الرئيسية / إختبارات و تقييم / جيلى امجراند 7.. مميزات وعيوب

جيلى امجراند 7.. مميزات وعيوب

جيلى هي أول شركة صناعة سيارات خاصة في الصين، وتعتبر حالياً أهم شركة صناعة سيارات صينية؛ وهي تتبع شركة جيلى القابضة.

وقد نجحت جيلى في الإستفادة من فولفو صانعة أكثر السيارت أماناً في العالم والتي أصبحت إحدى شركات جيلى عام 2010، حيث ظهر تأثير ذلك بحصول جيلي امجراند 7 علي 4 نجوم من 5 في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” من حيث عوامل الأمان والسلامة، متفوقة علي العديد من السيارات الأخرى والتي تزيد عنها في السعر. لذلك نجحت في تحقيق مبيعات هائلة خلال فترة قصيرة؛ حيث إنها تتميز أيضاً بشكل جميل، ومزودة بالعديد من الإمكانيات.

ويتم تجميع جيلى امجراند 7 بخطوط إنتاج مصانع غبور اوتو الوكيل الرسمي لجيلى بمصر.

امجراند 7 سيارة عائلية في فئة السيدان؛ طولها 4.635 متر، وعرضها 1.789 متر، وإرتفاعها 1.47 متر، وطول قاعدة العجلات 2.65 متر، والخلوص الأرضى 167 مم.

يتميز الشكل الخارجي لامجراند 7 بالأناقة؛ تظهر الفوانيس الأمامية بشكل جميل، وتتوسط الشبكة الأمامية علامة جيلي بشكل مميز، وتظهر الشبكة الأمامية وحلية المقابض الخارجية من الكروم. وتم تزويد الإكصدام الأمامى بفتحات لفوانيس الشبورة، والسيارة مزودة بعتب داخلي أمامي وخلفي من الاستانلس.

وتأتي السيارة بفوانيس خلفية ذات إضاءة عالية، وبحلية مميزة من الكروم أعلى الشنطة الخلفية على شكل خط؛ فوقها إسم الشركة من جهه وإسم السيارة من الجهه الأخرى، وبالمنتصف علامة جيلي. سعة الصندوق الخلفى 390 لتر، وذلك مع إمكانية طي المقاعد الخلفية 60: 40 لتصبح بمساحة تخزين كبيرة؛ لحمل العديد من الأغراض أثناء السفر والرحلات.

ويظهر الصالون الداخلي لامجراند 7 واسع ومريح للركاب بالكراسى الأمامية والخلفية، وتأتي المقاعد من الجلد ومزودة بمساند رأس متحركة.

محرك امجراند 7 بسعة 1500 سي سي 16 صباب قدرته 107 حصان عند 6000 – 6200 دورة فى الدقيقة، وبعزم دوران أقصى يبلغ 140 نيوتن متر عند 4000 – 4400 دورة فى الدقيقة. وبناقل حركة مانيوال من خمس سرعات.

أجزاء عفشة السيارة بالإضافة إلى شكل تصميم المحرك يتشابهوا مع موديلات لسيارات تويوتا اليابانية.

والسيارة مزودة بالعديد من وسائل الأمان؛ من عدد 2 وسائد هوائية أمامية، ونظام منع إنغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، نظام ISOFOX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف، نظام منع إدارة المحرك، قفل أوتوماتيكي للأبواب حسب السرعة، تحذير عند نسيان مفاتيح السيارة بالداخل، غلق أمان للأطفال في الأبواب الخلفية، التحكم في مستوى ارتفاع حزام الأمان، تحذير عدم ربط أحزمة الامان، جهاز تحذير المسافة الخلفية، مصابيح ضباب خلفية، دعائم في الأبواب ضد الصدمات الجانبية.

وتأتى جيلي امجراند 7 بالعديد من الكماليات؛ من تكييف هواء اوتوماتيك، سنتر لوك، زجاج كهربائى، مرايات كهربائية مزودة بإشارات جانبية وسخان، راديو FM/AM ومشغل اسطوانات CD، عدد 6 سماعات، مدخل صوت USB، ريموت كنترول به إمكانية فتح صندوق الأمتعة، مصابيح LED خلفية مع إضاءة خلفية مرتفعة للفرامل، تحكم في مستوى إضاءة العدادات.

ومزودة أيضاً؛ بكمبيوتر رحلات، مخرج كهرباء 12V، عرض درجة الحرارة الخارجية، إمكانية تعديل كرسي السائق في 6 اتجاهات، إمكانية فتح غطاء تانك الوقود وغطاء الشنطة من داخل السيارة، مسند يد أمامي وصندوق تخزين، مسند يد خلفي مع حامل أكواب، زجاج ملون، وجنوط سبور مقاس 15 بوصه.

قطع غيار جيلى امجراند متوفره وبأسعار جيدة؛ ولمعرفة متوسط أسعار قطع غيار السيارة وأماكن بيعها يمكنك الضغظ هنا.

مشاكل السيارة

ظهرت مجموعه من المشاكل والعيوب للموديلات السابقة للسيارة امجراند 7 منها؛ كسور بجنوط السيارة وتسبب ذلك في عدد من الحوادث، ظهور صدأ ببعض الأماكن في السيارة نظراً لعدم جودة الدهانات، ضعف عزم المحرك، عدم متانة شاسيه السيارة، ضعف ثبات السيارة بالسرعات العالية، ضعف التكييف وتأثيره على إستهلاك الوقود. ويرجع بعض مالكى السيارة أسباب الكثير من هذه العيوب إلى التجميع المحلي للسيارة.