الرئيسية / أخبار السيارات / شاهد أول نفق لنقل السيارات تحت الأرض !

شاهد أول نفق لنقل السيارات تحت الأرض !

 أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وشركة سبيس اكس وشركة Boring، عن قرب الانتهاء من بناء نفق للتنقل عالي السرعة تحت الأرض في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. ويأتي هذا المشروع الثوري لإنشاء نظام نقل عالي السرعة من أنفاق مخصصة لنقل السيارات في لوس انجلوس، لمستقبل بدون مشاكل بيئية ومرور وبدون إزعاج للسكان المحليين. ووعد ماسك بإنتقالات مجانية خلال الشهور القليلة المقبلة بعد إنجاز المشروع، للحصول على ردود فعل عامة قبل المضي قدماً في نظام أكبر في المستقبل.

أوضح ماسك، أن السيارات ستنتقل على أجهزة تشبه الزلاجات، التي من شأنها أن تنزل إلى أحشاء الأرض، وتتصل الزلاجات بمسار يرسل السيارات بسرعة حوالي 200 كم/ساعة، عبر طبقات متقاطعة من الأنفاق، عن طريق حواسيب عملاقة توجه حركة المرور بعناية، بحيث تكون كل سيارة ومزلجة على مسافة آمنة من الأخرى.

ويأتي بناء نفق لوس أنجلوس، في إطار المشروع الكبير لشركة Boring، التي أسسها إيلون ماسك في أواخر عام 2016، والذي يهدف بشكل أساسي إلى بناء مجموعة من أنفاق المرور تحت الأرض خلال الفترة المقبلة. وقد أشار ماسك إلى أن الازدحام المروري في لوس أنجلوس وحدود شبكات المواصلات الحالية كانا إلهاماً له لمشروع شركة الأنفاق. ويقلل هذا المشروع زمن الانتقالات داخل المدن إلى ثوانٍ معدودة.

شاهد الفيديو..