الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على أوجه التعاون الجديد بين فولكس فاجن وجوجل..

تعرف على أوجه التعاون الجديد بين فولكس فاجن وجوجل..

في تحرك سريع نحو المستقبل، ولأهمية معالجة البيانات في صناعة سيارات المستقبل؛ أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية وشركة جوجل للسيارات عن خطط للتعاون في إستكشاف الإستخدامات الممكنة لأجهزة الكمبيوتر الكمومية “Quantum Computing” في صناعة السيارات. وأعلنت فولكس فاجن الثلاثاء الماضي 7 نوفمبر 2017؛ أن أخصائيين من الشركتين سيعملون معاً على تطوير خوارزميات وعمليات محاكاة بإستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية من جوجل.

الحوسبة الكمومية هي تقنية متقدمة، لا تزال في مراحلها الأولى، قادرة على الإستفادة من الخواص الكمية للجسيمات لتمثيل البيانات ومعالجتها، وإستخدام قواعد ميكانيكا الكم لبناء وتنفيذ التعليمات والعمليات على هذه البيانات. وستوفر جوجل إمكانية الوصول إلى الأجهزة القوية التي تستخدم مبادئ ميكانيكا الكم لمعالجة المعلومات بطرق متنوعة وبسرعات أعلى بكثير من أجهزة الكمبيوتر التقليدية التي تستخدم نظاما ثنائيا فقط في تحديد البيانات (0،1).

وتهدف الشركتان إلى الإستفادة من القوة الهائلة لمعالجة البيانات لحواسب الكم، في خلق سيارات أكثر ذكاءًا وبنية تحتية أفضل، وذلك من خلال؛ تحسين حركة المرور، والتي سوف تصبح ذات أهمية خاصة عندما تبدأ المركبات ذاتية القيادة في الإنتشار في الطرق، وتطوير أبحاث الذكاء الإصطناعي لهذه المركبات ذاتية القيادة لتحقيق أداء أفضل، وتطوير مواد وهياكل جديدة مع التركيز على تطوير بطاريات عالية الأداء للسيارات الكهربائية.

وصرّح عبد الله شانتي نائب الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن في الولايات المتحدة؛ أن تعاون فولكس فاجن مع جوجل يمثل بداية الحوسبة الكمومية في صناعة السيارات، ويعد خطوة قصوى لمواجهة تحديات التنقل الحديثة، التي من غير المرجح حلها بواسطة أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية الرقمية الثنائية. وصرّح مارتن هوفمان مدير معلومات شركة فولكس فاجن؛ بأن الشركة تريد أن تصبح من أولى مستخدمي تكنولوجيا حوسبة الكم لأغراض تجارية.