الرئيسية / إختبارات و تقييم / رينو كادجار.. التصميم الجميل والقيادة الممتعة

رينو كادجار.. التصميم الجميل والقيادة الممتعة

تم الكشف عن رينو كادجار لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2015. وتم تقديمها وعرضها للبيع في مصر العام الماضي عن طريق شركة EIM.

وتعتبر كادجار هي أول سيارات رينو الكروس أوفر من الفئة سي متوسطة الحجم.

تتميز رينو كادجار بشكل خارجي مثير يتسم بالقوة والجرأة، وبأبعاد تعزز الديناميكيات الهوائية؛ والتي تساعد على تحسين قدرات وثبات السيارة، وتقلل من إستهلاك الوقود ومن الإنبعاثات. ويتم فتح الشبكات الأمامية تلقائياً لسحب الهواء، وفقاً لمتطلبات تبريد المحرك.

طول السيارة 4.449 متر، وعرضها 2.058 متر، وإرتفاعها 1.607 متر، وطول قاعدة العجلات 2.646 متر، والخلوص الأرضى 200 مم، وسعة الصندوق الخلفى 472 لتر، وسعة خزان الوقود 55 لتر.

وتأتي رينو كادجار بتصميم داخلي يتميز بالأناقة وباللمسات الجمالية، مقاعد السيارة مريحة ومضاءة جيداً، ولوحة التحكم واسعة وعالية الجودة، وناقل الحركة مزود بطبقة من الكروم. وتتميز السيارة بمساحة داخلية واسعة لراحة الركاب، وبسعة تخزين واسعة مع إمكانية طي المقاعد الخلفية أوتوماتيكياً، والذي يجعلها من السيارات العملية متعددة الإستخدامات.

تأتى رينو كادجار بمحرك بسعة 1200 سي سي تربو، بقوة 130 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 205 نيوتن متر عند 2000 دورة فى الدقيقة. مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

والسيارة مزودة بالعديد من وسائل الأمان حسب فئة السيارة؛ من 6 وسائد هوائية، ونظام منع إنغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام ISOFOX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف، ونظام إيموبيليزر للحماية ضد السطو و السرقة.

وتأتى رينو كادجار بأربعة فئات من الكماليات المتنوعة؛ من سنتر لوك، زجاج كهربائى، نظام تشغيل المحرك بدون مفتاح (كارت رينو الذكي)، تكييف هواء يدوي أو أوتوماتيكي ثنائي يمكن ضبطه من كل جانب على حده، راديو MP3, CD مع مدخلى USB و AUX، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، فرامل يد كهربائية، زجاج خلفي ملون أو مظلل، نظام مثبت ومحدد للسرعة، مصابيح إضاءة هالوجين أو نظام إضاءة LED متكامل، مصابيح ضباب أمامية، مرايا جانبية يمكن التحكم بها وطيها كهربائياً.

بالإضافة إلى؛ مقاعد جلد كهربائية قابلة للتدفئة، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، مقاعد خلفية يمكن طيها بنسبة 40/60، تطعيمات من الكروم للأبواب، مرايات ذاتية التعتيم، شاشة تعمل بنظام المعلومات والترفيه 2 LINK-R لعرض معلومات عن السيارة والنظام الصوتي ونظام الملاحة، حساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا خلفية، نظام إستشعار للضوء وللأمطار لتشغيل المصابيح والمساحات تلقائياً، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وضع ECO لتوفير استهلاك الوقود، نظام الركن الذاتى مع كشف النقطة العمياء، سقف بانورامي، حامل سقف، وجنوط رياضية مقاس 17 أو 19 بوصة.