الرئيسية / إختبارات و تقييم / فيات بونتو.. السيارة الشبابية العصرية

فيات بونتو.. السيارة الشبابية العصرية

تتميز شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات بتاريخ طويل حافل بالنجاح عالمياً. فقد قدمت لما يزيد عن قرن من الزمان العديد من السيارات المميزة المناسبة لكل الأذواق والإحتياجات. وفي مصر؛ إستطاعت فيات خلال العديد من العقود الماضية تحقيق نجاح كبير, وصله قوية بالمصريين.

وتعرض فيات حالياً مجموعة من الموديلات المتنوعة والمميزة في مصر. ومن هذه المجموعة؛ السيارة بونتو, والتي تقوم بإنتاجها منذ عام 1993.

تتميز فيات بونتو بشكل عصري أنيق يوحي بالإنطلاق, وبتكنولوجيا ذكية, وبمحرك موفر للوقود وقليل الإنبعاثات. السيارة في فئة الهاتشباك, صغيرة الحجم, وتعتبر من السيارت الشبابية المميزة, والتي يتوفر بها العديد من وسائل الراحة واللأمان.

طول السيارة 4.065 متر, وعرضها 1.687 متر, وإرتفاعها 1.49 متر, وطول قاعدة العجلات 2.510 متر, وسعة الصندوق الخلفى 275 لتر.

فيات بونتو مزودة بمحرك بسعة 1400 سي سي 8 صباب يتناسب مع حجم السيارة؛ قدرته 77 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة, وبعزم دوران أقصى يبلغ 115 نيوتن متر عند 3000 دورة فى الدقيقة. وبناقل حركة من خمس سرعات مانيوال أو أوتوماتيك. والسرعة القصوى للسيارة 165 كم / ساعة, وسعة تانك البنزين 45 لتر.

وتأتى فيات بونتو بثلاثة فئات من التجهيزات المختلفة:

  • إيزي مانيوال:

تكييف هواء, سنتر لوك, ريموت كنترول, زجاج كهربائى أمامي, مرايات كهرباء, راديو MP3, CD, ثلاثة مساند رأس خلفية, فوانيس ضباب أمامية, مقابض خارجية بنفس لون السيارة, مساحات للزجاج الخلفي مع إمكانية تسخينه, ومقاعد خلفية قابلة للطي. بالإضافة إلى عدد 2 وسادة هوائية أمامية, ونظام منع إنغلاق الفرامل ABS, ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

  • إيزى أوتوماتيك:

وتزيد عن الفئة الأولى؛ زجاج كهربائى أمامي وخلفي, فوانيس ضباب أمامية وخلفية, تارة مالتي فانكشن, عجلة قيادة مكسوة بالجلد, إمكانية تعديل عجلة القيادة في أكثر من إتجاه, جنوط مقاس 15, زجاج خلفي معتم, غلق الزجاج من الريموت.

إضافة إلى خاصية وقف وبدء المحرك, ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD, ونظام الفرمله المساعد BA, ونظام منع دوران أحد الإطارات بسرعة دون الالتصاق التام بالأرض ASR.

  • لاونج Lounge:

الفئة الأعلى ومزود بها؛ تكييف أوتوماتيك, بلوتوث, مثبت سرعة, مقاعد رياضية, وسائد هوائية جانبية.

قطع غيار فيات بونتو متوفرة بأسعار جيدة. ولمعرفة متوسط أسعار قطع غيار السيارة وأماكن بيعها وأماكن مراكز خدمتها؛ يمكنك الدخول على هذا الرابط