الرئيسية / أحدث السيارات / تعرف على المدرعة مارودر المضادة للإنفجارات

تعرف على المدرعة مارودر المضادة للإنفجارات

مارودر هي مدرعة تنتجها مجموعة باراماونت؛ والتي تأسست عام 1994 في جنوب أفريقيا، وأصبحت حالياً شركة عالمية رائدة في مجال الدفاع والطيران، وتعمل مع حكومات العديد من الدول، وأصبحت مورد هام للقوات الأمنية وقوات حفظ السلام وبعثات الإستطلاع في مجموعة عديدة من الأسواق. وتقوم بارامونت بتقييم التحديات الأمنية التي تواجهها الحكومات والوكالات التي تعمل معها، ثم تقوم بصياغة حلول لمعالجة هذه الإحتياجات مباشرة. وقد تم إطلاق مارودر خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي إيدكس في أبوظبي عام 2007.

يتم تقديم مارودر بالعديد من النسخ كناقلة أفراد مجهزة أو كمدرعة أو كمركبة قتالية. وتستوعب طاقم من سائق وراكب في الجهة الأمامية و8 أفراد بالجهة الخلفية.

مارودر مزودة بمحرك تربو ديزل من ستة اسطوانات، بقوة 285 حصان، وعزم يصل إلى 970 نيوتن متر .مع سرعة قصوى حوالي 100 كم/ساعه، رغم حجمها الكبير وحمولتها التي تصل إلى 4000 كجم.

وتوفر مارودر الحماية من الهجمات الكيميائية والإنفجارات والألغام. فتستطيع الصمود أمام 8 كيلوغرام من مادة TNT شديدة الإنفجار في أي مكان تحت هيكل المركبة، و50 كغم TNT بجوانب المركبة. ويوفر هيكل مارودر الحماية ضد القذائف والطلقات.

وتتيح تحميل وتركيب مختلف أنظمة الدفاع والأسلحة، بما في ذلك المدافع الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، وقاذفات الصواريخ، ووسائل المراقبة والتحكم. وتأتي مزودة بأجهزة راديو، وأنظمة إتصال داخلي، ونظام إخماد الحرائق.

وفي عام 2011 ظهرت النسخة المدنية من مارودر.

والتي تمزج بين القدرات الخارقة للآليات العسكرية التي تم ذكرها، والطابع المتمدن للسيارات. وتتميز بالقوة وخفة الحركه؛ مما جعلها من سيارات التنقل الإستراتيجية المتميزة، والتي يمكنها عبور جميع أنواع التضاريس.