الرئيسية / أخبار السيارات / أول معرض سيارات للنساء في السعودية..

أول معرض سيارات للنساء في السعودية..

تحت شعار “سوقي وتسوّقي”، قامت شركة أوتوزون بالبيد للسيارات، يوم الخميس الماضي 11 يناير 2018، بإفتتاح أول معرض سيارات نسائي في المملكة العربية السعودية، داخل المركز التجاري لو مول بمدينة جدّة. قدم المعرض مجموعة واسعة من المركبات من مختلف الماركات، مع تركيزه على السيارات الأكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود، ووفر فريقاً من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن، وقدم أيضاً خيارات لتمويل السيارات من بنوك وشركات مالية.

وكان الهدف من المعرض هو السماح للمرأة بإختيار سيارتها الخاصة بحرية، والتعرف على مواصفاتها قبل أن تنطلق في قيادتها، حيث قد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً، في سبتمبر الماضي، برفع الحظر على قيادة النساء للسيارات بحلول يونيو المقبل 2018، مع مراعاة الضوابط الشرعية واللوائح التنفيذية.

قالت شريفة محمد رئيسة موظفات المبيعات، لسكاي نيوز عربية: “معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق في الأسواق. السوق هذا كله أساسا إدارة نسائية، الكاشيرات كلهن سيدات، وكذلك كل العاملات في المطاعم”. وقالت السعودية غادة العلي، لدى زيارتها للمعرض؛ “الإقبال عليه كبير لأنه أول معرض للسيدات وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا. أنا مهتمة جدًا بشراء السيارة”، مشيرة إلى رغبتها في أن تكون الأقساط مُيسّرة.

ومن جهة أخرى، أصدرت إمارة مكة المكرمة أوامر بإيقاف مسؤولين عن المعرض، بعد تداول ناشطون صور نساء يروجن للسيارات داخل المعرض بشكل يتعارض مع التعاليم الإسلامية وتقاليد المملكة، ومن ثم أوقفت شرطة منطقة مكة، ممثل الشركة المنظمة وممثلي شركات السيارات المخالفة للتحقيق معهم.