الرئيسية / إختبارات و تقييم / فولفو S60.. الفخامة والرفاهية والأمان

فولفو S60.. الفخامة والرفاهية والأمان

تعتبر شركة فولفو السويدية واحده من أهم شركات صناعة السيارات في العالم. وتتميز بكونها من الشركات الرائدة في سلامة السيارات, لذلك سياراتها معروفة بأنها من اكثر السيارات أماناً في العالم.

وتطرح مجموعة عز العرب في مصر حالياً العديد من موديلات فولفو؛ ومنهم السيارة S60.

نجحت فولفو S60 في الجمع بين فخامة الشكل, والأداء الرياضي المميز, وتعدد وسائل الرفاهية, وذلك مع توفرها على أعلى درجات السلامة والأمان.

تأتي S60 بشكل خارجي رياضي جميل يعطي إنطباعاً بالقوة. وداخلياً تأتي بصالون من الجلد الطبيعي عالي الجودة, مزود بحليات من الخشب الطبيعي والنيكل كروم. والسيارة مزودة بمقاعد طبية لتوفير أقصى درجات الراحة للركاب.

السيارة في فئة السيدان متوسطة الحجم؛ طولها 4.628 متر وعرضها 1.865 متر وإرتفاعها 1.484 متر وطول قاعدة العجلات 2.776 متر, ووزن السيارة الإجمالي 2020 كيلو.

ومحرك السيارة بسعة 1600 سي سي 4 سلندر مع شاحن توربيني؛ بقوة 180 حصان عند 5700 دورة فى الدقيقة, وعزم دوران أقصى 240 نيوتن متر عند 1600 – 5000 دورة فى الدقيقة. مع ناقل حركة من ست سرعات بتقنية جير ترونيك. والسرعة القصوى للسيارة 230 كم / ساعة, وسعة تانك البنزين 67.5 لتر.

وتتعدد وسائل الأمان بفولفو S60؛ حيث تتوفر بها عشر وسائد هوائية, نظام منع إنغلاق الفرامل ABS, نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD, نظام City Safety لمنع التصادم عن طريق إيقاف السيارة في حيز سرعات يتراوح من 10 إلى 50 كم/ ساعة بعد إعطاء إشارات تحذيرية صوتية ومرئية, نظام الثبات الإلكتروني المتطور ASC, برنامج التوازن الإلكتروني ESP, النظام المساعد لفرملة الطوارئ EBA, نظام الثبات الديناميكي والتحكم في الجر DSTC, أحزمة أمان بتقنية Whiplash Seats للحماية من إصابات الرقبة ولتوفير أقصى درجات السلامة عند التصادم, حزام أمان خلفي, ونظام إيموبليزر للحماية ضد السرقة.

ويتم طرح فولفو S60 بفئتين بإسم C-Plus و Premium مزودين بالعديد من التجهيزات منها؛ زجاج كهربائي يعمل من لمسة واحدة, سنتر لوك, تكييف هواء إلكتروني, مرايات كهربائية مزودة بإشارات جانبية وسخان, راديو FM/AM ومشغل إسطوانات CD مع مدخلي AUX USB, مرآة داخلية ذاتية التعتيم, كمبيوتر رحلات, حساسات ضوء, حساسات ركن وكاميرا خلفية, مساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار, مصابيح ضباب LED, تدفئة الكراسي الأمامية كهربائياً.

بالإضافة إلى؛ مثبت سرعة, نظام ذكى لركن السيارة, طي المرايات كهربائياً, تحكم عن بعد في فتح وغلق الأبواب, عجلة قيادة قابلة للتعديل, تحكم في نظام الصوت من عجلة القيادة, عجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد, مساند رأس أمامية وخلفية, حامل أكواب أمامي وخلفي, مسند يد أمامي وخلفي, إمكانية طي المقاعد الخلفية, شاشتين بالمقاعد الخلفية, مصابيح أمامية BI-Xenon تعمل بتقنية Active Bending Light لتوجية إضاءة السيارة تلقائياً حسب إتجاه السيارة, جنوط رياضية بمقاس 16 أو 17 بوصة, وفتحة سقف كهربائية.