الرئيسية / إختبارات و تقييم / سيات توليدو.. السيارة العائلية العملية

سيات توليدو.. السيارة العائلية العملية

سيات توليدو هي سيارة سيدان عائلية متوسطة الحجم، تنتجها الشركة الأسبانية سيات منذ عام 1991. وتعتبر من أكثر سيارات سيات شعبية. والجيل الحالى هو الجيل الرابع للسيارة.

تتميز سيات توليدو بتصميمها الأنيق، وبمساحتها الواسعة للتخزين؛ والتي تجعلها وجهة مفضلة للمسافرين. وتجمع توليدو بين القوة، والكفاءة في إستهلاك الوقود بطريقة صديقة للبيئة، وبها العديد من المزايا التكنولوجية وعوامل الأمان والسلامة والترفيه لتقدم تجربة قيادة متميزة.

طول السيارة 4.482 متر، وعرضها 1.706 متر، وإرتفاعها 1.461 متر، وطول قاعدة العجلات 2.602 متر، وسعة تانك البنزين 55 لتر.

الشكل الخارجي للسيارة يتميز بالأناقة، وبمزيج فريد من السيارات هاتشباك الرياضية والسيارات العائلية.

وتقدم سيات توليدو أفضل حلول التخزين؛ حيث تأتي بمساحة تخزين أكثر من 550 لتر، وتفتح شنطة السيارة للأعلى مثل السيارت الهاتشباك ومعها الزجاج الخلفي؛ لتجمع بين راحة الهاتشباك في سهولة الوصول إلى الأشياء الخاصة بالركاب، مع الحجم الكبير للتخزين بالسيارت العائلية.

والشكل الداخلي لتوليدو يتسم بالعملية والأناقة، ويهتم براحة الركاب بتوفير إرتفاع مناسب لهم، ومقاعد ومفروشات عالية الجودة. ويقدم تصميم الأجناب والأسطح الدقيقة داخل السيارة هوية مرئية مميزة.

وتأتي سيات توليدو بمحرك سعة 1600 سي سي، بقوة 110 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 155 نيوتن متر عند 3800 ~ 4000 دورة في الدقيقة، وبسرعة قصوى 191 كم/ساعة، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 11.5 ثانية، مع ناقل حركة أتوماتيكي من 6 سرعات.

والسيارة مزودة بمزايا السلامة والأمان المتطورة؛ من 2 وسائد هوائية أمامية و2 وسائد جانبية مع إمكانية تعطيل وسائد الركاب، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام مانع الإنزلاق ASR، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، نظام الفرامل متعددة التصادم، أضواء فرامل وامضة، نظام ISOFOX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف.

وقد تم فحص سيات توليدو من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” من حيث عوامل الأمان والسلامة. ووجدوها متطابقة هيكلياً للسيارة سكودا رابيد، ومزودة بنفس عوامل الأمان والتجهيزات الداخلية. وبناءاً على ذلك، يمكن تطبيق تصنيف الخمس النجوم لسكودا رابيد أيضاً على سيات توليدو.

وتأتى سيات توليدو بفئتين من التجهيزات المتنوعة:

الفئة الأولى؛ مزودة بتكييف هواء أوتوماتيكي، زجاج كهربائي، قفل مركزي، تحكم عن بعد للراديو، نظام سيات للوسائط مكون من شاشة تعمل باللمس ومنفذي AUX وUSB ومنفذ Card SD و4 سماعات، عجلة قيادة متعددة الوظائف، حساسات ركن خلفية، مقعد السائق قابل لتعديل إرتفاعه، مقعد خلفي قابل للطي، مسند يد أمامي وخلفي مع صندوق تخزين، طلاء من الكروم لمنافذ التهوية، تابلوه السيارة مضيئ ومزود بنظام تبريد، مصابيح أمامية هالوجينية، مرايا كهربائية مدفأة ومزودة بإشارات جانبية، مرايا الباب ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، مساحة للزجاج الخلفي، عجلات المنيوم مقاس 16 بوصه.

 

وتزيد الفئة الثانية بمجموعة من التجهيزات الأخرى؛ نظام إضاءة LED متكامل يتميز بكفائته في إستخدام الطاقة، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، عجلة قيادة من الجلد، مقاعد السائق والراكب قابلة للتعديل، شاشة ملونة تعمل باللمس، 6 سماعات، إضاءة بيضاء لمنطقة القدم ومنطقة الكونسول الأوسط، مثبت سرعة، بلوتوث، مؤشر لضغط الإطارات، نظام التعرف على تعب السائق.