الرئيسية / أخبار السيارات / بعد تقييم ركابها.. أوبر تحظر الأقل من 4 نجوم من استخدام التطبيق

بعد تقييم ركابها.. أوبر تحظر الأقل من 4 نجوم من استخدام التطبيق

قامت شركة أوبر لخدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية، باتخاذ إجراء مثير للجدل، ضمن تحديثاتها للقواعد الإرشادية الخاصة بمجتمعها في أستراليا ونيوزيلندا، وهو حظر ومنع أي راكب يحصل على تقييم دون مستوى 4 نجوم من استخدام التطبيق، وذلك اعتباراً من 19 سبتمبر الجاري.

وأوضحت أماندا غيلمور، مديرة شركة أوبر في نيوزيلندا، أن هذه التغييرات تم إدخالها على نظامها، بعد التعليقات التي تلقتها الشركة من سائقيها. وقالت في تصريحاتها لإذاعة “راديو نيوزيلندا” أن الركاب قد يفقدوا إمكانية الوصول إلى تطبيق “أوبر”، بسبب حصولهم على تقييمات منخفضة باستمرار من السائقين، وقالت “أن هذا التغيير في الحقيقة يعد بمثابة وضع معايير جيدة للسلوك، وخلق مستوى متبادل من الاحترام بين السائقين والراكاب”.

ومن أجل مواصلة احتفاظ الركاب بتقييم الخمس نجوم، تنصح أماندا غيلمور الركاب، بإتباع بعض الإرشادات الهامة أثناء الرحلة، وهي التأكد من تحديد الموقع بشكل دقيق، وعدم القيام بأمور مثل؛ عدم إحداث فوضى في سيارة السائق، وعدم إحضار الطعام والشراب بداخلها، وعدم إغلاق الأبواب بشكل عنيف. وقالت للركاب “إذا فكرتم في الأمر، فستجدوا أن سيارة السائق هي مكان عمله، لذلك نطلب من الناس أن يكونوا محترمين ومهذبين في هذا المكان”.