الرئيسية / أخبار السيارات / لوحات مؤقتة لسيارات المعارض

لوحات مؤقتة لسيارات المعارض

قامت شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، ورابطة مصنعي السيارات، بمخاطبة وزارة المالية لإتاحة لوحات مؤقتة لأصحاب معارض السيارات، لوضعها على السيارات المعروضة لديهم، لحين بيعها وترخيصها رسمياً. وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين وحقوقهم في حالات حوادث السير أو إرتكاب جرائم قبل ترخيص السيارة.

وإعتزمت شعبة السيارات التقدم بمذكرة إلى إدارة المرور تتضمن ضرورة إتاحة لوحات مؤقتة لأصحاب معارض السيارات بأرقام معترف بها من مصلحة المرور بوزارة الداخلية. وأشار عفت عبد العاطي رئيس الشعبة أن إلى أن هذا القرار معترف به بقانون المرور، ويتم تحصيل ثلاثة ألاف جنيه مقابل كل لوحة من هذه اللوحات، الأمر الذي يسهم في زيادة حصيلة الدولة من تطبيق هذا النظام.

وتتضمن المذكرة مطالبة من شعبة السيارات بإرسال معلومات وبيانات شهرية عن حجم مبيعات المركبات الجديدة وفئاتها على مستوى الجمهورية، سواء للسيارات الملاكي أو النقل، وذلك لضمان صحتها. وأوضح عبد العاطي أن ذلك يتيح للوكلاء والتجار وضع إستراتيجية وخطط للتطوير والتوسع بناءاً على معلومات صحيحة وموثقة. وأن العديد من البنوك تبني خططها التمويلية بناءاً على تلك المعلومات، وحتى تقوم المصانع بوضع خططها حول حجم الإنتاج الفعلي والمتوقع خلال الفترة القادمة والإحتياجات الفعلية للسوق المحلي لقطع غيار السيارات.

 

المصدر ملحق الأهرام للسيارات.