الرئيسية / أخبار السيارات / تويوتا تكشف عن موعد إنتاج سياراتها الهيدروجينية !

تويوتا تكشف عن موعد إنتاج سياراتها الهيدروجينية !

كشفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، في تغريدة علي موقع تويتر، عن خطتها لتوسيع إنتاجها من السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود FCEV، بزيادة بمقدار عشرة أضعاف بعد عام 2020. وذلك بإنشاء مصنع جديد متخصص في إنتاج خلايا الوقود بالقرب من مقر الشركة الرئيسي في اليابان، بالإضافة إلى تجهيز خط جديد في مصنع قائم لتصنيع خزانات الهيدروجين عالية الضغط.

وترى تويوتا أن المبيعات العالمية للسيارات الهيدروجينية تزداد بشكل ملحوظ. ولذلك تهدف الشركة اليابانية إلى إنتاج أكثر من 30 ألف سيارة هيدروجينية، بعد عام 2020، تتفاوت أحجامها بين سيارات صغيرة وحافلات كبيرة. وقد صرحت الشركة اليابانية بأن تكنولوجيا وحدات الهيدروجين أصبحت ناضجة تماماً وجاهزة لغزو الأسواق العالمية كبديل موثوق يعمل بالطاقة النظيفة. وما يميز هذه السيارات أنها صديقة ممتازة للبيئة، وتتميز بسهولة وسرعة تزودها بالوقود بالمقارنة مع السيارات الكهربائية التي تستغرق وقتاً أطول في شحن بطارياتها.

وجدير بالذكر أن تويوتا طرحت السيارة “ميراي”، كأول سيارة هيدروجينية منتجة في العالم. ونجحت السيارة في الإنتشار في شوارع اليابان والولايات المتحدة وأوروبا.