الرئيسية / أحدث السيارات / جاكوار F-Pace.. أفضل سيارة لعام 2017

جاكوار F-Pace.. أفضل سيارة لعام 2017

تُعتبر جاكوار من أهم وأكبر شركات صناعة السيارات فى العالم. وهي تابعة لشركة جاكوار لاند روفر, والتي تعود ملكيتها لتاتا موتورز الهندية منذ عام 2008 وحتى الأن.

وتعتبر F-Pace أول موديل تقوم بتصنعيه شركة جاكوار في فئة الكروس أوفر. وقد إستطاعت جاكوار F-Pace الفوز بلقب السيارة العالمية لعام 2017, وحصلت أيضاً على لقب السيارة العالمية في التصاميم  “إعرف التفاصيل من هنا“.

تتميز السيارة بإطلالتها الواثقة المميزة والتي تتسم بالطابع الرياضي القوي, والذي يمنح السيارة حضوراً فريداً على الطريق. وتتميز بمستوى فائق من الأداء, وتأتي مزودة بقائمة طويلة من التجهيزات ووسائل الرفاهية والأمان.

طول السيارة 4,746 متر وعرضها 2,175 متر وإرتفاعها 1,693 متر وطول قاعدة العجلات 2,874 متر, وسعة الصندوق الخلفى 650 لتر, ووزن السيارة الإجمالي 2,460 كجم.

وتتميز جاكوار F-PACE بشكل خارجي مثير ومتألق, وبأبعاد تعزز الديناميكيات الهوائية والتي تساعد على تحسين قدرات وثبات السيارة, وتقلل من إستهلاك الوقود، وتقلل من الضوضاء الناجمة عن الرياح مع زيادة السرعة.

وتظهر مصابيح الإضاءة النهارية الرائدة من جاكوار على شكل حرف ‘J’ بشكل فريد ومميز, وتُنتج المصابيح الأمامية LED أو زينون كثافة ضوء قوية؛ للقيادة في الليل بمستوى أكبر من الأمان والسهولة. والمصابيح الخلفية عالية الكثافة أيضاً بتقنية LED.

وهيكل السيارة مصنوع بشكل مكثف من الألمنيوم خفيف الوزن لتعزيز كفاءة القيادة. ويتميز الهيكل بالصلابة والقوة، ليوفر حماية متميزة للركاب. وتقدم F-Pace مجموعة واسعة من خيارات العجلات الرياضية خفيفة الوزن التي تتميز أيضاً بكفاءة الديناميكية الهوائية, بمقاسات من 18 إلى 22 بوصة.

وتأتي السيارة بتصميم داخلي رياضى متطور يتميز بالأناقة, ومُشكل من مجموعة من الألوان والمواد الفاخرة. وتمتلك F-Pace مجموعة واسعة من الخيارات المميزة للمقصورات في فئاتها. ويتم تزويد السيارة بنظام إضاءة داخلية خافتة تخلق مؤثرات بصرية وأجواء لطيفة مريحة للركاب.

وتتميز السيارة بمساحة داخلية واسعة؛ فتتسع إلى خمس ركاب براحة مطلقة. وتأتي أيضاً بسعة تخزين واسعة مع إمكانية طي المقاعد الخلفية؛ لذلك تعتبر من السيارات العملية متعددة الإستخدامات.

وتأتي جاكوار F-Pace مزودة بنظام InControl للمعلومات والترفيه. والذي يشمل على مجموعة من التقنيات المتطورة، ويأتي من إختيارين:

نظام TOUCH وهو النظام القياسي للسيارة ويشمل؛ شاشة لمس مقاس 8 بوصة, ومجموعة أجهزة قياس مزودة بشاشة عرض TFT مركزية مقاس 5 بوصة, ونظام صوت جاكوار 80 واط, وراديو AM/FM, ووصلات USB/AUX, وبلوتوث.

ونظام TOUCH PRO ويشمل على أعلى مستوى إمكانيات للإتصال والترفيه؛ شاشة مقاس 10.2 بوصة تعمل باللمس متعدد الإشارات, وشاشة رئيسية قابلة للتخصيص, وشاشة عرض على لوحة الأجهزة مقاس 12.3 بوصة مع أقراص إفتراضية, وعرض خرائط ثلاثية الأبعاد على كامل الشاشة, ونظام ملاحي متطور, ونظام صوتي من ميريديان بقوة ‏380 واط, وراديو AM/FM, ومنفذ USB, وبلوتوث, وذاكرة بحجم 10 جيجابايت, ومحرك أقراص CD/DVD.

وتضم السيارة العديد من الميزات الإختيارية؛ مثل نظام عرض البيانات والمعلومات الأساسية على الزجاج الأمامي للسيارة؛ من بيانات التعرف على إشارات المرور، وسرعة السيارة، والملاحة, وتثبيت السرعة. ونظام تشغيل الباب الخلفي بالإشارة؛ والذي يتيح للسائق فتح أو غلق الباب الخلفي بالإشارة فقط بدون لمس السيارة أو سلسلة المفاتيح.

