الرئيسية / أخبار السيارات / خطوة هامة من تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي لمجابهة تحديات المستقبل..

خطوة هامة من تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي لمجابهة تحديات المستقبل..

كوسيلة للتحرك بشكل أسرع في تكنولوجيا التنقل؛ يعتزم تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي ضخ 200 مليون دولار في صندوق جديد لتكنولوجيا التنقل، في أحدث تحرك لشركات صناعة السيارات، للتكيف مع التغير السريع للصناعة عن طريق الإستثمار في الشركات الناشئة الواعدة، من خلال رؤوس أموالها الإستثمارية الخاصة. ومن المقرر ان يكشف النقاب عن هذا الصندوق في المعرض الدولي للإلكترونيات الإستهلاكية CES في مدينة لاس فيغاس يوم الثلاثاء المقبل 9 يناير 2018، ويأتي التمويل بنسبة 40% من رينو و40% من نيسان و20% من ميتسوبيشي.

وقال أحد مصادر التحالف لرويترز “سوف يسمح لنا بالتحرك بشكل أسرع على عمليات الإستحواذ قبل منافسينا”. حيث أصبح نموذج صناعة السيارات التقليدي القائم على الملكية الفردية مهدداً من قبل خدمات مشاركة الركوب مثل “أوبر”، ومع التحولات الموازية نحو السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة. لذلك صناع السيارات حذرين حالياً، ويكافحون من أجل تبني التغييرات والتكنولوجيات الجديدة. ولتسريع هذه العملية، يستثمر الكثير منهم مباشرة في الخدمات الجديدة، ويكتسبون إمكانية الوصول إلى الملكية الفكرية لها، عن طريق رأس المال الاستثماري لشركاتهم CVC.

وقد قامت شركة بي ام دبليو بشراء حصص في عدد كبير من شركات تقاسم الركوب وشركات البرمجيات وشركات الشحن الذكية، من خلال صندوقها i Ventures البالغ حوالي 600 مليون دولار، والذي يعتبر الصندوق الأكبر لشركات صناعة السيارات.