الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على إجمالي خسائر أوبر خلال العام الماضي 2017 !

تعرف على إجمالي خسائر أوبر خلال العام الماضي 2017 !

أعلنت تقارير إعلامية نتائج أعمال شركة أوبر لخدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية للعام الماضي 2017، والتي أظهرت تسجيل الشركة خسائر بقيمة 4.5 مليار دولار، في ارتفاع عن العام الماضي 2016 الذي سجل خسائر بقيمة 2.8 مليار دولار.

وأظهرت التقارير تقليص أوبر خسائرها خلال الربع الرابع من 2017، أول ربع كامل تحت إدارة الرئيس التنفيذي الجديد “دارا خسروشاهي” الذي تولى اعمال الشركة سبتمبر الماضي، إلى 1.1 مليار دولار من 1.46 مليار دولار في الربع الثالث من العام.

بدأت أوبر أعمالها في الأساس كخدمة لحجز السيارات، لكنها توسعت بعد ذلك لتشمل مشاركة الركوب، وتوصيل الطعام، وتختبر حالياً تقنيات المركبات ذاتية القيادة، إضافة إلى نقل البضائع. وصرح دارا خسروشاهى الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، أن خدمة توصيل الأغذية “Uber Eats” قد حققت إيرادات إجمالية بقيمة 4 مليار دولار في الربع الرابع، وهو ما يعني أن هذه الخدمة سوف تمثل حوالي 10% من أعمال أوبر.

وقال خسروشاهي يوم الأربعاء الماضي 14 فبراير 2018، فى مؤتمر نظمته مؤسسة “جولدمان ساكس” للخدمات المالية والإستثمارية بسان فرانسيسكو، أن أعمال شركته الرئيسية تركز على نقل الناس من النقطة “أ” إلى “ب”، والاكتفاء بهذا الهدف يعني إستمرار خسارة الأموال. وقال أن الشركة تتطلع إلى الشراكة مع شركات السيارات ذاتية القيادة. وتوقع أن شبكة أوبر لن تنمو إلا عندما تقدم أوبر المركبات الذاتية. كما أكد مجددا اهتمام أوبر بطرح الشركة للاكتتاب العام عام 2019.

وكان العام الماضي عاماً سيئاً للغاية بالنسبة لأوبر، حيث اضطر رئيسها التنفيذي ومؤسسها “ترافيس كالانيك” إلى الإستقالة في يونيو الماضي، في ظل غضب المساهمين في الشركة من مسلسل الفضائح الذي تعرضت له. وقررت هيئة النقل والمواصلات في العاصمة البريطانية لندن، في سبتمبر الماضي، عدم تجديد وسحب رخصة عمل الشركة من بريطانيا. وقد أعلنت الشركة، بعد تغطية على مدى عام، تعرضها لعملية قرصنة معلوماتية كبيرة عام 2016، تضرر منها 57 مليون مستخدم. وقامت شركة ألفابيت الأمريكية برفع دعوى قضائية ضد أوبر، تتهمها بسرقة براءات اختراع وتصميمات خاصة بسيارتها المرتقبة ذاتية القيادة “وايمو” عن طريق أحد الموظفين السابقين لديها، الذي عمل في وقت لاحق مع أوبر لتطوير تلك التكنولوجيا.

تعرف على حصاد أوبر في مصر خلال العام الماضي 2017 من هنا.