الرئيسية / أحدث السيارات / السيارة الأوروبية لعام 2018.. تعرف عليها

السيارة الأوروبية لعام 2018.. تعرف عليها

 

فولفو XC40 هي سيارة رياضية مدمجة متعددة الأغراض، ظهرت كسيارة إختبارية باسم 40.1 في 2016، وتم الكشف عنها رسمياً آخر عام 2017، ليتم بعدها البدأ في بيعها في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وفي 5 مارس 2018 توجت XC40 بلقب السيارة الأوروبية لهذا العام، عن طريق لجنة تحكيم تتألف من 60 صحفي مختص في السيارات من 23 دولة أوروبية. تأتي فولفو XC40 بتصميم شبابي جريء ومميز، ومساحة تخزين كبيرة، وتأتي مزودة بالعديد من التجهيزات ووسائل الرفاهية والأمان، وتتميز بأدائها القوي وإنخفاض إستهلاكها للوقود وإنخفاض الإنبعاثات.

يقول إيان كيتل، مصمم السيارة، أن تصميم السيارة الخارجي تأثر بأفلام الخيال العلمي والإلكترونيات الاستهلاكية. ويقول “هذه السيارة ذات شخصية قوية، من اليوم الأول ذكرت أنها روبوت صغير متين، يتعلق الأمر بوقفتها وسطحها وحسها المرح”.

وتأتي فولفو XC40 بتصميم داخلي عملي ومريح، ويظهر الإهتمام بالتفاصيل في المواد المختارة بعناية التي تُظهر الحرفية السويدية الحقيقية. تُعطي السيارة وضعية جلوس مرتفعة للسائق لرؤية متميزة. يقول كوني بلومي، كبير مدراء التصميم الداخلي، “تحل أفضل التصاميم الإسكندنافية المشاكل المعقدة بطريقة تجعل الأمور تبدو سهلة”.

تأتي السيارة مزودة بشاشة عدادات إلكترونية، وشاشة عرض للنظام الترفيهي تعمل باللمس عالية الدقة مع خاصية التحكم الصوتي. وتأتي السيارة بمساحة تخزين واسعة تصل إلى 479 لتر، مع خاصية الفتح والغلق السهل لصندوق الأمتعة؛ الذي يتيح للسائق فتح باب السيارة الخلفي، بعد تحريك قدمه أسفل الإكصدام الخلفي. بالإضافة إلى توفرها على ميزات تخزين ذكية؛ بداية من صناديق الباب الكبيرة التي تكفي لحمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحقائب اليد، ومشبك ذكي قابل للطي للوجبات الجاهزة، وصندوق أسفل مسند اليد المركزي.

وتأتي مزودة بنظام CleanZone الذي يقدم هواء نقي داخل فولفو XC40، بغض النظر عن نوعية الهواء في الخارج. ويعمل هذا النظام المبتكر من شركة سيارات فولفو عن طريق فلتر الهواء الذي يحد من مستوى الغبار وحبوب اللقاح والجسيمات الضارة الأخرى، فيقوم بالإغلاق التلقائي لمآخذ هواء السيارة ويقوم بإعادة تدوير الهواء إذا لزم الأمر. والسيارة مزودة بنظام صوت متطور يقدم صوت دقيق وقوي، ولتجربة أكثر تشويقاً، يمكن إختيار نظام الصوت Harman Kardon Premium Sound الاختياري الذي يحتوي على 13 مكبر صوت قوي ومتوازن بشكل جميل.

ومن مميزاتها أيضاً؛ إمكانية توصيل الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الجهاز الذي يمكن ارتداؤه بفولفو XC40، عن طريق تطبيق Volvo On Call، لتوفير مجموعة من الوظائف مثل تدفئة أو تبريد السيارة مسبقا أو إقفالها أو فتحها عن بعد، والعثور عليها في موقف مزدحم بالسيارات. وإمكانية تخزين الهاتف المحمول وشحنه لاسلكياً، كاميرا 360 درجة تمنح رؤية عامة من الأعلى مفصلة لسيارتك، لتتمكن من رؤية مكانها بالنسبة إلى المركبات والأجسام الأخرى. إمكانية إضافة الإنارة الداخلية LED لإبراز لوحة القيادة المنحوتة بشكل جميل ولوحات الديكور الحصرية في الليل، بالإضافة سقف بانورامي إختياري.

وتتميز السيارة بالعديد من وسائل الآمان ومنها نظام City Safety؛ الذي يقوم بدور السائق المساعد الذي يعتني بالسائق، فيقوم برصد المركبات الأخرى والمشاة وراكبي الدراجات والحيوانات الكبيرة التي قد تظهر أمام السائق، ويحذره إن كان الاصطدام وشيكاً، وإن لم يتفاعل السائق في الوقت المناسب، يقوم بالضغط على المكابح تلقائياً للمساعدة في تجنب أو تخفيف الإصطدام.

وتعتبر سيارات فولفو من اكثر السيارات أماناً في العالم، حيث أن فولفو من الشركات الرائدة في سلامة السيارات. تقول فولفو “نحن لا نزال نبتكر، ورؤيتنا هي أنه بحلول عام 2020، لن يقتل أو يصاب أحد إصابة خطيرة في سيارة فولفو جديدة”.

يتم قديم XC40 بعدة خيارات من المحركات منها محركات بنزين رباعية الإسطوانات سعة 2000 سي سي بقوة 156 حصان و190 حصان و247 حصان، ومحركات ديزل، وسيتم تقديمها في الفترة القادمة بنظام هجين ومحرك كهربائي. ويبدأ سعر فولفو XC40 من حوالي 38,250 دولار.