الرئيسية / أخبار السيارات / قريباً أول سيارة تسافر الى الفضاء !

قريباً أول سيارة تسافر الى الفضاء !

 

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات تيسلا وشركة سبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء، في حسابه الشخصي بتطبيق إنستجرام، على مجموعة من صور لسيارة تيسلا رودستر “موديل 2020” أثناء وضعها بحمولة صاروخ “فالكون الثقيل” من شركة سبيس إكس، إستعداداً لرحلة إلى الفضاء، لتتوجه إلى كوكب المريخ في شهر يناير القادم ولمدة مليار سنة. وتأتي الصور مع عنوان “سيارة حمراء للكوكب الأحمر” أي رودستر حمراء اللون إلى كوكب المريخ، وكتب ماسك، أن المحاكاة الجماعية لرحلات إختبار الصواريخ الجديدة عادة ما تحتوي على كتل خرسانة أو فولاذية، وأن هذا ممل للغاية، لذلك تم إتخاذ القرار بإرسال شيء غير عادي. وقد أعلن ماسك هذا يوم 2 من شهر ديسمبر الحالي 2017 على تويتر.

ويُعد صاروخ فالكون الثقيل التابع لشركة سبيس إكس، مركبةَ إطلاق للحمولات الضخمة إلى الفضاء، وهو قابل لإعادة الاستخدام، حيث بُنيت صواريخه ليستطيع العودة مرةً أخرى إلى الأرض والهبوط عليها. وسيتم إطلاق هذا الإختبار الأول له بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم الإعلان عن الجيل الثاني من رودستر الشهر الماضي، والمقرر إطلاقه عام 2020. السيارة رودستر بعزم دوران أقصى يبلغ 10 آلاف نيوتن متر، وبتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 1.9 ثانية، ومن 0 إلى 160 كم/ساعة في 4.2 ثانية، وهذا التسارع المذهل سوف يجعلها أسرع سيارة تسارعاً في العالم.

تعرف أكثر على شركة تيسلا من هنا، وعلى سيارتها الجديدة رودستر موديل 2020 من هنا.