الرئيسية / أحدث السيارات / تعرف على سيارة بي ام دبليو الجديدة X2 !

تعرف على سيارة بي ام دبليو الجديدة X2 !

 

قامت شركة صناعة السيارات الألمانية بي ام دبليو بالإعلان عن سيارتها الجديدة كليةً X2، والتي ستقوم بإطلاقها العام القادم 2018. السيارة X2 من فئة الكروس اوفر الرياضية المدمجة، تم الكشف عنها لأول مرة كسيارة إختبارية في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2016.

تأتي بي ام دبليو X2 بتصميم رياضي فريد يجذب الأنظار ويتسم بالجرأة والقوة، وتكنولوجيا فائقة، وأداء ديناميكي رشيق. وقد وصفها “أدريان فان هويدونك” رئيس قسم التصميم بشركة بي ام دبليو،  بأنها سيارة تم صُنعها للأشخاص الذين يريدون أن تجمع سيارتهم بين؛ ديناميكيات القيادة المنطلقة، ومتعة القيادة، مع الملاءمة للإستخدام اليومي.

شاهد أحد إعلانات X2..

وتظهر X2 بإختلافات في الشكل عن السيارة الإختبارية، لتتناسب مع الإنتاج التجاري، وتأتي الإختلافات في الإكصدام الأمامي والمرايا الجانبية ومشتت الهواء الخلفي وحجم فتحات العادم والإطارات.

تأتي X2 بتصميم خارجي جديد مميز، وأبعاد مدمجة. في الواجهة الأمامية؛ تظهر المصابيح الأمامية بتصميم أنيق، بينها شبكة أمامية مقسّمة إلى قسمين، ويظهر الإكصدام الأمامي متسماً بالطابع الهجومي ومزود بفتحات كبيرة للتهوية، وغطاء المحرك طويل بخطوط أكثر جرأة، وزجاج أمامي مائل، وسقف منخفض.

ومن الأجناب، يظهر خط السقف منحني بشكل مميز، وتظهر العلامة التجارية لشركة بي ام دبليو في مكان جديد على جانب السيارة الخلفي.

وتأتي المصابيح الخلفية بشكل مميز، يعزز جمال التصميم الخلفي للسيارة. وتأتي السيارة بمخرجين للعادم ومشتت هواء أسفل الإكصدام الخلفي.

وتتميز X2 بتصميم داخلي عالي الجودة، مستمد من شقيقاتها في الفئة X، وخاصة X1، مع وجود إختلاف في شكل عجلة القيادة. وتأتي بالعديد من التقنيات المتطورة منها؛ لوحة عدادات رقمية، وشاشة مقاس 6.5 أو 8.8 بوصة لنظام الترفيه تدعم نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto. وتأتي أيضاً بسعة تخزين 470 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية؛ والذي يجعلها من السيارات العملية متعددة الإستخدامات.

وسوف تتوفر X2 بالعديد من الخيارات من المحركات المتطورة تعمل بالبنزين والديزل، وتُقدم أداء رياضي بكفاءة عالية. منهم محركين بنزين سعة 2000 سي سي؛ أحدهما بقوة 192 حصان، وعزم دوران أقصى 280 نيوتن متر، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.8 ثانية، والمحرك الآخر بقوة 228 حصان، وعزم دوران أقصى 350 نيوتن متر، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.3 ثانية.

وتنطلق بي إم دبليو X2 بسرعة قصوى تصل إلى 237 كم/ساعة، وبمعدل استهلاك الوقود يبلغ  5.9-4.6 لتر لكل 100 كم، وإنبعاثات أقل بما يعادل 134-121 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتأتي مزودة بتكنولوجيا السلامة، والتي تشمل؛ تحذير مغادرة حارة السير، والتحذير من الإصطدام الأمامي، والتحكم الآلي في سرعة الفرامل في حالات الطوارئ.

ولم يتم الإعلان عن سعر X2 حتى الأن، إلا أن سعرها المتوقع سوف يبدأ من 38000 دولار.

شاهد إعلان آخر للسيارة X2..