الرئيسية / أحدث السيارات / فولكس فاجن تكشف رسمياً عن جيتا 2019 الجديدة كلياً..

فولكس فاجن تكشف رسمياً عن جيتا 2019 الجديدة كلياً..

كشفت شركة فولكس فاجن رسمياً عن الجيل السابع من سيارتها جيتا، في معرض ديترويت الدولي للسيارات، الذي إنطلق أول أمس 14 يناير 2018. وتعتبر جيتا من أكثر سيارات شركة فولكس فاجن مبيعاً عبر تاريخها، وتطمح الشركة الألمانية في إستمرار رفع مبيعات جيتا، خصوصاً بعض فضيحة الديزل التي أثرت عليها في العامين الماضيين.

وسوف تتوفر السيارة للبيع في الأسواق الأمريكية خلال الربع الثاني من العام الجاري، ثم في الأسواق العالمية لاحقاً هذا العام، وسيبدأ سعرها من 18,545 دولار أمريكي.

تأتي جيتا في فئة سيارات الكوبيه رباعية الأبواب، بتصميم عصري، وصالون أكثر إتساعاً، ومزودة بالعديد من التجهيزات المتطورة، والعديد من وسائل الأمان والسلامة.

يجمع التصميم الخارجي للسيارة بين الأناقة والبساطة، وتم تزويدها بخطوط حادة لتعزيز الديناميكية الهوائية، والتي تساعد على تحسين قدرات وثبات السيارة، وتقلل من إستهلاك الوقود. تظهر الواجهة الأمامية المتطورة بشكل مميز؛ تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED بتصميم على شكل حرف C، في تصميم متصل بالشبكة الأمامية كبيرة الحجم والتي يتوسطها علامة فولكس فاجن، وتأتي السيارة بإكصدام أمامي جديد تم إعادة تصميم فتحات التهوية به وتزويده بشبكة تهوية سفلية جديدة. ومن الجانبين يظهر خط سقف السيارة منحدر بشكل جميل، يعطي للسيارة أناقة الكوبيه.

ومن الجهة الخلفية تظهر جيتا بتصميم منحوت بشكل أكثر دقة، وتظهر الفوانيس الخلفية الجديدة أصغر حجماً وأكثر حدة بتقنية LED، وتأتي السيارة بجناح رياضي لتعزيز الديناميكية الهوائية، وتأتي مزودة بمخرجين للعادم.

وتم إعادة تصميم المقصورة الداخلية لجيتا 2019 بالكامل. تأتي المقصورة من خامات عالية الجودة. وتم تزويدها بشاشة كبيرة تعمل باللمس موجهة إلى السائق لنظام الترفيه، وشاشة عدادات رقمية، وإضاءة داخلية بعشر ألوان مختلفة. وتأتي المقصورة بمساحة أكثر إتساعاً، حيث تم تصميم السيارة على قاعدة عجلات MQB، والتي منحتها أبعاد جديدة، جعلتها أطول وأعرض وأكثر إرتفاعاً عن السابق.

وتأتي جيتا بمحرك TSI تيربو من 4 اسطوانات سعة 1400 سي سي، بقوة 147 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 249 نيوتن متر، مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات. وستتوفر بخيارات أخرى للمحركات.

وتم تزويد جيتا 2019 بالعديد من عوامل الآمان ومنها؛ نظام فرملة الطوارئ المساعدة، التحذير من التصادم الأمامي، نظام رصد البقع العمياء والتحذير من حركة المرور الخلفية، مساعد الحفاظ على المسار، مثبت سرعة.