الرئيسية / أخبار السيارات / أول شاحن فائق السرعة في مصر للسيارات الكهربائية !

أول شاحن فائق السرعة في مصر للسيارات الكهربائية !

أعلنت الشركة السويدية ABB عن خططها لتوريد أول 12 جهاز شحن سريع متعدد المواصفات من طراز Terra 53 إلى شركة “ريفولتا مصر”، أول شركة تضع خطة شاملة لإطلاق البنية التحتية للمركبات الكهربائية في مصر، والتي تهدف إلى دفع تكنولوجيا المركبات الكهربائية إلى السوق المصري في أقرب وقت ممكن، لتمهد الطريق لتجار السيارات والعملاء بالإستمتاع بجميع مميزات استخدام المركبات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.

وتعتبر ABB من الشركات المتخصصة الرائدة فى تكنولوجيا وسائل الإنتقال الكهربائية، فعلى مدار 8 سنوات، قامت بإبتكار مجموعة متميزة من حلول الشحن السريع لكل من السيارات والحافلات والشاحنات، وقامت ببيع أكثر من 6000 شاحن تيار مستمر سريع متصل بالسحابة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم سواء للمركبات الخاصة أو التجارية.

ويتسم الشاحن التيار المستمر السريع الجديد TERRA 53 بموائمته مع مواصفات التصنيع لتكنولوجيا الشحن السريع، بما يدعم جميع المركبات الحالية ومركبات الجيل القادم. وتم تصميم الشاحن الجديد بشكل متعدد الاستخدامات يتواءم بسهولة مع مواصفات كل من CCS CHAdeMO 1.0 وأيضاً EN61851‑1 للشحن على التيار المتردد AC.

ويتميز الشاحن بأنه محطة للشحن، يمكن تهيئته لشحن حتى ثلاثة مركبات من خلال منفذ بقدرة 50 كيلو واط، ويمكنه تحمل درجات الحرارة حتي أكثر من 55 درجة مئوية. ويعد الشاحن مثالي للإستخدام بأماكن توقف المسافرين علي الطرق السريعة ومحطات الوقود ووكلاء السيارات والمناطق الحضرية المزدحمة مثل مواقف السيارات العامة. ويتسم شاحن TERRA 53 بخاصية رصد الحالة وإستكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بعد، والتي تعد من أهم مزايا أجهزة الشحن التي يتم تقديمها تحت مظلة مجموعة الحلول المتطورة ABB Ability TM. فعلى مدار العامين الماضيين تمكنت ABB من استخدام بروتوكولات الاتصال ما بين أجهزة الشحن وحلول الخدمات المقدمة والافراد لتشخيص أكثر من 90 % من حالات الخدمة المقدمة عن بعد، وحل أكثر من 60 % من هذه الحالات دون أي تدخل بموقع الشاحن، مما يوفر كثيرا في زمن انقطاع الخدمة ووقت السفر والتنقل وايضاً في الموارد البشرية والمادية.

وبمجرد الانتهاء من تركيب أول Terra 53، ستقوم ريفولتا مصر بعرض هذا الشاحن على المسؤولين وكبار تجار السيارات في مصر، كما سيتم تسليم 11 جهاز شحن مماثل من قبل شركة ABB للتركيب في محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد.

يقول فرانك مولون، رئيس قطاع أعمال الشواحن الكهربائية على مستوى ABB؛ “تركز ABBعلي مكانتها الريادية في السوق العالمية وقدراتها المحلية المتفوقة لتقديم حلول حديثة داخل الاسواق التي نعمل بها، والإسهام بشكل إيجابي في حماية البيئة. نحن نؤمن حقا بأن هذا الهدف يتماشي تماما مع خطط مصر الطموحة لتحقيق بيئة نظيفة وآمنة”.

ومن جانبه أعرب المهندس أحمد رضوان، مدير قطاع مغيرات السرعة و تحويل الطاقة، عن سعادته بأن تكون ABB أول شركة في مصر تقدم أفضل تكنولوجيا لشاحن السيارات فائق السرعة، ويأمل أن تكون نقطة إنطلاق لمزيد من التعاون في هذا المجال لما له من مستقبل واعد في مصر والمنطقة نحو تحول متنامي لإستخدام أحدث التقنيات العالمية الصديقة للبيئة والتي من شانها ضمان حياة مجتمعية افضل في المستقبل القريب.

وقال محمد مصطفي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ريفولتا مصر، “السيارة الكهربائية ليست مجرد سيارة تقودها، فهي رمز للجهود المبذوله لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية ومستقبل أفضل لأولادنا، فقيادة سيارة كهربائية تحمل في طياتها مسؤوليات أخلاقية واجتماعية وبيئية كبيرة بالإضافة إلى مزاياها الاقتصادية.” وأضاف قائلاً؛ “نعمل بكل جد ولا ندخر أي جهد للمساعدة في خفض مستويات التلوث البيئي في مصر”.

تقرير مفصّل عن شركة ريفولتا مصر، وخطتها لبناء البنية التحتية للسيارات الكهربائية، وتسويق السيارات الكهربائية العالمية في مصر من هنا.