الرئيسية / إختبارات و تقييم / بيجو 301.. تصميم أنيق وتجهيزات متطورة

بيجو 301.. تصميم أنيق وتجهيزات متطورة

قامت شركة بيجو الفرنسية، ثاني أكبر شركة صناعة سيارات في أوروبا، بتقديم 301 رسمياً لأول مرة في معرض باريس للسيارات في سبتمبر 2012، ثم بدأت بيعها في نوفمبر 2013. وتم تصميم السيارة خصيصاً للأسواق الناشئة في شرق أوروبا وغرب أسيا وشمال أفريقيا، لذلك لا يتم بيعها في غرب أوروبا. ويتم تصنيع 301 في مصانع شركة بيجو في مدينة فيجو بأسبانيا، مع توأمها سيتروين سي إليزيه. وظهر هذا العام الشكل الجديد من بيجو 301.

وتقوم شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات CDCM، وكيل بيجو في مصر، بتقديم السيارة في السوق المصري بفئتين من التجهيزات المتعددة. وتتميز السيارة بمظهر خارجي أنيق، وبصالون يتسم بالفخامة يُقدم الراحة للركاب، وبأداء قوي، ويتوفر بها العديد من عوامل الأمان.

السيارة في فئة السيدان؛ طولها 4,445 متر، وعرضها 1.509 متر، وإرتفاعها 1.466 متر، وطول قاعدة العجلات 2.652 متر، والخلوص الأرضية 165 مم، ووزن السيارة الإجمالي 1090 كجم.

تظهر بيجو 301 بشكل خارجى عصري جميل، منحوت بأناقة، ويتسم بالقوة؛ تظهر الشبكة الأمامية بثلاث خطوط أفقية مطلية بالكروم، ويعلوها إسم العلامة التجارية، وفي منتصف الشبكة يظهر الأسد شعار بيجو، والذي تم نقله من مقدمة غطاء المحرك في الموديل السابق. ويظهر الإكصدام الأمامي بشكل جديد؛ مزود بفتحات للتهوية وفوانيس الضباب والأضواء النهارية LED. وتتداخل الفوانيس الأمامية مع هيكل السيارة بشكل مميز، ويظهر غطاء المحرك بالعديد من الخطوط المنحوته في شكل جميل. ويعتبر الشكل الخارجي للسيارة نسخة مصغرة من موديل 508.

ويظهر على جانبي بيجو 301 خط طويل منحوت بشكل جميل على هيئة حزام، يصل إلى المصابيح الخلفية، بالإضافة إلى خطوط أعلى أقواس العجلات الأربعة. وتظهر المصابيح الخلفية بتصميم رائع ثلاثي الأبعاد. وتأتي السيارة بعجلات مقاس 15 بوصة.

وتتميز بيجو 301 بتصميم داخلي معاصر أنيق، بجودة عالية. تم تزويد مقصورة السيارة بشاشة مقاس 7 بوصة “فئة Allure” تعمل باللمس، وتتميز بالسرعة والدقة، تقوم بعرض نظام الملاحة والنظام الصوتي والكاميرا الخلفية، ويمكن توصيلها بالهاتف الذكي لعرض محتوياته. وتتميز السيارة بمساحة داخلية واسعة لراحة الركاب.

وتأتي السيارة أيضاً بسعة تخزين واسعة 506 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 1/3 أو 2/3؛ والذي يجعلها من السيارات العملية متعددة الإستخدامات.

بيجو 301 مزودة بمحرك سعة 1600 سي سي 4 سلندر، بقوة 115 حصان عند 6050 دورة فى الدقيقة, وعزم دوران أقصى 150 نيوتن متر عند 4000 دورة فى الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وسعة تانك البنزين 50 لتر، والسيارة بسرعة قصوى تبلغ 188 كم/ساعة.

وتم تطوير علبة التروس لتقديم أداء أفضل، ولإستجابة أسرع لزيادة السرعة، ولتقليل الإنبعاثات.

والسيارة بها بالعديد من وسائل الأمان؛ من وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، نظام Immobilizer للحماية ضد السطو والسرقة، قفل يدوي لسلامة الأطفال، غلق ذاتي للأبواب، أحزمة أمان ذات 3 نقاط، تحذير صوتي لحزام الأمان.

وتأتي بفئتين من التجهيزات؛ الفئة الأولى Active تأتي مزودة؛ بتكييف هواء مانيوال، باور ستيرنج، زجاج كهربائي، كمبيوتر رحلات، راديو CD، شاشة LCD، منفذ USB، وحدة تحكم إضافية خلف عجلة القيادة، بلوتوث، إضاءة خلفية LED، فوانيس شبورة، طلاء من الكروم لناقل الحركة، التحكم في إرتفاع كرسي السائق وعجلة القيادة، فتح الشنطة وغطاء تانك البنزين من الداخل.

والفئة الثانية Allure تزيد عن الفئة الأولى؛ بتكييف هواء أوتوماتيكي، مرايات كهربائية، إضاءة نهارية LED، شاشة 7 بوصة تعمل باللمس لعرض النظام الصوتي والكاميرا الخلفية، مثبت ومحدد للسرعة، كاميرا خلفية، حساسات ركن خلفية، مسند يد مع وحدة تخزين أمامية، نصف الفرش الداخلي من الجلد، عجلة قيادة من الجلد.

ويمكنك معرفة متوسط أسعار قطع غيار بيجو 301 وأماكن بيعها من خلال الضغط هنا. ومعرفة مراكز خدمة بيجو وعناوينها ومواعيد عملها من خلال الضغط هنا.