الرئيسية / أحدث السيارات / فولكس فاجن جولف R القادمة بقوة 400 حصان !

فولكس فاجن جولف R القادمة بقوة 400 حصان !

تعمل فولكس فاجن حالياً على إعداد الجيل الجديد من سيارتها الهاتشباك جولف R موديل 2020، لتقوم بطرحها للبيع العام المقبل، مع الطراز GTI. وتريد فولكس فاجن بتلك السيارة تعزيز موقعها في شريحة السيارات من فئة Hot Hatch. و يفيد تقرير مجلة السيارات البريطانية أوتو إكسبريس، أن جولف R القادمة ستأتي بقوة 400 حصان. وتمثل السيارة بذلك قفزة كبيرة من إنتاج جولف R الحالي، والذي يصل إلى 292 حصان.

قال يورجن ستاكمان، مدير المبيعات والتسويق في شركة فولكس فاجن لمجلة أوتو إكسبريس؛ “إن العلامة التجارية R تسير إلى أبعد الحدود، دور R  هو أنها يمكنها أن تتجاوز العقلانية”.

ولم يتم التأكيد حتى الأن على التصميم الميكانيكي الدقيق للسيارة جولف R القادمة، ولكن من المتوقع أن يكون قريب من تصميم النموذج الحالي، وهذا يعني أنها قد تأتي بمحرك تيربو 2000 سي سي من أربع أسطوانات، وبنظام الدفع الرباعي الكامل من فولكس فاجن، وبعلبة تروس DSG من سبع سرعات. وقد تأتي السيارة بتقنية الهجين المعتدل Mild-hybrid، ذات 48 فولت، والتي تعطي للسيارة دفعة كهربائية أثناء التسارع الشاق، وتساعد أيضاً على توفير الوقود أثناء حركة المرور البطيئة.

وسوف تُعطي فولكس فاجن تحديثات في المظهر الخارجي للسيارة جولف R الجديدة لتأتي بمظهر أكثر عدوانية عن الطراز الحالي، وتظهر تلك التحديثات في الإكصدامات والمصابيح الأمامية، والعادم الرباعي الخلفي.

وبالإضافة إلى الجولف، تخطط شركة فولكس فاجن إلى توسيع نطاق الفئة R بطرازات جديدة T-Roc R وتيجوان R، لمنافسة سيارات أودي SQ2 وSQ5 القادمين على التوالي. لتقوم بعد ذلك بالتركيز في سياراتها الكهربائية القادمة I.D.