الرئيسية / أخبار السيارات / بروتون تستأنف تصدير جين 2 و بيرسونا إلى الشرق الأوسط

بروتون تستأنف تصدير جين 2 و بيرسونا إلى الشرق الأوسط

استأنفت شركة بروتون صادراتها إلى الشرق الأوسط. لأول مرة تقوم بشحن سياراتها للخارج بعد استحواذ مجموعة تشجيانغ جيلي الصينية القابضة للسيارات على 49.9% من أسهم الشركة الماليزية. عُقدت مراسم رمزية رسمية في محطة ويستبورت في ميناء كلانج أمس 12 يوليو 2018، وتم دفع 440 مجموعة من بروتون جين 2 و13 مجموعة من الجيل الأول من بيرسونا إلى سفينة الشحن الماسية الكبرى.

ستتجه السفينة إلى العقبة في الأردن، ليتم بعد ذلك توزيع السيارات على العراق والدول المجاورة الأخرى. وتقول بروتون إن سياراتها تتمتع بمتابعة قوية في المنطقة، حيث ظلت تجمعات الملاك نشطة على الرغم من عدم وجود نماذج جديدة على مدى السنوات القليلة الماضية. وكانت آخر صادرات بروتون الرئيسية إلى منطقة الشرق الأوسط لمصر عام 2015.

وقال داتوك رادزيف محمد، نائب المدير التنفيذي للشركة، “يمثل هذا الاحتفال نقطة إنطلاق لبروتون، نحن نستأنف الشحنات إلى الشرق الأوسط وسنزيدها في الأشهر القادمة. إنها أيضاً أول شحنة تصدير منذ بداية الشراكة مع جيلي، ونتوقع أن يكون لسوقنا التصديري نظرة مستقبلية إيجابية، لذا كونوا مستعدين لمزيد من هذه الإعلانات اعتباراً من أغسطس من هذا العام”.

وتقول بروتون أن جودة المنتج قد تحسنت منذ أن نفذت الشركة نظام التدقيق العالمي GCPA في عملياتها الإنتاجية.

وقال الدكتور لي تشون رونج، الرئيس التنفيذي لشركة بروتون، “تحظى أسواق الشرق الأوسط باحترام كبير لمنتجات الدول الإسلامية مثل ماليزيا. سيزداد الطلب على السيارات مع نمو اقتصاداتها وسيساعد ذلك على تعزيز نمو أعمالنا التصديرية. ومع ذلك سيظل سوق الآسيان بمثابة الأولوية الرئيسية لأعمال تصدير شركة بروتون، لذلك نحن متحمسون للفرص المتاحة في المنطقة”.

وأضاف الدكتور لي أن شركة بروتون تستفيد من عمليات شبكة جيلي الخارجية الواسعة لزيادة فعالية التكلفة. وقال “نحن نستكشف جميع الفرص لزيادة حجم صادرات بروتون. تبذل جيلي جهداً كبيراً لدعمنا في هذه المبادرات، وهناك الكثير من الخبرة داخل المجموعة، لذلك نأمل في الاستفادة منها لتمكيننا من بيع المزيد من السيارات خارج ماليزيا” وقال “بالنسبة للسوق المحلي، فإن الخطوة التالية لشركة بروتون هي إطلاق أول طراز من سيارات الدفع الرباعي في أكتوبر، والذي يرتكز على سيارة جيلي بويو محدثة”.

 

المصدر موقع بول تان الماليزي.