الرئيسية / أحدث السيارات / تعرف على سيارات لامبورجيني هوراكان الخارقة !

تعرف على سيارات لامبورجيني هوراكان الخارقة !

لامبورجيني هوراكان هي سيارة رياضية خارقة، تم تصنيعها لتحل محل جالاردو، سيارة لامبورجيني الأكثر مبيعاً. تم تقديم هوراكان لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس 2014، وتم البدء في بيعها في الربع الثاني من عام 2014. إسم هوراكان بالأسبانية يعني الإعصار، وهو مستوحى من الثور الأسباني المقاتل. وتم تسمية هوراكان بالسيارة الخارقة لعام 2014 من قبل مجلة السيارات توب جير.

يتم تقديم هوراكان بالعديد من النماذج المختلفة؛ (كوبيه وسبايدر وRWD كوبيه وRWD سبايدر وبيرفورمنت وافيو)، لتُشكل سلسلة متميزة تجمع بين قوة سيارات لامبورجيني وأناقة الصناعة اليدوية الإيطالية، وأحدث التكنولوجيا الميكانيكية.

شاهد أربعة من سيارات هوراكان في هذا الفيديو..

هوراكان كوبيه

تأتي بشكل خارجي يضمن تحقيق أداء رياضي قوي، بتصميم مستوحى من ذرة الكربون، بعد تحويلها من شكل سداسي إلى شكل Y، وتم تصميم كل من خطوط هوراكان لتعزيز الديناميكية الهوائية بطرق مبتكرة.

هوراكان سبايدر

تُظهر هوراكان سبايدر قمة الذوق الإيطالي والحرفية اليدوية. تم إعادة تصميم كل عنصر من عناصر السيارة، ليتم إزالة السقف دون المساس بالديناميكية الهوائية للسيارة. ويستند تصميم سبايدر على أشكال سداسية شائكة من ذرة الكربون، ما عدا سقف لسيارة. والذي يأتي بنسيج عازل للصوت وللحرارة، ويعمل كهربائياً حتى 50 كم/ساعة.

هوراكان أفيو

تعتبر افيو أول مجموعة محدودة من هوراكان. تظهر في شكل جديد تماماً من سلسلة هوراكان، يجمع بين الأناقة والشراسة. وتأتي بخمسة ألوان خارجية جديدة يمكن دمجها مع فرش داخلى متنوع للسيارة. وبها شعارات خارجية وداخلية مستوحاة من الطائرات المقاتلة.

هوراكان RWD كوبيه

تم إيلاء أقصى قدر من الاهتمام عند تصميم سيارة هوراكان كوبيه ذات الدفع الخلفي. والتي تم تصنيعها لتوفير تجربة خالصة لمتعة القيادة. وتظهر السيارة بشكل هجومي أكثر. ويتميز هذا الطراز بإكصدامات أمامية وخلفية جديدة، وأنابيب عادم، وشبكات خلفية، وجنوط Kari مقاس 19 بوصة.

هوراكان RWD سبايدر

تم إعادة تصميم الجزء الأمامي والخلفي من السيارة، فتأتي بمظهر ديناميكي جيد بفتحات تهوية أمامية كبيرة للتبريد المباشر، وللرياح المعاكسة لزيادة الضغط المنخفض على المحور الأمامي. وتأتي بإطارات Pirelli PZero المطورة خصيصاً للسيارة ذات الدفع الخلفي، وجنوط Kari مقاس 19 بوصة. وتساعد الفرامل الفولاذية المعدلة خصيصاً في السيارة على تقليل الوزن وتحسين التبريد. وتأتي بفتحة السقف مزودة بنسيج عازل للصوت وللحرارة، وتعمل كهربائياً حتى 50 كم/ساعة.

هوراكان بيرفورمانتي

تم إطلاق هذه السيارة الخارقة الجديدة في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي. وتُعبر جميع الميزات الجديدة للسيارة عن الأداء الرياضي السريع. وتأتي بتقنية الديناميكية الهوائية والذي يعمل على تعديل السبويلر بشكل فعال لتحقيق أقصى قدر من الأداء عن طريق زيادة أو تقليل القوة الجاذبة للأسفل حسب الحاجة. وتأتي بإطارات Pirelli PZero.

 سيارات هوراكان مزودة بمحرك V10، بحقن وقود مباشر، وحقن متعدد النقاط  MPI، ليتم الجمع بين فوائد هذه الأنظمه لأول مره في محرك V10، وبسعة 5.204 سي سي.

1- سيارات الدفع الخلفي RWD كوبيه وRWD سبايدر؛ بقوة 570 حصان عند 8000 دورة فى الدقيقة، وبعزم دوران أقصى يبلغ 540 نيوتن متر عند 6500 دورة فى الدقيقة. وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.4 – 3.6 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في 10.1 – 10.4 ثانية.

2- سيارات كوبيه وسبايدر وافيو؛ بقوة 600 حصان عند 8250 دورة فى الدقيقة، وبعزم دوران أقصى يبلغ 560 نيوتن متر عند 6500 دورة فى الدقيقة. وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.2 – 3.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في 9.9 – 10.2 ثانية.

3- السيارة بيرفورمانتي بقوة 640 حصان عند 8000 دورة فى الدقيقة، وبعزم دوران أقصى يبلغ 600 نيوتن متر عند 6500 دورة فى الدقيقة. وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في 8.9 ثانية.

وتأتي سيارات هوراكان مزودة بناقل حركة مزدوج من 7 سرعات. وبسرعة قصوى من 319 إلى 325 كم/ساعة. وبها العديد من وسائل الأمان؛ منها وسائد هوائية أمامية، ووسائد جانبية ووسائد للركبه، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام التحكم في الجر TCS. وبإستثناء سيارت RWD، تأتي كل السيارات هوراكان بنظام دفع رباعي يتم التحكم به إلكترونياً.

Posted by Dreaming Cars on Tuesday, September 26, 2017