الرئيسية / أخبار السيارات / غلق طريق السويس الصحراوي

غلق طريق السويس الصحراوي

قررت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأربعاء 7 مارس 2018، غلق طريق السويس الصحراوي في الاتجاهين لمدة يومين، بسبب أعمال رفع وتركيب “كمر خرساني”، بطول 40 مترًا، لكوبري الطريق الدائري (تحت الإنشاء). وتستمر الأعمال اعتبارا من غداً الخميس 8 مارس، الساعة 11 مساءً حتى السادسة صباح الجمعة 9 مارس، على أن يتم استكمال الأعمال مرة أخرى يوم الجمعة، 9 مارس، الساعة 11 مساء حتى صباح السبت 10 مارس الساعة السادسة صباحًا.

واعتمدت إدارة المرور 4 تحويلات مرورية بسبب غلق الطريق جاءت كالأتي: تحويل القادم من محور الثورة اتجاه السويس ليسلك مطلع الطريق الدائري اتجاه المعادي حتى كوبري ماجد الفطيم، والالتفاف مرة أخرى من أعلى الكوبري والعودة اتجاه أعلى طريق السويس، ثم يمنيا منزل الطريق الدائري اتجاه السويس. وتم تحويل القادم من السويس اتجاه محور الثورة ليسلك مطلع الطريق الدائري اتجاه نفق السلام، والدوران من دوران أحمد جلال والعودة مرة أخرى اتجاه المعادي، ثم يمينًا منزل الطريق الدائري اتجاه محور الثورة. كما تم تحويل القادم من المعادي إلى منزل محور الثورة ليسلك الطريق الدائري اتجاه نفق السلام والدوران من دوران أحمد جلال والعودة مرة أخرى اتجاه المعادي ثم يمينًا منزل الطريق الدائري اتجاه محور الثورة. وتم تحويل القادم من نفق السلام ومتجه إلى طريق السويس ليسلك الطريق الدائري اتجاه المعادي حتى كوبري ماجد الفطيم، والالتفاف مرة أخرى من أعلى الكوبري والعودة اتجاه أعلى طريق السويس ثم يمينًا منزل الطريق الدائري اتجاه السويس.

وتؤكد الإدارة العامة للمرور أن الشركة المنفذة مسئولة مدنيًا وجنائيًا عن ترك أية مركبات أو أشياء في الطريق بحالة ينجم عنها تعريض حياة الغير أو أمواله للخطر وفقًا لنص المادة 65 من قانون المرور. وأكدت التنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقتي الأعمال (إضاءة ـ مخاريط ـ طواحين ضوئية ـ فواصل حركة ـ علامات إرشادية وتحذيرية).

نقلاً عن جريدة الاهرام