الرئيسية / أحدث السيارات / شاب مصري يصمم سيارة عالمية شعارها علم مصر..

شاب مصري يصمم سيارة عالمية شعارها علم مصر..

 إستطاع الشاب المصري عمرو زهران، 28 عاماً، خريج كلية الفنون التطبيقية بالجامعه الالمانية قسم تصميم إنتاج، تصميم أول سيارة مصرية يزينها شعار “علم مصر”، بتصميم يضاهى التصميمات العالمية ويُشبه السيارات الرياضية الخارقة، وذلك من خامات ومواد بسيطة.

بدأ عمرو تنفيذ مشروعه بشراء هيكل سيارة هيونداى كوبيه موديل 2005، وعن طريقه قام ببناء هيكل سيارته الجديدة، بعد عمل قياسات السيارة وحساب الأبعاد وضغط الهواء وتأثيره على سرعتها وعلاقته بالأبعاد والنسب. وقام عمرو بتصميم الشكل الخارجى للسيارة من الجبس، ثم قام بتغليفها بالفايبر. وقد تم الإستعانة بعدد 18 فنياً من مدينة الحرفيين في تصميم السيارة، لكنه إعتمد على نفسه فقط فى آخر عامين. وبعد إنتهائه من تصميم السيارة قام بعرضها في معرض اوتوماك لعام 2017. وقد إستغرق العمل في السيارة خمسة أعوام، وتم تمويلها ذاتياً بـ 250 ألف جنيه.

ويقول عمرو أن هذه السيارة تثبت قدرتنا كمصريين على منافسة سيارات عالمية مثل فيرارى ولامبورجيني، وأن العديد من الشركات العالمية تحدثت وعرضت عليه العمل لديها. وأكد عمرو أن اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أبدى اهتماماً كبيرا بمشروعه وقام بمقابلته مع مجموعة من المهندسين والاستشاريين في سبتمبر 2017، وتحدثوا معه عن إمكانية تنفيذ هذا المشروع فى مصر بأقل تكلفة. وبسبب أن سيارته مصممة طبقاً للمواصفات العالمية، تم أخباره أنه من الصعب أن تتلاءم مع الطرق المصرية، وطالبوه بتصميم سيارة ملائمة للأسرة المصرية وللطرق الخاصة بنا، مؤكداً أن ملاحظتهم دقيقة وأنه سوف يحاول العمل عليها.

ويحلم عمرو بالحصول على ترخيص لسيارته، والمشاركة فى الدورة القادمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات، وتمثيل مصر، وإعلانه للعالم أننا لدينا القدرة على الإبتكار والإختراع فى مجال السيارات، وبيع التصميم لإحدى شركات السيارات الكبرى.