الرئيسية / أخبار السيارات / شاهد قطط “علي بابا” العملاقة والهدف منها !

شاهد قطط “علي بابا” العملاقة والهدف منها !

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية عن طرح اثنين من الآلات الضخمة الذكية لبيع السيارات في مدينتي شانغهاى ونانجينغ الصينيتين، شهر يناير المقبل 2018، والتي سوف تُبني في جميع أنحاء الصين لتسهيل عملة شراء السيارات، وبهدف تحقيق نفس المستوى من الراحة والإختيار الذي يتمتع به عملاءها مع منصتها للتجارة الإلكترونية “تي مول”. ويتم بناء هذه الآلات على شكل قطط.

وأصدر عملاق التجارة الإلكترونية فيديو مؤخراً يوضح طريقة شراء السيارات من هذه الآلات؛ فمن خلال تطبيق Taobao على الهاتف الذكي يمكن للمشتري المحتمل الإختيار بين السيارات المتوفرة أو تصوير السيارة التي يراها في الشارع لإختيارها أوتوماتيكياً، ثم يقوم بملء بياناته وتصوير وجهه، ليتم توجيهه مباشرة إلى آلة البيع التي لديها السيارة، وعندما يصل إليها، سوف تخرج له السيارة من الآله بعد أن تتعرف على وجهه أو بعد إدخاله رمز الدخول الخاص به، ليستطيع شراءها مباشرة، أو يأخذها ويختبر قيادتها لمدة ثلاثة أيام ثم يقوم بشرائها بعد دفع 10% دفعة أولى، ويتم التمويل من خلال الشركات التابعة لعلي بابا. ولكن يشترط أن يكون العميل عضو سوبر لعلي بابا، ولديه درجة إئتمان لا تقل عن 700 في نظام الائتمان الاجتماعي.

ويأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من تعاقد شركة فورد مع “علي بابا” في العديد من المجالات؛ ومنها طرح سيارات فورد للبيع بطرق مبتكرة في الصين. وفورد ليست هي الوحيدة المهتمة بهذه التجربة، حيث تهتم أيضاً شركات؛ أودي وبي ام دبليو ومازيراتي ومرسيدس بنز وفولفو.

شاهد الفيديو..