ونظام مفتاح الأنشطة الذي يتيح الإستمتاع بالأنشطة المختلفة للسائق مع إبقاء مفتاح السيارة معه. وهو سوار قوي مقاوم للماء يتم إرتداءه, ومعه يتم إلغاء تنشيط سلسلة المفاتيح الأصلية تحقيقاً لأغراض الأمان. ونظام الكشف عن السيارات عند الرجوع للخلف ومراقبة النقطة العمياء؛ والذي يقوم بتحذير السائق من السيارات أو العقبات الموجودة بجانب السيارة أو من السيارات القادمة خلفها.

ونظام تكيّفي لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان؛ والذي يقوم بضبط سرعة السيارة تلقائياً بالزيادة أو بالإبطاء للحفاظ على مسافة آمنة من السيارة الموجودة في المقدمة. وإمكانية تدفئة المقاعد, وميزة الإنحناء المعزز كهربياً للمقاعد الخلفية؛ للحصول على وضع مثالي للمقعد بلمسة زر واحدة, مع إمكانية طيها كهربائياً.

وتتميز قيادة جاكوار F-Pace بالإثارة وبسهولة التحكم. وتأتي جاكوار F-Pace بإختيارات متعددة للمحرك؛ منها محركات ديزل تربو تشارجر سعة 2 لتر بقوة 180 حصان, أو بسعة 3 لتر من ست أسطوانات بقوة 300 حصان.

ومحركات بنزين تربو تشارجر سعة 2 لتر بقوة 250 حصان, أو سوبر تشارجر بأربع أسطوانات سعة 3 لتر بقوة 340 حصان.أو سوبر تشارجر سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوة 380 حصان.

وتُقدم محركات السيارة المتطورة تكنولوجياً أداءاً فائقاً وكفاءة عالية. وتعمل المحركات بنظام الدفع الرباعي أو الدفع الخلفي. ومزودة بنواقل حركة أوتوماتيكية, مع إمكانية إختيار نظام التحكم اليدوي في تغيير السرعات.

          

وتأتي جاكوار F-Pace بخمس موديلات, بهم العديد من التجهيزات المختلفة:

بيور Pure

وبها العديد من الكماليات؛ من جنوط مقاس 18 بوصة, مصابيح أمامية BI-Xenon مع إضاءة نهارية LED على شكل حرف ‘J’ ومزودة بأداة تنظيف آلية, مقاعد فاخرة مكسوة بالقماش, مقاعد أمامية يمكن ضبطها يدوياً بثماني أوضاع, وتزيينات باللون الإسود اللامع.

 

بريستيج Prestige

بالإضافة إلى كماليات طراز Pure وللمزيد من الفخامة؛ يأتي التصميم الداخلي مصمم بشكل مميز؛ بمقاعد مكسوة بالجلد, وفتحات تهوية جانبية معززة بالكروم, مع إطار من الكروم حول للنوافذ الجانبية, وإضاءة داخلية خافتة.

بالإضافة إلى تزويدها بسقف بانورامي ثابت, وكاميرا للرؤية الخلفية, ونظام مساعد أمامي وخلفي للركن, ومقاعد أمامية يمكن ضبطها آلياً بعشرة أوضاع.

 

بورتفوليو Portfolio

أكثر أناقة وبها العديد من التقنيات المتطورة الإضافية عن طراز Prestige؛ من جنوط مقاس 19 بوصة, مقاعد مكسوة بجلد وندسور المثقب الفاخر, مقاعد أمامية يمكن ضبطها آلياً وحتى 20 وضعية, نظم ملاحي, سقف بانورامي مائل, إضاءة داخلية خافتة قابلة للتعديل, نظام الدخول بدون مفتاح, نظام مساعد للركن 360 °, نظام الصوت من ميريديان بقوة 380 وات.

ار سبورت R-Sport

تأتي بإسلوب رياضي واثق, وتزيد عن طراز Pure؛ بجنوط مقاس 19 بوصة, مصدات أمامية وخلفية، عتبات معدنية للأبواب بها شعار R-Sport, مقاعد رياضية من الجلد المثقوب المصمم تكنولوجياً, مقاعد أمامية يمكن ضبطها آلياً بعشرة أوضاع, إضاءة داخلية خافتة, مصابيح ضباب أمامية, سقف بانورامي ثابت, نظام تشغيل الباب الخلفي بالإشارة, كاميرا للرؤية الخلفية, نظام مساعد الركن أمامي وخلفي.

S

للحصول على أداء رياضي مثالي تأتي مزودة عن طراز R-Sport؛ بجنوط من الألومنيوم مقاس 20 بوصة؛ مصدات أمامية وخلفية، واقيات أبواب بلون الهيكل, طلاء خارجي بلون الكروم اللامع, سقف بانورامي مائل, دواسات رياضية, نظام الصوت من ميريديان بقوة 380 وات, نظام ملاحي, نظام الدخول بدون مفتاح.