الرئيسية / إختبارات و تقييم / بعد طرحها في مصر لأول مرة.. تعرف على شيفروليه اكوينوكس

بعد طرحها في مصر لأول مرة.. تعرف على شيفروليه اكوينوكس

شيفروليه اكوينوكس هي سيارة عائلية، في فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الأغراض، يتم إنتاجها منذ عام 2005 وحتى الأن. وهي حالياً في جيلها الثالث، والذي كشفت عنه شيفروليه في سبتمبر 2016. وقد إستطاعت اكوينوكس تحقيق نجاح عالمي كبير، وأصبحت من أفضل سيارات شيفروليه مبيعاً في أمريكا الشمالية. وتأمل شيفروليه أن تحقق السيارة ضعف النجاحات التي حققتها في الأعوام الماضية.

وأعلنت مؤخراً شركة المنصور للسيارات وكيل علامة شيفروليه، طرح السيارة اكوينوكس لأول مرة في السوق المصرية. لتبدأ المنافسة في قطاع سيارات الـSUV، وهو القطاع الذي ينمو بشكل واعد ويمثل 23% من سوق سيارات الركوب في مصر.

يتم تصنيع شيفروليه اكوينوكس في المكسيك. وتتميز السيارة بتصميمها الرياضي المتميز، ومقصورتها الرحبة، ومساحتها الواسعة للتخزين، وتتميز بتوفرها على العديد من التجهيزات والتقنيات الحديثة وعوامل الأمان والسلامة.

طول السيارة 4.651 متر، وعرضها 1.844 متر، وإرتفاعها 1.661 متر، وطول قاعدة العجلات 2.725 متر، والخلوص الأرضى 200 مم، وزن السيارة فارغة ١٥٠٩ كجم، وتتسع السيارة لخمسة ركاب.

يجمع التصميم الخارجي لشيفروليه اكوينوكس بين الأناقة والعصرية وقوة الشخصية لإبراز قوة السيارة، والشكل الإنسيابي الجميل الذي يناسب فئات الشباب. يظهر غطاء المحرك بخطوط بارزة بشكل مميز، وتم دمج تصميم المصابيح الأمامية مع الشبكة الأمامية لإعطاء شخصية جريئة إلى الواجهة. وتأتي الشبكة الأمامية بحجم كبير ومنقسمة إلى قسمين، القسم العلوي ضيق ويظهر به خط عرضي يتوسط مساحة فارغة وأعلاه من المنتصف علامة شيفروليه، والقسم السفلي كبير الحجم ومزود بإطار كرومي لامع. ويظهر الإكصدام الأمامي كبير الحجم ومزود بفتحات لمصابيح الضباب بتصميم مميز، وفتحات للتهوية. ويظهر أسفل هيكل السيارة بالكامل بلاستيك باللون الاسود.

ومن الجانبين، يظهر خط السقف المرتفع الذي يعزز من رحابة المقصورة، وتظهر أبواب السيارة كبيرة الحجم التي تُسهل الوصول للمقصورة. ومن السمات المميزة للسيارة مجموعة الخطوط الجميلة التي تخرج من أقواس العجلات وتمتد على أبواب السيارة بشكل جميل. ويلتف الزجاج الجانبي الخلفي ليصل إلى الزجاج الخلفي للسيارة.

ومن الخلف، تظهر المصابيح الخلفية بتصميم متميز، ويظهر الباب الخلفي كبير الحجم ومزود بخطوط بارزة ومساحة خلفية كبيرة، ويظهر أسفل الإكصدام الخلفي مخرجي عادم بتصميم رباعي.

وتتميز اكوينوكس بتصميم داخلي عصري أنيق، وتأتي مزودة بالتجهيزات والخامات عالية الجودة. وتقدم السيارة مساحة داخلية واسعة لراحة الركاب.

وتأتي السيارة بسعة تخزين واسعة أيضاً 847 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 لتصل سعة التخزين إلى 1798 لتر؛ والذي يجعلها من السيارات العملية متعددة الإستخدامات القادرة على حمل العديد من الأغراض أثناء السفر والرحلات.

شيفروليه اكوينوكس مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1500 سي سي تربو، بقوة 170 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 275 نيوتن متر عند 2500~4500 دورة فى الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، بمتوسط استهلاك وقود يبلغ 8.11 لتر لكل 100 كم، وسعة خزان الوقود 56 لتر.

والسيارة مزودة بالعديد من وسائل الأمان؛ من 4 وسائد هوائية، نظام منع إنغلاق الفرامل ABS، نظام الثبات الإلكتروني ESP، مساعد الطرق الصاعدة HHC، أحزمة أمان ذات ثلاث نقاط تثبيت للسائق و جميع الركاب مزودة بخاصية الشد المسبق ومحدد لقوة شد الحزام، نظام ISOFOX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف.

ويتم تقديم اكوينوكس بفئتين من التجهيزات:

الفئة الأولى LS بسعر 539,900 جنيه، تأتي مزودة؛ بتكييف هواء يدوي، زجاج كهربائي، سنتر لوك، باور ستيرينج، ريموت كنترول، زر لتشغيل وإيقاف السيارة، مثبت سرعة، شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس ٧ بوصة لنظام MyLink تدعم نظامي Apple CarPlay / Android Auto، منفذ USB، ٦ سماعات، عجلة قيادة متعددة الوظائف، بلوتوث، مرايات جانبية كهربائية قابلة للطى يمكن تسخينها ومزودة بإشارات، مصابيح أمامية هالوجين، مصابيح LED تعمل عند إدارة السيارة، مصابيح خلفية LED، مصابيح ضباب أمامية و خلفية، تحكم أوتوماتيكي في فتح وغلق المصابيح الأمامية، حساسات ركن خلفية، إمكانية التحكم في ارتفاع كرسي السائق، مسند يد أمامي وخلفي، ٢ مخرج كهرباء ١٢ فولت، جنوط سبور مقاس 17 بوصة.

والفئة الثانية LT بسعر 569,900 جنيه، وتزيد عن الفئة الأولى؛ بتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق، تشغيل السيارة عن بعد بريموت كنترول، تعتيم أوتوماتيكي للمراية الداخلية، عجلة القيادة و مقبض ناقل الحركة من الجلد، مصابيح أمامية زينون عالية الأداء HID، تحكم أوتوماتيكي في المصابيح الأمامية مع حساس إضاءة، حساسات ركن أمامية، كاميرا خلفية، جنوط سبور مقاس 18 بوصة.