الرئيسية / أحدث السيارات / جينيسيس إسينتيا الإختبارية مفاجأة معرض نيويورك !

جينيسيس إسينتيا الإختبارية مفاجأة معرض نيويورك !

كشفت شركة جينيسيس، المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، المملوكة لشركة هيونداي الكورية الجنوبية، عن سيارتها الإختبارية الرياضية الخارقة “جينيسيس إسينتيا”، في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 المقام في الفترة من 30 مارس وحتى اليوم 8 ابريل 2018.

وكان رئيس جينيسيس قد أكد مؤخراً أن العلامة تخطط لأمر مميز في معرض نيويورك. وقد تكون إسينتيا الإختبارية مؤشر إلى سيارة كوبيه جديدة فاخرة في المستقبل غير البعيد، لكن لم يتم الإعلان عما إذا كانت السيارة ستظل نموذج إختباري مميز أو سيتم دخولها مرحلة الإنتاج.

جينيسيس إسينتيا الإختبارية هي سيارة ذات دفع كهربائي، من مقعدين، تتمتع بتصميم مستقبلي رياضي أنيق، وتتميز بأبوابها المجنحة التي تفتح للأعلى.

تظهر إسينتيا بتصميم خارجي إنسيابي متطور، وتأتي السيارة بهيكل مصنوع من ألياف الكربون واللدائن البلاستيكية المقواة؛ والذي يمنح السيارة خفة في الوزن لتعزيز كفاءة القيادة. وتأتي بأبعاد تعزز الديناميكيات الهوائية والتي تساعد على تحسين قدرات وثبات السيارة، وقد أكد كبير مصممي السيارة أنها خضعت لاختبارات شاقة، إنقسم بها الهيكل الخارجي والداخلي، كل في اختبار منفصل لضغط الهواء الشديد، وكانت النتائج طيبة وأكدت توازن السيارة.

تظهر واجهة السيارة بأضواء مميزة عبارة عن خطين LED، وبغطاء محرك شفاف، وزودت الواجهة بفتحات تهوية وقنوات لتدفق الهواء تبدأ من الزوايا الأمامية وتنتهي خلف العجلات الخلفية.

ومن الجانبين، تظهر جنوط السيارة المميزة باللون النحاسي. ومن تقنيات السيارة الحديثة؛ تم تزويد العمود B، الذي يفصل بين بابي السيارة الأمامي والخلفي، بجهاز إستشعار للتعرف على بصمة ووجه قائد السيارة.

وتأتي جينيسيس إسينتيا الإختبارية بمقصورة متطورة تتناسب مع التكنولوجيا الحديثة للسيارات، حيث تأتي بعجلة قيادة مميزة وشاشة عرض رقمية تمتد على عرض الكونسول الأمامي. ويغطي اللونين الأزرق والبني جميع أنحاء المقصورة، والتي حصلت على لمسات من الزجاج والقماش وألياف الكربون والألمونيوم.

وتستمد إسينتيا طاقتها من محركات كهربائية، تمنحها قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية فقط. وتم تزويدها ببطاريات عالية الكثافة، أسفل السيارة لخفض مركز الجاذبية وتحسين مساحة المقصورة.