الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على الكارت الذكى الموحد لجميع وسائل النقل في مصر

تعرف على الكارت الذكى الموحد لجميع وسائل النقل في مصر

استقبل د. هشام عرفات وزير النقل وفد وزارة النقل المتجة إلي كوريا الجنوبية لدراسة التجربة الكورية في تطبيق الكارت الموحد على جميع وسائل النقل وأماكن الإنتظار وغيرها من الخدمات. وتأتي هذه الزيارة ضمن بنود المنحة المقدمة من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، والتي تم توقيع الاتقاقية الخاصة بها نوفمبر الماضي، بين جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى ومسئولي هيئة النقل العام بالإسكندرية وبنك التنمية والإعمار الأوروبى وبنك التصدير والإستيراد الكورى.

وقال د. هشام عرفات أن هذه المنحة تشمل تقديم الدعم الفنى فى مجال إنشاء الكارت الموحد لجميع المواصلات، من خلال مكاتب إستشارية كورية متخصصة فى هذا المجال، وتبلغ قيمة المنحة 350 الف دولار.

وصرح وزير النقل أن المشروع يهدف إلى تحقيق التعامل مع جميع وسائل النقل بكارت موحد، لتقليل الوقت والجهد لمستخدمى شبكات النقل فى الإنتقال من وسيلة لأخرى، بالإضافة إلى تقليل إستخدام العملات المصرية، حيث أن إستخدام هذه الوسيلة له مردود إيجابي من الناحية الاقتصادية لتقليل استخدام الدفع المباشر بالمال، وسيتم التنسيق بين شركة المترو وأتوبيسات النقل الجماعى وباقي وسائل النقل فى هذا المجال.

ومن المتوقع بدء تطبيق الكارت الذكي الموحد بعد عامين، حيث مخطط تطبيق المشروع تجريبياً على القطار المكهرب “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر” بعد تشغيله، ليتم تعميمه بعد نجاح التجربة، بالمرحلة الأولى، على وسائل النقل بالقاهرة الكبرى. وسيتم شحن الكارت بالفئات المالية التى ستُحدد في الدراسة الجارى إعدادها.