الرئيسية / أحدث السيارات / تعرف على أكثر سيارات معرض فرانكفورت إثارة !

تعرف على أكثر سيارات معرض فرانكفورت إثارة !

 

معرض فرانكفورت للسيارات المعروف رسمياً بإسم المعرض الدولي للسيارات أو IAA؛ هو أكبر تجمع لشركات صناعة السيارات في أوروبا. وتظهر فيه أحدث المركبات ذاتية التحكم، والمركبات الكهربائية، والنماذج المبتكرة، والسيارات الخارقة. وأيضاً السيارات الرياضية ذات الأداء الجيد التي تعمل بالبنزين يمكن العثور عليها في معرض فرانكفورت.

ويعتبر المعرض الأكبر من نوعه سواءاً من حيث الحجم، أو من حيث كمية السيارات الجديدة التي تظهر لأول مرة به. ويعتبر فرصة لظهور وتألق شركات صناعة السيارات الأوروبية، وفرصة لشركات السيارات الألمانية للكشف عن أهم وأروع نماذجها.

وهذا العام كان فرصة للعلامات التجارية الألمانية المتورطة في فضيحة التلاعب بنتائج إختبارات معدلات عوادم السيارات التي تعمل بمحركات ديزل، والتي حدثت منذ عامين، وفضيحة إرتكاب ممارسات إحتكارية، لتتطلع هذه الشركات إلى مستقبل أكثر إشراقاً مليء بالسيارات الكهربائية والسيارات ذاتية التحكم، لكن شهد هذا العام غياب عدد كبير من الشركات الكبرى مثل بيجو ونيسان وتيسلا وفولفو وفيات كرايسلر. ورغم ذلك فإن المناخ العام لشركات صناعة السيارات الموجودة بالمعرض مازال يدعو للتفاؤل.

ونقدم لكم مجموعة من أفضل سيارات المعرض:

مرسيدس AMG Project ONE

تعتبر حديث المعرض؛ مرسيدس AMG Project ONE هي سيارة خارقة مزودة بآلية توليد طاقة هجينة مستوحاه من فورمولا 1، وبمحرك يصل قوته إلى أكثر من 1000 حصان. يمكن لهذه السيارة الخارقة أن تصل إلى سرعات أعلى من 320 كم/ساعة، وبتسارع من 0 إلى 200 كم/ساعة في أقل من ست ثواني فقط. هذا الوحش المثير من مقعدين، وبسعر 2.5 مليون دولار.

سمارت Vision EQ الإختبارية

تظهر في جناح مرسيدس بنز الكبير في فرانكفورت. والتي تعبر عن رؤية مؤسسة دايملر للقيادة الآلية لسيارة تعمل بالكهرباء. تتميز بأبواب مصنوعة من مواد شفافة. والقيادة الذاتية الذكية للسيارة سمارت Vision EQ لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات، ولكن هناك شاشة تعمل باللمس كبيرة تُظهر خريطة الطريق والوجهة. ويمكن للسيارة التواصل مع الأجهزة المحمولة للركاب لخلق ملف تعريف على أساس تفضيلاتهم للموسيقى مثلاً وغيرها من المحتويات.

بنتلي كونتيننتال GT

سيارة كوبيه فاخرة، تبدو أطول وأقل إرتفاعاً وأكثر أناقة من سابقتها. تأتي بمحرك سعة 6 لتر بقوة 626 حصان، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.7 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 333 كم/ساعة، ومع قوتها، تتميز كونتيننتال GT بمقصورة فخمة للركاب تتميز بأجود أنواع الجلود والأخشاب، وبوحدة تحكم مركزية قابلة للدوران لتعطي ثلاثة أشكال مختلفة بشكل رائع.

لاند روفر ديسكفري SVX

قامت لاند روفر بتطوير شامل وعالي الأداء للسيارة الإسطورية ديسكفري. والتي تستطيع أن تذهب إلى أي مكان مع تقديمها تجربة فاخرة للركاب. وقد تلقت ديسكفري SVX تعديلات شاملة من قبل قسم عمليات السيارات الخاصة لشركة لاند روفر. لتأتي بمحرك V-8 بسعة 5 لتر مع شاحن توربيني فائق، لتوليد قوة 517 حصان. وتم زيادة مسافة الخلوص الأرضية للسيارة، وتم تزويدها بإكصدامات فريدة، وغطاء سفلي، وونش قياسي.

