الرئيسية / أحدث السيارات / تعرف على كونا.. سيارة هيونداى الجديدة

تعرف على كونا.. سيارة هيونداى الجديدة

هيونداى كونا هي سيارة رياضية مدمجة متعددة الأغراض، تم عرضها لأول مرة في يونيو 2017، وظهرت في معرض لوس انجلوس في شهر ديسمبر الجاري 2017، حيث تهدف هيونداى إلى توسيع وجودها في السوق المحلية الأمريكية، ولمقابلة الطلب المتزايد على هذه الفئة من السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي في السوق الأمريكية.

تصميم السيارة يتميز بالخطوط العصرية الجذابة الجريئة، والتي تجعلها ملفتة للنظر وذلك لإستهدافها جيل الشباب، بالإضافة الى خطوطها الرياضية التي تجعل كونا منافس جديد في ساحة السيارات المتعددة الإستعمالات، وتتوفر فيها العديد من التقنيات والمواصفات المتطورة.

تعتبر كونا أصغر سيارات الدفع الرباعي لشركة هيونداي؛ طول السيارة 4.165 متر، وعرضها 1.800 متر، وإرتفاعها 1.560 متر، وطول قاعدة العجلات 2.600 متر.

هيكل هيونداي كونا مصنوع من الفولاذ عالي القوة لتتميز بالصلابة والقوة، ولتوفر حماية متميزة للركاب، وأبعادها تعزز الديناميكيات الهوائية. وتأتي كونا بهوية تصميمية مستقبلية جديدة ومختلفة عن باقي سيارات هيونداي الحالية. في الواجهة الأمامية؛ يظهر غطاء المحرك بخطوط حادة، وتظهر المصابيح LED رفيعة الحجم بشكل يتسم بالعصرية، أسفلها مصابيح بحجم كبير، بينهم الشبكة الأمامية بارزة وبحجم كبير ويتوسطها علامة هيونداى، وفي الأسفل مصابيح الضباب بحجم صغير.

وتظهر المصابيح الخلفية رفيعة الحجم بشكل مميز، والإكصدام الخلفي مزود بمصابيح غمازات. وتم تزويد السيارة بإضافات من البلاستيك باللون الأسود في بعض أجزائها مثل؛ الإكصدام الخلفي وأقواس العجلات. وتأتي كونا بعجلات مقاس 18 بوصة.

وتتميز كونا بتصميم داخلي شبابي عصري، وبسعة أمامية واسعة، لكن مساحة المقاعد الخلفية ليست واسعة بالدرجة الكافية، ويتوفر بالسيارة العديد من وسائل الترفيه.

 

 

تأتي كونا مزودة بشاشة عرض مقاس 5 أو 7 أو 8 بوصة، لعرض نظام الملاحة والنظام الصوتي والكاميرا الخلفية، وتدعم نظامي Apple CarPlay و Android Auto. مع عرض معلومات وبيانات عن السيارة وسرعتها على زجاج أمامي لمساعدة السائق على إبقاء عينيه وتركيزه موجهين إلى الطريق.

وإمكانية شحن الهاتف الذكي لاسلكياً، مع إعلام السائق عندما يتم شحن الجهاز بالكامل، وتنبيهه بأخذ هاتفه معه عند الخروج من السيارة.

تأتي هيونداى كونا بمجموعة من الإختيارت للمحركات؛

محرك رباعي الإسطوانات سعة 2000 سي سي، بقوة 147 حصان، وعزم دوران أقصى 179 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، بتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 10 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم/ساعة.

أو محرك رباعي الإسطوانات سعة 1600 سي سي مع شاحن توربيني، بقوة 177 حصان، وعزم دوران أقصى 265 نيوتن متر، مع ناقل حركة من سبع سرعات، بتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم/ساعة.

وسوف تتوفر في الأسواق الأوروبية بمحرك من ثلاث إسطوانات سعة 1000 سي سي مع شاحن توربيني بقوة 120 حصان، ومحرك آخر يعمل بالديزل. وستتوفر بنسخة تعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل، مزودة ببطاريات تولد طاقة 50 كيلوواط تمكنها من السير لمسافة أكثر من 320 كم/ساعة في الشحنة الواحدة. وتأتي السيارة قياسياً بنظام الدفع الأمامي للعجلات، وفي النسخ الأعلى بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

ويتم تزويد السيارة بالعديد من وسائل الأمان والسلامة والتي تختلف حسب فئة السيارة، ومنها؛ وسائد هوائية، نظام تحذير مغادرة حارة السير، التحكم الآلي في سرعة الفرامل في حالات الطوارئ، الكشف عن المشاة، الكشف عن البقعة العمياء، نظام مراقبة إجهاد السائق.

شاهد مجموعة من الإعلانات للسيارة هيونداى كونا..