديزل والبنزين كثيرة ومنها؛ التخلص التدريجى من إستيراد قطع الغيار ومستلزمات الصيانة الدورية للسيارات التى تعمل بالبنزين، والتى يتم إستيرادها بملايين الدولارات مما يوفر جزء كبير من العملة الصعبة. وإنخفاض متوسط الإنفاق الشهرى للمواطنين عند إستخدام السيارات الكهربائية كبديل للسيارات التى تعمل بالسولار والبنزين، والوصول إلى بيئة أكثر نظافة.

ويطالب القائمون على شركة ريفولتا مصر أن تبقى الحكومة على إعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك وعدم فرض أى ضرائب إضافية، وإستثناء حظر السيارات الكهرائية المستعملة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وتيسير ترخيص السيارات الكهربائية فى إدارات المرور المختلفة، وأيضا تيسير إصدار تراخيص إنشاء محطات على الطرق العامة، وأخيرا تحديد تعريفة خاصة لسعر الكيلووات المستخدم فى شبكات الشحن الكهربائى.

Revolta egypt

Drive Free,no need to pay a lot for your car,Now Revolta giving you the chance to Drive Green and Free.Hurry up and book your better future:Have a look through the website to see the better future :www.revoltaegypt.com

Posted by Revolta Marketing on Tuesday, September 5, 2017

تعرف أكثر على السيارة هيونداى ايونيك من هنا، وعلى سيارات تيسلا من هنا.