فيراري بورتوفينو

سيارة مكشوفة تأتي كخليفة للسيارة فيراري كاليفورنيا، تحتفظ بورتوفينو بالمحرك السابق V-8 توربو مزدوج سعة 3.9 لتر، ولكنها تحصل على 39 حصاناً إضافياً، والذي يضعها بقوة إجمالية أقل من 600 حصان، ويعطيها تسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 3.5 ثانية، وسرعة قصوى لا تقل عن 320 كم/ساعة. كما أنها تحافظ على السقف الصلب القابل للطي في كاليفورنيا؛ والذي يجعلها تبدو رائعة سواء كان السقف مفتوحاً أو مغلقاً.

بورجوارد Isabella الإختبارية

توقفت العلامة التجارية الألمانية بورجوارد عام 1961، وتم إحيائها من قبل الداعمين الصينيين. وبعد إطلاقها زوج من سيارات الدفع الرباعي في الصين، كشفت العلامة التجارية السيارة الكوبيه Isabella الإختبارية في فرانكفورت. والتي تجمع بين تركيب الألوان، والشكل الخارجي الأنيق للسيارات السابقة لبورجوارد مع لمسات حديثة مثل توليد القوة الكهربائية، والأبواب المنزلقة، عجلة قيادة من ثلاثة قطع، وشاشة كبيرة متعددة الطبقات تعمل باللمس.

هوندا Urban EV الإختبارية

حصلت على ضجة إعلامية مثل السيارة مرسيدس AMG Project ONE، ولكن لأسباب مختلفة تماماً؛ في حين إنها تبدو وكأنها إختبارية، قدمت هوندا القليل من الحقائق على ذلك، وأكد صانع السيارات أن نسخة الإنتاج من Urban EV سوف تطرح للبيع في أوروبا عام 2019، بدون الحديث حول طرحها في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. وتعطي السيارة نظرة عامة عن سيارة كهربائية جديدة، بتصميم جديد جريء، والذي يُعتبر إختلاف عن نهج صناعة السيارات اليابانية المحافظ عادة. وتأتي بشاشة داخلية كبيرة في مقصورة القيادة، ويتم فتح أبواب السيارة عكس إتجاه السير.

رينو سيمبيوز الإختبارية

واحدة من السيارات الإختبارية المميزة التي تظهر في فرانكفورت؛ رينو سيمبيوز سيارة كهربائية مصممة للإندماج في المنزل الحديث، حيث يمكن إعتبارها غرفة إضافية في المنزل، ويمكن شحنها كهربائياً من المنزل. رينو سيمبيوز ذاتية القيادة بقوة 670 حصان، وبصفر إنبعاثات.

هيونداي i30N

i30N هي سيارة هاتشباك، قامت شركة صناعة السيارات الكورية بتصميمها لتنافس سيارات فورد فوكاسST  وسوبارو WRX، وتعتبر أول سيارات الشركة المميزة في عائلة N الجديدة. i30N بقوة 271 حصان، ومزودة بعجلة قيادة رياضية وعدادات رقمية ومقاعد رياضية مع شعار N فى أكثر من اماكن.

تويوتا C-HR الإختبارية

تويوتا C-HR الإختبارية هي نسخة هجينة من السيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم الجديدة C-HR. وهي قليلة إستخدام الوقود، وبقوة 122 حصان. وتم إستعمال مواد تصميمية جديدة مثل ألوان الطلاء الخارجية المزدوجة اللامعة. وصرحت تويوتا بإنها لا تخطط لتقديم C-HR في الولايات المتحدة الأمريكية.

شيري تيجو كوبيه الإختبارية

تعتبر واحدة من السيارات الإختبارية المبتكرة لشركات صناعة السيارت الصينية والتي يتم عرضهم في المعرض. تيجو كوبيه من شيري هي سيارة هجين يمكن شحنها بالكهرباء Plug-in Hybrid، ذات شكل أنيق وإضاءة LED وافرة في جميع أنحاء السيارة. وداخل السيارة تظهر أربعة مقاعد تشبه الكراسي التي تدور لتتحول إلى غرفة معيشة متنقلة، ومزودة بالعديد من شاشات الترفيه الكبيرة.

أودي Aicon الإختبارية

أودي Aicon الإختبارية تمثل رؤية أودي لمستقبل القيادة الذاتية. وتأتي Aicon بدون عجلة قيادة أو دواسات. وتتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي. ومزودة بالنظام المساعد PIA؛ والذي يمكنه التعرف على الركاب من خلال هواتفهم، ثم يقوم بتعديل إعدادات السيارة لتناسب مواصفاتهم الخاصة، بما في ذلك وضع المقصورة والإضاءة وأوضاع الكراسي، وتستجيب للأوامر الصوتية لإعداد وجهة الملاحة ووسائل الترفيه.

