الرئيسية / إختبارات و تقييم / تعرف على سوبيرب.. سيارة سكودا الأفخم

تعرف على سوبيرب.. سيارة سكودا الأفخم

سوبيرب هي سيارة عائلية كبيرة الحجم قامت بإنتاجها الشركة التشيكية سكودا في عام 1934 وحتى عام 1949، ثم بدأت في إنتاج الجيل الأول الحديث تماماً منها في عام 2001 حتى عام 2008، والجيل الثاني في عام 2008 حتى 2014، والجيل الحالي هو الجيل الثالث للسيارة؛ والذي تم الإعلان عنه في فبراير 2015 في معرض جنيف الدولي للسيارات، وتم البدء في إنتاجه في منتصف نفس العام. ويأتي الجيل الثالث من سوبيرب بتغييرات قليلة عن الجيل الثاني في الشكل الخارجي، ولكن بمقصورة أكثر إتساعاً وبمساحة تخزين خلفية أكبر، وبتصميم مُستوحى من السيارة الإختبارية سكودا Vision C، والتى كشفت عنها سكودا في معرض جنيف في مارس 2014.

وتعتبر سوبيرب حالياً أكبر وافخم موديل في مجموعة طرازات سكودا. وقد حصلت سوبيرب على تقييمات إيجابية جداً في العديد من الإختبارات الأجنبية. وحصلت على لقب سيارة العام في جمهورية التشيك وفي جمهورية مقدونيا. وقد حصلت سوبيرب علي العلامة الكاملة خمس نجوم في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” من حيث عوامل الأمان والسلامة أعوام 2008 و2009 و2015.

وتقوم شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لشركة سكودا في مصر، بتقديم الجيل الثالث من سوبيرب هذا العام في مصر بفئتين من التجهيزات. وتأتي السيارة بتصميم مميز، وبمساحة داخلية واسعة لراحة الركاب، وبأداء قوي وإقتصادي في إستهلاك الوقود، ومزودة بالعديد من التجهيزات العصرية وعوامل الأمان والسلامة.

السيارة في فئة السيدان العائلية كبيرة الحجم؛ طولها 4.861 متر، وعرضها 1.864 متر، وإرتفاعها 1.468 متر، وطول قاعدة العجلات 2.841 متر، والخلوص الأرضية 139 مم، ووزن السيارة الإجمالي 1982 كيلو.

تظهر سكودا سوبيرب بشكل خارجي أنيق مميز يتسم بالقوة. هيكل السيارة منحوت بدقة وعناية وإهتمام كبير بالتفاصيل، وخطوطها ديناميكية جريئة، وبتفاعل مذهل بين الأسطح المحدبة والمقعرة. لتظهر سوبيرب كما لو كانت مصنوعة من كتلة واحدة. تظهر الشبكة الأمامية كبيرة الحجم وبشكل عصري، والمصابيح الأمامية بزوايا حادة، وغطاء المحرك بشكل حيوي جميل بالعديد من الخطوط المنحوتة، ويتوسط شعار سكودا مقدمة غطاء المحرك، والإكصدام الأمامي مزود بفتحات للتهوية ومصابيح الضباب.

ويظهر التصميم الخلفي أعرض وأكثر حضوراً من الجيل الثاني للسيارة، ويتسم أيضاً بالقوة. تأتي السيارة بمصابيح خلفية LED مميزة. ويظهر إستخدام لمسات من الكروم في هيكل السيارة الجذاب ليبرز توجه السيارة نحو الجودة، وللمزيد من الجاذبية.

سوبيرب بتصميم داخلي عصري إنسيابي، يجمع بين الشكل العملي المميز، والجودة العالية بإستخدام خامات عالية الجودة، والمساحة الواسعة بفضل طول قاعدة العجلات وعرض السيارة. لتُعطى الشعور بالفخامة وأقصى درجات الراحة للركاب.

وتأتي السيارة بسعة تخزين كبيرة 625 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتصل مساحة التخزين إلى 1760 لتر؛ والذي يجعلها قادرة على حمل العديد من الأغراض أثناء السفر والرحلات. وتفتح شنطة السيارة لأعلى مثل السيارت الهاتشباك ومعها الزجاج الخلفي؛ لتجمع بين راحة الهاتشباك في سهولة الوصول إلى الأشياء الخاصة بالركاب، مع الحجم الكبير للتخزين بالسيارت العائلية.

سوبيرب مزودة بمحرك TSI سعة 1400 سي سي، بقوة 150 حصان عند 5000 دورة فى الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر عند 1500~3500 دورة فى الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وسعة خزان وقود 60-66 لتر.

السيارة بسرعة قصوى تصل إلى 220 كم/ساعة، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 8.8 ثانية. وتعتبر سوبيرب من السيارات قليلة إستهلاك الوقود، حيث يبلغ إستهلاك السيارة 5.1-5.7 لتر فقط لكل 100 كيلومتر.

وتأتي مزودة بباقة مميزة من وسائل الأمان والسلامة؛ من وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع إمكانية إيقاف تشغيل وسادة الراكب الأمامي، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESP، نظام غلق الكتروني للترس التفاضلي EDL، نظام ISOFOX لتثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، نظام Immobilizer إلكتروني للحماية ضد السطو والسرقة، نظام التحكم فى المرتفعات Hill Hold Control، تصفيح أسفل السيارة لحمياتها من الحجارة، طفاية حريق تحت مقعد الراكب الأمامي، وهيكل السيارة تم تطويره بالكامل من الدعامات الأمامية وMulti link rear axle لتوفير أقصى قدر من الأمان للركاب.

وتأتي السيارة بفئتين من التجهيزات المتنوعة؛ الفئة الأولى Active بسعر 535000 جنية؛ مزودة بتكييف هواء إلكتروني، زجاج كهربائي، مرايات كهربائية مزودة بإمكانية التسخين، سنتر لوك، ريموت كنترول، عجلة قيادة من الجلد، شاشة Bolero ملونة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس لعرض النظام الصوتي، بلوتوث، إمكانية التحكم بالتليفون الذكي على شاشة العرض، منافذ Aux وUSB وSD card، فرامل يد كهربائية مع خاصية التوقف المؤقت Auto Hold، مثبت ومحدد للسرعة، مصابيح أمامية هالوجين، مصابيح ضباب أمامية، مصابيح خلفية LED، حساسات ركن خلفية، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة.

والفئة الثانية Ambition بسعر 635000 جنيه، وتزيد عن الفئة الأولى؛ بنظام تكييف أوتوماتيكي Climatronic Triple zone، زر تشغيل وإيقاف المحرك، قفل مركزي للأبواب بدون مفتاح، عجلة قيادة متعددة المهام، مقاعد من الجلد، مقاعد السائق والراكب الأمامي قابلة للتعديل كهربائياً مع نظام الذاكرة مع وحدة تحكم على الجانب الداخلي من مسند الظهر، مرايا جانبية قابلة للطي وذاتية التعتيم، نوافذ جانبية وخلفية ملونة وبإمكانية التسخين، مصابيح Bi-Xenon، نظام مواءمة الإضاءة الأمامية AFS، إضاءة نهارية LED، إضاءة ترحيبية وإضاءة عند مغادرة السيارة، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات (TPMS)، حساس مطر، مساحة زجاج خلفي، خاصية Smart Apple Connectivity وLink لعرض تطبيق التليفون الذكي على شاشة العرض، حساسات ركن أمامية وخلفية وعرض للكاميرا، نظام التحكم فى مسافة الرَكن، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

 شاهد أحد إعلانات سكودا سوبيرب..