الرئيسية / أخبار السيارات / حماية المستهلك: سيارة بديله أو تعويض يومي فى حالة تأخر مراكز الخدمة

حماية المستهلك: سيارة بديله أو تعويض يومي فى حالة تأخر مراكز الخدمة

أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك؛ أن الجهاز إتخذ مجموعة من القرارات القوية فى إجتماع مجلس إدارته الأخير. وجائت هذه القرارات لتنظم العلاقة بين المستهلك ومراكز خدمة السيارات. وقد تم إرسال هذه القرارات بالفعل إلى شركات السيارات ومراكز الخدمة لبدء تفعيلها.

أول هذه القرارات هو تحديد فترة إصلاح السيارة وفقاً لكل حاله, وفى حالة تأخر مركز الخدمة فى إصلاح السيارة لأى سبب؛ يلتزم مركز الخدمة بدفع تعويض 300 جنيه يومياً للمستهلك أو يقوم بتوفير سيارة بديله له.

ومن ضمن القرارات أيضاً؛ إلزام الشركات بزيادة فترة ضمان السيارة بمدة وجود السيارة بمركز الخدمة. ويأتى هذا القرار حتى لا يضيع للمستلك فترة وجود سيارته بمركز الخدمة من فترة ضمان سيارته. والتى قد تصل لعدة أشهر بسبب عدم توفر قطع غيار أو لوجود مشكلة فى إصلاح السيارة.

وقد أكد اللواء عاطف يعقوب أن جهاز حماية المستهلك قد قام بحل العديد من المشكلات المتنوعة فى الفترة الماضية؛ من تأخر تسليم سيارات أو رفع سعر بعض السيارات عند الإستلام بعد دفع قيمتها. وطالب اللواء عاطف بسرعة خروج القانون الجديد لحماية المستهلك لإنه سيحفظ حق الجميع وسيقوم بحل العديد من المشاكل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*