أودي Elaine الإختبارية

من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والتي صرّح صانع السيارات بإنها سوف تكون متاحة في غضون سنوات قليلة. وتتميز بمحرك كهربائي أمامي، واثنين في الجزء الخلفي، لتشغيل جميع العجلات الأربعة، مع بطارية بقوة 95 كيلوواط، تكفي للسير مسافة 500 كلم بالشحنه الواحده. وتتميز أيضاً مثل Aicon بمفهوم الذكاء الإصطناعي المتطور.

بورش كايين

تشتهر بورش بمتغيراتها الأكثر قوة، فبعد أقل من أسبوعين من كشفها عن السيارة كايين الجديدة من طراز 2019، نشرت الشركة نسخة 2019 كايين توربو متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي في فرانكفورت. وتعتبر سيارة كايين توربو الجديدة أسرع من الجيل السابق كايين توربو S، وذلك بفضل محرك V-8 مزدوج التربو سعة 4 لتر، والذي ينتج قوة 550 حصان. كما إنها تتميز بإضاءة أمامية جديدة مزدوجة الصفوف، وسقف كايين أكثر إنحداراً من السابق، لإبراز الطابع الرياضي للسيارة.

ميني إليكتريك الإختبارية

بدأت العلامة التجارية الفرعية من بى م دبليو أخيراً في عمل نموذج للإنتاج، والذي من المتوقع أن يُطرح للبيع في 2019. خطوط السيارة واضحة وبسيطة، ولكنها مزودة بإشارات بصرية تشير إلى هويتها كسيارة كهربائية؛ مثل المصابيح الأمامية، والشبكة الأمامية، وأجزاء الهيكل الأخرى. ولا يوجد بيانات عن مواصفات السيارة أو تكلفتها.  لكن بما أن ميني إليكتريك تشترك في نظام الدفع الكهربائي مع سيارة بى م دبليو i3، فإن السيارتين ستحققان أداءاً متساوياً تقريباً.

كيا ستونيك

كيا ستونيك هي سيارة كروس اوفر مدمجة للعلامة التجارية الكورية، وتعتبر شبيهه لهيونداي كونا التي ظهرت أيضاً لأول مرة في معرض فرانكفورت. وتتميز بمحرك تربو بسعة 1.0 لتر، أو محرك ديزل سعة 1.6 لتر المستخدم في أوروبا. وتأتي بالعديد من إختيارات تركيبات الألوان الثنائية، وشبكة أمامية بتصميم “أنف النمر”، وتصميم مميز لسقف السيارة. وسيتم طرح ستونيك للبيع في أوروبا الشهر المقبل، وذلك على الرغم من عدم الإعلان عن سعرها حتى الأن.

بي ام دبليو i Vision الإختبارية

تُعتبر المنافسة المستقبلية لتيسلا من بى ام دبليو، كوبيه رباعية الأبواب، كهربائية، مصممه لتناسب الفجوة الواسعة بين i3 و i8. ومع ذلك لا تزال بى ام دبليو تستهدف 600 كم في الشحنه الواحده، وتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعه في 4 ثوانى، وسرعة قصوى تصل إلى 193 كم/ساعة. الشكل الداخلي لم يظهر في فرانكفورت ولكن حجم السيارة وسقفها الزجاجي بكامل طولها يشير إلى إتساع مقصورة السيارة.

Aspark Owl الإختبارية

في حين إنها لم تحصل على الإهتمام والضجة الإعلامية مثل مرسيدس AMG Project ONE، لكن نموذج السيارة الخارقة الكهربائية أسبارك Owl يقترب أيضاً من 1000 حصان وبسعر مذهل. ويدعم Owl رائد أعمال تكنولوجي ياباني ثري، والذي يدّعي أن Owl هي أسرع سيارة كهربائية في العالم في التسارع. سعر السيارة 2.7 مليون دولار. وطول أسبرك Owl 0.99 متر فقط، والخلوص الأرضية فقط 88.9 مم والذي يجعلها بالكاد قانونية على الطريق.

لامبورجيني أفينتادور S رودستر

هذا الإصدار الجديد المكشوف من لامبورجيني أفينتادور يأتي بمحرك V12 بقوة 730 حصان، وبتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في ثلاث ثواني، وبسرعة قصوى 349 كم/ساعة. كما إنها تحافظ على نظام الدفع الرباعي للسيارة الكوبيه. وتأتي بتصميم داخلي به تشكيله من المواد الفخمة، وبنظام ترفيهي يدعم آبل كاربلاي.