الرئيسية / أحدث السيارات / تقرير عن إكليبس كروس.. سيارة ميتسوبيشي الجديدة في السوق المصري

تقرير عن إكليبس كروس.. سيارة ميتسوبيشي الجديدة في السوق المصري

ميتسوبيشي إكليبس كروس هي سيارة رياضية مدمجة، تنتمي إلى فئة الكروس أوفر، تنتجها شركة السيارات اليابانية منذ العام الماضي 2017. وقد تم تقديمها كسيارة إختبارية في أعوام 2013 و2015 بإسم XR-PHEV وXR-PHEV II، وتم الكشف عن النسخة الإنتاجية منها لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات رقم 87 في مارس 2017. وإستطاعت إكليبس كروس الفوز بجائزة التصميم الجيد Good Design Award من متحف “شيكاغو أثينايوم” للعمارة والتصميم.

وأعلنت شركة دايموند موتورز، وكيل علامة ميتسوبيشي في مصر، في حفل أقيم يوم 16 من الشهر الجاري إبريل 2018، عن إطلاق السيارة إكليبس كروس في السوق المصري بخمسة فئات من الكماليات.

تتميز إكليبس كروس 2018 بتصميمها الأنيق، ومقصورتها الواسعة، وأدائها الجيد، مع إستهلاكها الإقتصادي للوقود، وتوفرها بالعديد من التجهيزات، إضافة إلى التقنيات المتطورة التي تُعطي مزيد من الأمان للسائق والركاب.

طول السيارة 4.405 متر، وعرضها 1.805 متر، وإرتفاعها 1.685 متر، وطول قاعدة العجلات 2.670 متر.

تظهر إكليبس بشكل مميز وشخصية قوية جريئة، وتأتي بتصميم يمزج بين مظهر الكوبيه والمظهر الرياضي لسيارات الدفع الرباعي. الخطوط المنحوتة من الخارج تعطي حضور قوي للسيارة، والطلاء الذي تم تطويره حديثًاً يشع ألوان نابضة بالحياة. ويعتبر التصميم الديناميكي المميز هو معيار ميتسوبيشي.

في الواجهة الأمامية؛ تُعطي المصابيح الأمامية إنطباع بالشكل الهجومي لإكليبس كروس، يتوسطها شبكة أمامية مدعمة بالكروم، عليها علامة ميتسوبيشي. وتأتي السيارة بخلوص أرضي جيد يجعلها قادرة على التعامل بشكل مريح مع الطرق الوعرة الخفيفة دون الإضرار بالهيكل السفلي للسيارة.

وتأتي إكليبس كروس بتصميم خلفي ديناميكي مميز، تظهر المصابيح الخلفية للسيارة متصلة بشريط من الضوء، في تصميم جريء.

وتأتي مقصورة إكليبس كروس بتصميم معاصر راقي، وتأتي بمساحة واسعة ومقاعد مريحة، لضمان تقديم أقصى قدر من الراحة للسائق والركاب على حد سواء، ولتجعل السفر أكثر متعة، وذلك على عكس بعض السيارات الكروس أوفر غير المريحة في الجزء الخلفي منها للركاب. بينما يتسع حجم صندوق الأمتعة الخلفي إلى 341 لتر فقط، ويعتبر ذلك أبرز ما يعيب السيارة.

ميتسوبيشي إكليبس كروس مزودة بمحرك سعة 1500 لتر مع شاحن توربيني، بقوة 150 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر عند 2000 دورة فى الدقيقة. مع ناقل حركة CVT أوتوماتيكي من 8 سرعات.

تجهيزات وأسعار الفئات الخمسة للسيارة:

1- الفئة الأولى GLX –BASELINE بسعر 425 ألف جنيه، وتأتي مزودة؛ بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، تكييف هواء أوتوماتيكي، إضاءة ترحيبية، مصابيح ضباب خلفية، شاشة لعرض البيانات، بلوتوث، عجلة قيادة متعددة الوظائف، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة.

2- الفئة الثانية GLX MIDLINE بسعر 455 ألف جنيه، تزيد عن الفئة الأولى بوحدة صوت وشاشة تعمل باللمس، و4 سماعات، وكاميرا خلفية.

3- الفئة الثالثة GLS 2WD MIDLINE بسعر 475 ألف جنيه، ومزودة ببدالات خلف المقود للتحكم في سرعات ناقل الحركة، فرملة تلقائية أثناء الوقوفAuto hold، نظام الثبات الإلكتروني ESP، نظام الثبات الإلكتروني المتطور ASC، حساسات ركن، حساسات إضاءة، مثبت سرعة، طي المرايات الجانبية كهربائياً، رشاشات مياه للمصابيح الأمامية، تكييف مزدوج المناخ، وحدة صوت مكونة من 6 سماعات و2 تويتر، شاشة عرض شفافة أمامية HUD، عجلة قيادة مكسوة بالجلد.

4- الفئة الرابعة GLS 2WD HIGHLINE بسعر 535 ألف جنيه، وتأتي مزوة بنظام تخفيف حدة التصادم الأمامي، تنبيه السائق، نظام أوتوماتيكي للتحكم في الإضاءة العالية للمصابيح الأمامية، زجاج خلفي ملون، فتحة سقف بانوراما، نظام صوتي ريكفورد من 9 سماعات و4 مكبرات للصوت، فرش جلد للمقاعد، تحكم كهربائي لكرسي السائق.

5- الفئة الخامسة GLS 4WD بسعر 555 ألف جنيه، مزودة بسبع وسائد هوائية، ونظام الدفع الرباعي للعجلات، وجنوط رياضية مقاس 18 بوصة.