الرئيسية / إختبارات و تقييم / كيا ريو هاتشباك.. تصميم أنيق وإمكانيات متطورة

كيا ريو هاتشباك.. تصميم أنيق وإمكانيات متطورة

 

قامت شركة كيا بإنتاج ريو لأول مرة في عام 2000 في فئة السيارات المدمجة وكبديل للسيارة كيا برايد، وإستطاعت تحقيق نجاح عالمى جعل كيا تستمر في إنتاجها حتى الأن. وقدمت كيا الجيل الرابع للسيارة عالمياً في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2016، وتم طرحها في الأسواق الأوروبية والأمريكية في الربع الأول من 2017، والذي قد يصل إلى مصر العام القادم، حيث أن الجيل الحالي في السوق المصري هو الجيل الثالث للسيارة والذي بدأت كيا في إنتاجه عام 2011، ويتم تقديمها بنوعين؛ هاتشباك خمسة أبواب وسيدان أربعة أبواب.

وقد حصل الجيل الثالث من كيا ريو علي العلامة الكاملة خمس نجوم في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” من حيث عوامل الأمان والسلامة عام 2011.

تأتي كيا ريو بتصميم أوروبي أنيق، وصالون متسع، وأداء جيد مع كفاءة في إستهلاك الوقود، ويتوفر بها العديد من التجهيزات وعوامل الأمان.

طول السيارة 4,050 متر، وعرضها 1.720 متر، وإرتفاعها 1.455 متر، وطول قاعدة العجلات 2.570 متر، ووزن السيارة 1239 كجم.

تأتي كيا ريو بهوية عصرية جذابة وتصميم إنسيابي جميل. فقد أراد مصمموا كيا تغيير التصور عن إتسام السيارات المدمجة بالعملية فقط. وقاموا بإجراء مجموعة من أبحاث السوق والتي إستهدفت السائقين الشباب في سن العشرينات والثلاثينات في أوروبا وأمريكا الشمالية. وأظهرت النتائج أن هذا القطاع من السائقين ينجذب إلى التصميم الرياضي الديناميكي، مع الإقتصاد في إستهلاك الوقود.

تأتي السيارة بخطوط أساسية مستقيمة للتأكيد على النظرة العصرية للسيارة، مع إستخدام المنحنيات لإعطاء نظرة شبابية وحيوية لها. في الواجهة الأمامية؛ يظهر الإكصدام الأمامي بفتحات كبيرة الحجم لشبكة التهوية ولمصابيح الضباب لإعطاء صورة أكثر ثقة ورياضية للسيارة، وتم الحفاظ على هوية تصميم أنف النمر من كيا للشبكة الأمامية، وتظهر المصابيح الأمامية بحجم عريض وبشكل جذاب.

وتظهر المصابيح الخلفية بشكل أنيق يعزز المظهر الخلفي المميز للسيارة.

ويأتي الجيل الثالث من ريو بمساحة داخلية أكثر إتساعاً لراحة خمس ركاب. وبتصميم داخلي يتسم بالأناقة والبساطة. ويظهر بالتصميم الإهتمام بالتفاصيل وإستخدام الخامات عالية الجودة.

وتأتي السيارة بسعة تخزين ليست واسعة 288 لتر، لكن مع إمكانية طي المقاعد الخلفية، تُصبح قادرة على حمل العديد من الأغراض أثناء السفر والرحلات.

كيا ريو مزودة بمحرك سعة 1400 سي سي 16 صباب، بقوة 109 حصان عند 6300 دورة فى الدقيقة, وعزم دوران أقصى 137 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات، وسعة خزان الوقود 43 لتر، ومعدل إسنهلاك الوقود حوالي 5.1 لتر لكل 100 كم.

وتأتي بثلاثة فئات من التجهيزات بأسعار 319000 و329000 و349000 جنيه. وتشمل التجهيزات؛ تكييف هواء، باور ستيرنج، زجاج كهربائي، سنترلوك، ، راديو CD، منفذي USB/AUX، 6 سماعات، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، كمبيوتر رحلات، عرض درجة الحرارة الخارجية، مثبت سرعة ، مرايات جانبية كهربائية مزودة بإشارات LED، فوانيس ضباب، عجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد، فرش جلد للأبواب من الداخل، مسند يد أمامي، خاصية ضبط ارتفاع كرسي السائق، طي المرايات الجانبية كهربائياً، مساحات خلفية بسائل تنظيف، زجاج مظلل للأبواب الخلفية والزجاج الخلفي، فتحة سقف كهرباء، إطارات مقاس 15 بوصة أو جنوط رياضية مقاس 15 أو 17 بوصة.

والسيارة بها بالعديد من وسائل الأمان؛ من وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، نظام Immobilizer للحماية ضد السطو والسرقة، تثبيت مقعد أطفال بالمقاعد الخلفية. ولكن يعيب الفئة الأولى للسيارة عدم توفرها على وسائد هوائية ونظامي الأمان ABS وEBD.

شاهد إعلانين لكيا ريو..

ويمكنك معرفة متوسط أسعار قطع غيار كيا ريو وأماكن بيعها من خلال الضغط هنا. ومعرفة مراكز خدمة كيا وعناوينها ومواعيد عملها من خلال الضغط هنا.