الرئيسية / إختبارات و تقييم / شيري انفي.. السيارة العملية بالسعر المناسب

شيري انفي.. السيارة العملية بالسعر المناسب

تعتبر شركة شيري انترناشونال، التي تأسست عام 1997 في مقاطعة آنهوي الصينية، واحدة من أسرع شركات السيارات نموًا في العالم. فقد أعلنت الشركة عام 2015 تجاوز حجم مبيعاتها أكثر من خمسة ملايين سيارة في أنحاء العالم.

ويتم تجميع سيارات شيري في مصر “انفي وتيجو” عن طريق غبور أوتو الوكيل الرسمى لشيري. ومع الخصومات التى يقدمها غبور اوتو في الفترة الحالية على سيارات شيري، أصبحت شيري انفي أرخص سيارة سيدان عائلية فى مصر حالياً.

طول السيارة 4,58 متر، وعرضها 1,76 متر، وإرتفاعها 1,483 متر، وطول قاعدة العجلات 2.6 متر، والخلوص الأرضي 124 مم، ووزن السيارة الإجمالي 1660 كيلو. والشنطه الخلفيه بمساحة تخزين 485 لتر.

تأتي شيري انفي بشكل خارجى جميل، بمزيج من القوة والإنسيابية، ويعتبر شكلها الأمامي تطويراً للسيارة A516. تظهر الفوانيس الأمامية بتصميم حاد الزوايا، بينهم شبكة أمامية من الكروم يتوسطها علامة شيري. والسيارة مزودة أيضاُ بحزام خارجى اللأبواب من الكروم. وتأتي المرايات الجانبية ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة. ومزودة بجنوط سبور مقاس 15 بوصة.

والشكل الداخلى لشيري انفي جميل، ويتسم بالعمليه والبساطة في التصميم. المقابض الداخلية للأبواب تأتي بطلاء من الكروم، والعتب الداخلى الأمامى والخلفى من الاستانلس. ومقاعد السيارة مكسوة بالجلد ومزودة بمخادع رأس أمامية متحركة، ومسند يد أمامى مع صندوق تخزين.

شيرى انفي مزودة بمحرك بسعة 1500 سي سي 4 سلندر 16 صباب، قدرته 109 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة، وبعزم 140 نيوتن متر عند 4500 دورة فى الدقيقة. وبناقل حركة مانيوال من خمس سرعات. وسعة خزان الوقود 50 لتر.

وبها بالعديد من وسائل الأمان؛ من نظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، ونظام توزيع الفرامل الإلكترونى EBD، التحكم في مستوى إرتفاع حزام الأمان، غلق أمان للأطفال فى الأبواب الخلفية، جهاز تحذير المسافة الخلفية، دعائم فى الأبواب ضد الصدمات الجانبية، جهاز إنذار.

وتأتي شيري انفي بالعديد من الكماليات؛ من زجاج كهربائي، سنتر لوك، باور ستيرنج، تكييف هواء، مرايات جانبية كهربائية بها سخان، فوانيس شبورة أمامية وخلفية، راديو وCD، مدخل USB، سماعتين، ريموت كونترول به إمكانية غلق الزجاج أوتوماتيكياً، كمبيوتر رحلات، إمكانية فتح غطاء الشنطة وغطاء تانك الوقود من داخل السيارة، زجاج ملون وخلفى داكن اللون، فوانيس أمامية مسلطة للإضاءة، وإضاءة خلفية مرتفعة للفرامل.