الرئيسية / أخبار السيارات / بالصور.. تغطية حصرية لمعرض أوتوتك

بالصور.. تغطية حصرية لمعرض أوتوتك

إنطلقت أمس الدورة الرابعة والعشرون لمعرض “أوتوتك” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي يعتبر أكبر معرض تجاري دولي في شمال افريقيا متخصص في قطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والخدمات والصناعات المغذية. يُقام المعرض في الفترة من 10 إلى 12 من شهر ديسمبر الجاري. وتقوم بتنظيمه شركة آرت لاين إيه سي جي وشركة إنفورما مصر.

يأتي المعرض مستقلاً لأول مرة عن معرض “أوتوماك فورميلا”، والذي إنعقد في شهر سبتمبر الماضي، نظراً لأهمية هذا القطاع بالنسبة للدولة المصرية، التي تهدف إستراجيتها لصناعة السيارات زيادة المكون المحلي في هذه الصناعة، مما سيؤدي إلى نمو كبير بهذا القطاع على الأمد الطويل، لذلك إتخذ المنظمون قرار فصل المعرضين ليكون لمصر معرض مستقل متخصص في قطع الغيار ومستلزمات الصناعة، لإتاحة مجال أكبر للتركيز على زيادة العائد على الإستثمار والفرص، حيث تم إستقطاب العديد من الشركات العالمية إلى مصر.

شاهد تغطية موقع صلّحها لمعرض “أوتوماك فورميلا” لهذا العام 2017 من خلال الضغط هنا.

ويهدف معرض أوتوتك إلى ربط المتخصصين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة، للمساعدة في تنمية أعمالهم وتزويدهم بفرصة اللقاء والتواصل مع أقرانهم في هذه الصناعة. ويسعى المعرض إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتصدير اعتمادًا على موقعها الجغرافي، لذلك تم تنظيم عدد من الأجنحة لرواد الشركات المحلية جنباً إلى جنب مع الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض بما في ذلك كوريا الجنوبية والصين وتركيا والهند واسبانيا.

ويشهد المعرض إستضافة أكثر من 20 مشتري من جميع أنحاء المنطقة للتواصل مع المصنعين والموردين المصريين بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

ويتعاون أوتوماك مع شركة ايجيبت أوتوموتيف لعقد مؤتمر لمدة يومين، لمناقشة تحديات سوق السيارات، وتسليط الضوء على فرص الإستثمار في هذا القطاع، وتقديم معلومات عن إتجاهات الصناعة الحالية والمستقبلية، ويتضمن المؤتمر أيضاً ورش عمل تهدف إلى مناقشة وتحليل أثر التكنولوجيا الحديثة في الحد من الاحتيال التجاري، ولا سيما في قطع الغيار ومتطلبات الإنتاج.

وتحتل مصر المرتبة الأولى في قائمة الشركات العالمية لصناعة السيارات، وشركات توريد السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  ووفقاً لتقرير صدر مؤخرا عن الأبحاث والأسواق؛ يعتبر قطاع السيارات مساهم مهم في الإقتصاد المصري، حيث يُمثل حوالي 3.7% من الناتج الصناعي المصري، و1.8% من العمالة الصناعية سنوياً، ومن حيث الإيرادات، حقق قطاع السيارات المحلي 3.5 مليار دولار في عام 2014. ووصل حالياً عدد الشركات العاملة في مصر إلى 16 شركة تضم 26 خطًا للتجميع بطاقة 325.000 سيارة سنويًا، فضلًا عن أكثر من 259 مصنعا توفر 70% من جميع مكونات قطع الغيار.

تعرف على مجموعة من الشركات الموجودة في المعرض:

الشركة الهندسية للسيارات SMG.

مجموعة من الشركات تقدم أجهزة تشخيص أعطال السيارات المختلفة وتجهيزات مراكز الخدمة.

شركات تقوم بعمل طبقات لحماية طلاء السيارات.

شركة اوتوسليد؛ تقوم بتقديم نظام لفتح الأبواب المنزلقة عن بعد.

شركة سايكلو مصر؛ وعن المنتجات التي تقدمها يقول أ. احمد عز مدير المبيعات الإقليمي للشركة، تنتج سايكلو إضافات للبنزين وإضافات للديزل، ومنظفات دورة وقود، ومانع تجمد ومنظفات رشاشات للديزل، ومستلزمات مراكز الصيانة مثل الشحم الأبيض ومنظف البوابة والكربراتير ومزيل الصدأ ومنظف الفرامل وغسيل الموتور ومنظف للفرش ومنظف للكاوتش و ملمع خدوش ناعم وخشن، وفوم مطاط لنفخ وسد الثقوب في العجلات.

مجموعة مصانع وشركات ابراهيم دهشان إحدى رواد صناعة قطع غيار السيارات في مصر والعالم العربي والأفريقي.

شركة الزغل أوتو تراك للصناعات المغذية للسيارات.

شركة كلورايد والتي تقوم بتصنيع بطاريات بصناعة مصرية وجودة عالمية. وتقدم مبادرة للحفاظ على البيئة، حيث تقوم الشركة بإعادة تصنيع البطاريات. لتقدم لعملائها إمكانية تبديل البطارية القديمة ببطارية كلورايد، مع خصم 20% على سعر البطارية الجديدة.

ومن ضمن الحضور؛ شركة الكينج ميدو لقطع غيار سيارات سوزوكي.

بالإضافة إلى شركة RK Import التي تقوم بإستيراد وتوزيع العديد من قطع الغيار، وشركة فيلمر التركية للفلاتر “هواء وزيت ووقود”، ومجموعة مصانع الترياق التي تقوم بإنتاج مبادلات حرارية ومكونات حقن بلاستيك والومنيوم، وشركة بولس لتجارة الديزل وصيانة المعدات الثقيلة، وشركة التكنولوجيا المتقدمة والبيئة لأجهزة تشخيص الأعطال وأجهزة ومعدات مراكز الخدمة، وشركة Idaco المتخصصة في إنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات والتي تُقدم جهاز كار كارد لحماية السيارات من السرقة والسطو.