الرئيسية / إختبارات و تقييم / رينو داستر.. مناسبة لكل الطرق !

رينو داستر.. مناسبة لكل الطرق !

رينو داستر هي سيارة رياضية مدمجة متعددة الأغراض، تم إطلاقها رسمياً لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2010. وتقوم الشركة الفرنسية رينو بإنتاجها بالتعاون مع شركة داسيا الرومانية التابعة لها، لذلك يتم تسويقها بإسم داسيا داستر في بعض الأسواق، وبإسم رينو داستر في أسواق أخرى ومنها مصر، وتأتي بإسم نيسان تيرانو في مناطق أخرى مثل روسيا والهند. ويتم تقديم داستر عالمياً بإختيارين؛ نظام دفع أمامي أو دفع رباعي. وقد كشفت شركة رينو عن الموديل الجديد من السيارة داستر المتوقع طرحه عالمياً العام الحالي 2018، وسوف نلقي الضوء عنه قريباً.

تجمع داستر بين خفة الحركة والأداء القوي، كونها ذات حجم صغير، مع قدرتها على السير في الطرق الوعرة بكفاءة عالية، حيث تأتي بإرتفاع مناسب عن سطح الأرض، ويتوفر بها العديد من التجهيزات وعوامل الأمان.

طول السيارة 4,315 متر، وعرضها 1,822 متر، وإرتفاعها 1,695 متر، وطول قاعدة العجلات 2.673 متر، والخلوص الأرضية 210 مم.

تتميز رينو داستر بشكل عصري أنيق، وخطوط إنسيابية مميزة. وتظهر السيارة بشكل أمامي جميل يتسم بالقوة؛ تأتي المصابيح الأمامية مزدوجة كبيرة الحجم مع أضواء نهارية، متصلة بشبكة أمامية مميزة ومزودة بشريطين مطليين بالكروم، يتوسطها علامة رينو، وأسفلهم مصابيح الضباب وفتحة التهوية، مع أجزاء من البلاستيك الأسود لإضافة لمسة فنية للتصميم. ومن الجانبين تظهر أقواس العجلات منتفخة، وقضبان السقف مطلية بالكروم ومحفور عليها إسم داستر.

وتظهر المصابيح الخلفية بتصميم كلاسيكي، وتبدو كأنها جزء من تصميم الهيكل، مع منطقة بارزة على الجانب الداخلي.

وتأتي رينو داستر بتصميم داخلي عملي جميل، وتتميز بمساحة داخلية واسعة لتتسع إلى خمس ركاب براحة كبيرة. وتأتي داستر بسعة تخزين 475 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 1/3 و2/3، لتصل مساحة التخزين إلى 1600 لتر، والذي يجعلها من السيارات العملية متعددة الإستخدامات القادرة على حمل العديد من الأغراض آثناء السفر والرحلات.

رينو داستر مزودة بمحرك سعة 1600 سي سي 16 صباب دفع أمامي (في الفئتين المتاحين حالياً E0 وE2)، بقوة 115 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 156 نيوتن متر عند 4000 دورة فى الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، وسعة خزان وقود 50 لتر.

ومزودة بالعديد من وسائل الأمان؛ من 2 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، نظام فرملة الطوارئ المساعدة BAS، إمكانية غلق الأبواب ذاتياً عند التحرك، نظام ISOFOX لتثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، نظام Immobilizer للحماية ضد السطو والسرقة، تصفيح حديدي أسفل المحرك.

ويتم تقديم رينو داستر في مصر حالياً بفئتين من التجهيزات (E0 وE2) بأسعار 290.000 و310.000 جنيه، وتشمل التجهيزات؛ تكييف هواء، زجاج كهربائي، مرايا جانبية كهربائية، باور ستيرنج، غلق مركزي، ريموت كنترول، كمبيوتر رحلات، مثبت ومحدد للسرعة، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، إمكانية تعديل إرتفاع مقعد السائق، مصابيح للإضاءة النهارية المستمرة، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

 وتشمل أيضاً؛ شاشة مقاس 7 بوصة لعرض النظام الصوتي ونظام الملاحة والكاميرا الخلفية، منفذ USB، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، أماكن تخزين داخلية، قضبان للتحميل على السقف بلون إسود ومطعمة بالكروم، أربعة نقاط تثبيت في حيز الأمتعة لتسهيل ربط الأمتعة، حساسات ركن خلفية، كاميرا رؤية خلفية، زجاج مظلل عازل للحرارة، مساحة للزجاج الخلفي، إطار إحتياطي أسفل صندوق الأمتعة من الخارج، جنوط سبور مقاس 16 بوصة.

شاهد أحد إعلانات رينو داستر..